الرئيسية / أخبار / مربى الشارقة للأحياء المائية يقوم بإعادة إطلاق الأسماك إلى البحر بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات
مربى الشارقة للأحياء المائية يقوم بإعادة إطلاق الأسماك إلى البحر
مربى الشارقة للأحياء المائية يقوم بإعادة إطلاق الأسماك إلى البحر

مربى الشارقة للأحياء المائية يقوم بإعادة إطلاق الأسماك إلى البحر بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات

سمك الببغاء والهامور من بين الأسماك المقرر إطلاقها ضمن الفعالية التي تهدف للتوعية بالحفاظ على البيئة البحرية في دولة الإمارات

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة – 8 حزيران 2015

أعلن مربى الشارقة للأحياء المائية عن إعادة إطلاق مجموعة من الأسماك والتي تشمل سمك الببغاء والهامور، ضمن فعالية اجتماعية تهدف لزيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة البحرية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات.

وكان فريق متخصص من مربى الشارقة قد أشرف على العملية التي سعت للتأكيد على أهمية حماية البيئة البحرية وشهدت إعادة أنواع مختلفة من الأسماك إلى موطنها الطبيعي وتضمنت سمكة الصافي وسمكة الحمّارة.

وقد شهد الحدث، الذي نظمته إدارة متاحف الشارقة ضمن مبادرتها للمسؤولية المجتمعية “لأننا نهتم”، حضور ممثلين عن مؤسسات تعنى بهذه الأنشطة إلى جانب حضور شعبي وصل عدده إلى ثلاثين شخص.

وساهمت الفعالية في تسليط الضوء على الجهد الذي بذله مربى الشارقة لحماية التنوع الحيوي في النظام البيئي البحري من خلال الاهتمام بالكائنات البحرية وإعادة إطلاقها حفاظاً عليها.

الشارقة

وقد تبع عملية إطلاق الأسماك في مياه الخليج العربي تنظيم ورشة عمل تعليمية للتوعية بالأخطار التي تواجهها البيئة البحرية والتعريف بالدور الذي يجب على كل فرد أن يؤديه من أجل المحافظة على مياه البحر في إمارة الشارقة.

وبهذه المناسبة، قال راشد الشامسي، أمين مربى الشارقة للأحياء المائية: “يشكل اليوم العالمي للمحيطات الفرصة الأمثل للتعريف بالإنجازات التي حققناها من خلال مختلف البرامج الهادفة لحماية بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

كما أضاف: “إنها المرة الخامسة التي نشارك فيها بفعالية اليوم العالمي للمحيطات، وقد استضفنا هذا العام عدداً من أفراد المجتمع لتعميم رسالتنا التي تؤكد على أهمية هذه الأسماك وضرورة مشاركة الجميع في حمايتها”.

“نحن نسعى لنشر الوعي في المجتمع فيما يتعلق بالأمور التي يمكن أن تضر بهذه الأصناف من الأسماك ، حيث نستطيع جميعاً أن نساهم في إحداث الفارق من خلال تجنب إلقاء القمامة أو الأكياس البلاستيكية في الشواطئ”.

اكواريوم

وتقام فعالية اليوم العالمي للمحيطات سنوياً بتاريخ 8 يونيو ضمن مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة للتعريف بأهمية دور المحيطات في حياتنا بالإضافة إلى التأكيد على حماية الحياة البحرية من الأخطار التي تهددها كالتلوث والصيد الجائر، وكان موضوع هذه العام هو “محيطات سليمة، كوكب سليم”.

بدورها صرحت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: “تعد مشاركتنا السنوية في فعالية اليوم العالمي للمحيطات جزءاً رئيسياً من مبادرتنا الاجتماعية التي تؤكد على التزامنا بالحفاظ على النظام البيئي البحري الغني بالثروة السمكية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات عامة، ونحن نريد أن يعرف الناس أن بإمكانهم المساهمة في إحداث الفارق من خلال تناول المأكولات البحرية المستدامة فقط إلى جانب تقليل استهلاك البلاستيك”.

 

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

صورة من نويبع المصرية

نويبع المصرية.. منطقة حرة تتأهب لمنافسة مدينة العقبة الأردنية سياحياً

المشاركاتتتأهب مدينة نويبع في محافظة جنوب سيناء المصرية (شمال شرق)، لمنافسة “إسرائيل” والأردن سياحياً، بعد …

أضف تعليقاً