الرئيسية / العالم / آسيا / ماليزيا: أروع حدائق الألعاب

ماليزيا: أروع حدائق الألعاب

ماليزيا تتحول بسرعة إلى العاصمة الاشبه بالمتنزه في جنوب شرق آسيا، بـ16 من حدائق الالعاب والحدائق المائية التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد، وأفادت أن 10 حدائق اخرى ستم افتتاحها في السنوات القليلة المقبلة.

صناعة السياحة في ارتفاع هنا والمؤسسات الدولية والمحلية تعمل معا على مجموعة من المشاريع الجديدة والطموحة مع التركيز على مناطق الجذب المناسبة للعائلات بدلا من برجمة بيضاء لركوب الافعوانية.

قامت الشركة الاولى في العالم توينيث سينتوري فوكس وورلد بالاستعداد لفتح عالم من المنتجعات أواخر العام المقبل، مع حوالي 25 من الألعاب والمرافق الترفيهية مبنية على طراز أفلام فوكس مثل “العصر الجليدي”، “ريو”، “الغريب مقابل المفترس”، “كوكب القرود “و” ليلة في المتحف “.

ومن الاعمال التي تشتمل عليها حديقة الالعاب الجديدة افكار من فيلم الرسوم المتحركة بارك ايبوه بيراك، الحديقة الجوراسية مالاكا كما يشاع انه سيكون هنالك حديقة مستوحاة من شخصيات الرسوم المتحركة الماليزية يوبين وايبين بارك في سيبانغ سيلانجور.

وفي الوقت نفسه، فان شركة العاب الفيديو العملاقة يوبي سوفت تخطط لفتح حديقة في كوالالمبور بحلول عام 2020، اما لعشاق المياه، فهناك الحديقة البحرية الصديقة للبيئة في ملقا، وحديقة كويست اوشن البحرية واوشن سبلاش المائية في ديسارو جوهور، حديقة لانكاوي ايكو في جزيرة لانكاوي، وحديقة سبلاش في بورت ديكسون.

وهنا نقدم لكم اختياراتنا من أفضل المتنزهات في البلاد والتي تكون مفتوحة الآن، كلها موجودة في شبه الجزيرة الماليزية، معظم الحدائق تتطلب على الأقل مدة نصف يوم أو يوم كامل لتتمكن من الاستمتاع بكافة مرافقها.

  • حديقة برجايا تايمز سكوير: هذه الحديقة الممتعة تقع داخل برجايا تايمز سكوير للتسوق في المثلث الذهبي، بمساحة تصل الى 12.360 متر مربع موزعة على ثلاثة مستويات بما في ذلك حديقة الخيال ومحطة غالاكسي وهي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في البلاد.

اكبر تصميم جذب هي الافعوانية والتي تدور في حلقات داخل المركز نفسه، عند الانتهاء من ركوبها، هناك العديد من الفنادق القريبة، والعديد من مراكز التسوق في بوكيت بينتانج التي يمكنك استكشافها، انها وجهة رائعة للعائلات التي تخطط للإقامة في كوالا لمبور.

  • كيدزانيا كوالالمبور: حديقة العاب تعليمية للصغار، تقع كيدزانيا في داخل مبنى ان اكس في موتيارا دامانسارا، والتي تقع على بعد 30 إلى 45 دقيقة بسيارة أجرة من وسط المدينة.

هذه الحديقة هي مدينة للأطفال مبنية على نطاق حيث يقوم كل طفل منهم باختيار المهنة التي يحبها سواء كان ضابط شرطة، عامل بناء أو طاه ثم ارتداء الزي والحصول على العمل.

في حين أن الأطفال مشغولون في الحديقة، يمكن للبالغين الخروج من الباب الاخر للمبنى للتجول في احد مراكز التسوق الكبرى في كوالا لمبور – أو زيارة IKEA أو مركز eCurve الترفيهي.

  • ليغولاند ماليزيا: أول مدينة ترفيهية لليغو في آسيا، افتتحت ليغولاند ماليزيا في عام 2012 في نوسجايا، جوهور بالقرب من الحدود مع سنغافورة ومنذ ذلك الحين توسعت لتشمل حديقة مائية وفندق.

العام القادم سوف تقوم بعرض لعبه جديد تقوم على مفهوم نينجاغو، وهي مجموعات ليغو بشخصيات الينجا، هذه الحديقة جزء من شركة اسكندر انفستمنت، والذي يتضمن بعض الفنادق والمتنزهات على نطاق أصغر، مثل مناطق الجذب مستوحاة من هيلو كيتي والطيور الغاضبة أيضا.

