قلعة راغلان
قلعة راغلان
الرئيسية / إكتشف / ويلز: رحلة تاريخية الى قلعة راغلان

ويلز: رحلة تاريخية الى قلعة راغلان

كانت هذه القلعة مدعاة للفخر والفرجة في ايامها الغابرة، ولكن اصبحت القلعة الويلزية الجميلة مدمرة جزئيا باسوارها ذات الفتحات للمعارك، ادراجها اللولبية وخنادقها المائية التي يتمنى الطفل ان يلعب خلال ارجائها وتبدو كرحلة جميلة ذات قيمة خلال اليوم.

كواحدة من اصغر القلاع الصخرية في ويلز التي انشأت في وسط سنوات الـ1400، تملك راغلان كل شيء يمكن ان تملكه قلعه جيدة من مقومات: كالادراج اللولبية، الابراج ذات الفتحات، العديد من الشقوق لاطلاق السهام، خنادق مغطاة ببرك الاعشاب، وحتى رسومات التنين الذي يتنفس نارا منصوبة على ساريات الاعلام.

لقد تم تدميرها جزئيا بعد دعمها للجانب الخاسر في الحرب الاهلية، ولكن هذا اضاف الكثير الى سحرها المدمر، هنالك مساحات واسعة حيث يمكن للاطفال الركض واستكشاف وتعمد التسبب بالاذى بشكل رئيسي، اذا كنت تملك حصانا او سيارة ذات دفع رباعي، القلعة البيضاء وقلعة تشيبستاو (اقدم قلعة ويلزية) هي جميعها قريبة كذلك.

ادوارد سومريست احد نبلاء ورسيستر عاش هنا كصبي وكذلك (هنري تودور وهنري السابع)، وقد كان معروفا بادوارد المخترع وكتابه (قرن من الاختراعات) الذي اطلقه في عام 1665 تضمن خطط لعمل محرك لادارة المياه والذي كان بشير لمحرك البخار.

البرج العظيم الذي تصعد خلاله بطريقة حلزونية يظهر امامك 90 درجة غريبة بعد ذلك تصعد بك بعد ذلك الى ما يبدو كانه قمة البرج، تبدو من هنالك مناظر بانورامية رائعة تطل على المناطق الريفية المجاورة ويصحبك في ذلك فقط بعض انواع الحمام بالاضافة الى ما تحمله من انواع الخوف من المرتفعات.

هنالك ممساحات خضراء عشبية للرحلات وكذلك مقهى جيد في المنطقة الذي يختص بتقديم طبق حساء المرق الويلزي التقليدي الشهير ويخنة الغنم الشعبية، انواع الشاي الكريمية وكذلك انواع من الكيك اللذيذ يتم تقديمها فيه بالاضافة الى اطباق البطاطا والباستا والخبز المحمص والسندويشات العديدة.

كما يوجد هنالك متجر للهدايا التذكارية والذي يحتوي على الكثير من المنتجات الويلزية الفاخرة مثل: بسط وسجاد مرسوم عليها طاحونة تويد الشهيرة، مجوهرات كولغاو الذهبية ومصنوعات الفخار، الاطفال سيستمتعون بارتداء ملابس وازياء القلعة القديمة بالاضافة الى العاب السيوف والاقواس.

يمكنك الوصول الى مكان القلعة بالسيارة حيث تقع في القطعة رقم A40 غرب وادي وي وحوالي مسافة 15 ميل عن المبنى رقم M4.

يوجد عند القلعة موقف سيارات واسع ومجاني، واذا كنت ستستخدم المواصلات العامة خذا القطار المتجه الى منطقة ابيرغافيني او نيو بورت ومن ثم اصعد الى الباص رقم (83 او 60) بالترتيب.

الكلفة المالية لزيارة هذا المكان ممتازة للغاية حيث تبلغ الكلفة للشخص الواحد البالغ 4.5 جنيه استرليني في حين ان الكلفة لعائلة تتكون من شخصين بالغين وبقية الافراد هم اصغر من 16 سنة حوالي 13.5 جنيه استرليني.

في حال قمت بزيارة القلاع الاخرى، قم بالبحث عن تذكرة كادو للدخول واستكشاف المعالم، والتي تكون صالحة لمدة 3 الى 7 ايام، والتي تتراوح كلفتها من 17.5 جنيه استرليني للشخص البالغ وحوالي 36.8 جنيه استرليني كدخول للعائلة كاملة.

اوقات استقبال الزوار في القلعة تبدأ من الساعه 9 والنصف صباحا وتنتهي في الساعة الخامسة مساء في الايام من الاثنين وحتى يوم السبت، وابتداء من الاول من شهر نوفمبر تبدأ باستقبال الزوار من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعه 4 مساء، في حين تستقبل الزوار ايام الاحد في الساعة الحادية عشر صباحا.

كما تقوم بتنظيم احتفالات واستعراضات لموسم الهالوين (عيد القديسين) حيث تتضمن عرةض لساحرات راغلان والتي ستقام يوم 31 من شهر اكتوبر الجاري.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

احذر، زيارة ضريح تاج محل لأكثر من 3 ساعات تعرضك لغرامة مالية!!

بالصور: احذر، زيارة ضريح تاج محل لأكثر من 3 ساعات تعرضك لغرامة مالية!!

المشاركات تنوي السلطات الهندية فرض غرامة مالية محددة لمن يقضون وقتا أطول من 3 ساعات …