معظم الزوار يأتون إلى هنا كجزء من حزمة جولة اساسية، ولكن بالسيارة لمدة أربع ساعات في جول تنطلق من كوالالمبور أو 30 دقيقة من سنغافورة، يوصى للعائلات ايضا ولمن نشأ وهو يستمتع بلعبة ليغو والذين ايضا لديهم شغف حول عرض “حرب النجوم”.

  • صنواي لاغون: برحلة لمدة 40 دقيقة بالسيارة من كوالالمبور و 15 دقيقة من مطار سوبانج سكاي بارك الخاص، تقع صنواي لاغون الرائعة، مع 80 من معالم الجذب موزعة على مساحة 360000 متر مربع.

بالنسبة محبي المغامرات سيحبون هذا المتنزه بالعابه المتطرفة ويمكن للباحثين عن التخويف اختبار شجاعتهم في حديقة الصراخ.

ولعشاق المياه، هناك أكبر امواج الشاطئ من صنع الإنسان في العالم وأكبر لعبة لركوب المياه في العالم: الفوفوزيلا، الحديقة متصله بصنواي بيراميد للتسوق ومنتجع صنواي وهو فندق 5 نجوم، كل شيء موجود ضمن مسافة قريبة، مما يجعل الأمور أسهل للعائلات.

  • أفاموسا: تأسست في وقت بعيد منذ عام 1992، قلعة أفاموسا هي واحدة من اقدم المعالم في المشهد الماليزي، انها موطن لحديقة مائية، وحديقة السفاري، حديقة الغرب القديم، فضلا عن الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية.

وهناك أيضا مجموعة من المنتجعات والفنادق وأماكن الإقامة، كما تستضيف حفلات الزفاف والاحتفالات والأعمال التجارية وغيرها من الأحداث، تقع في الور جاجاه، التي تجذب الزوار من جنوب ماليزيا وسنغافورة وهي على بعد ساعتين بالسيارة من كوالالمبور أو ثلاث ساعات من سنغافورة.

  • لوست وورلد اوف تامبون: تقع في صنواي سيتي في ايبوه وتشتمل على حديقة العاب والحديقة المائية ومنتجع صحي، وجميعها تقع في المكان الأكثر شعبية في ولاية بيراك.

تدار من قبل مجموعة صنواي، العالم المفقود تامبون وتقدم العديد من مناطق الجذب السياحي بما فيها متنزه، حديقة مائية، وحديقة المغامرة، وحديقة للحيوانات الأليفة، حديقة النمر وتجربة تعدين القصدير.

واحدة من أبرز المعالم هنا هو مغامرة في اكول نهر من صنع الإنسان نهر ماليزيا، والذي يبلغ طوله 660 مترا، للوصول الى هنا، قم بالقيادة على طول الطريق السريع بلس نحو ايبوه، بيراك، ومن ثم الخروج في تامبون، من هناك اتبع الإرشادات إلى المتنزه، انها على بعد ساعتين بالسيارة من كوالالمبور.

هناك الكثير من الفنادق والمنتجعات في مكان قريب للاختيار من بينها بما في ذلك فندق بانجاران هوتسبرينجس وفندق ذا لوست وورلد.

  • منتجع بوكيت غامبانغ: ما بدأ قبل سنوات عديدة كحديقة مائية بسيطة اصبح الآن متنزه ومنتجع والذي يقدم خدماته للسكان المحليين والزوار الدوليين على حد سواء.

الحديقة المائية الضخمة تغطي تقريبا مساحة اثنين كيلو متر مربع، وبين العديد من ميزاته هي شريحة من ست حارات للمياه، وجزيرة البطريق، وأكبر تجمع للامواج في ماليزيا.

من الحدائق القريبة ةالجاذبة كذلك حديقة بوكيت جامبانج سفاري بارك، وهي أكبر حديقة سفاري في البلاد وتضم الاسود البيضاء الوحيدة في ماليزيا.

وتشمل الفنادق القريبة منتجع خليج الكاريبي، منتجع الخليج العربي ومنتجع التراث العالمي، للوصول الى هنا، عليك اتخاذ ساحل الطريق السريع الشرقي، والخروج في جامبانج ثم اتبع الاشارات حيث تقع على بعد 200 كم من كوالالمبور و 340 كيلومترا من سنغافورة.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

دخول مجاني للأطفال إلى دبي باركس آند ريزورتس مع جيه إيه للمنتجعات والفنادق

المشاركات في فرصة مميزة لتجربة أكبر حديقة ألعاب متكاملة على مستوى المنطقة تقدم جيه إيه …