الرئيسية / أخبار / ترافلستارت تجمع 40 مليون دولار أمريكي لتوسيع ريادتها في السوق والاستحواذ على سوق السفريات على الإنترنت الإفريقيّة سريعة النموّ البالغة قيمتها مليارات الدولارات

ترافلستارت تجمع 40 مليون دولار أمريكي لتوسيع ريادتها في السوق والاستحواذ على سوق السفريات على الإنترنت الإفريقيّة سريعة النموّ البالغة قيمتها مليارات الدولارات

“وكالة السفريّات على الإنترنت ’أو تي إيه‘ شراكة استراتيجيّة مع مجموعة ’إم تي إن‘، وهي أكبر مشغلة للجوال في إفريقيا”

أعلنت اليوم “ترافلستارت”، وهي وكالة السفريّات على الإنترنت التي تتّخذ من جنوب إفريقيا مقرّاً لها وتمتلك مكاتب في كافة أنحاء إفريقيا بالإضافة إلى مكاتب تابعة في الشرق الأوسط وتركيا، عن حصولها على تمويل بقيمة 40 مليون دولار أمريكي من قِبل الشركة الاستثماريّة العالميّة في مجال التكنولوجيا “أماديوس كابيتال بارتنرز”. ومع التمويل الجديد تأتي شراكة استراتيجيّة مع “إم تي إن” (المدرجة في بورصة جوهانسبورج تحت الرمز JSE: MTN)، وهي أكبر مزوّد للاتّصالات اللاسلكيّة الجوالة في إفريقيا وتتمتّع بقاعدة تفوق 230 مليون مشترك. وسيتمّ استخدام التمويل في توسيع “ترافلستارت” وتدعيم موقع الشركة كأكبر وكالة سفريّات على الإنترنت في القارّة الإفريقيّة.

تُعتبر إفريقيا آخر جبهة في مجال السفريّات على الإنترنت. حيث تُشكّل الإنترنت وعمليّات الشراء عبر الجوال في مجال السفريّات حاليّاً أكبر حصّة من سوق السفريّات على الإنترنت في غالبيّة الدول المتقدمة، في حين تتشارك شركات السفر القائمة على الإنترنت في إفريقيا نسبةً تقلّ عن 5 في المئة من كامل السوق.

وقال ستيفن إيكبيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ترافلستارت”، في هذا السياق: “تحتفل ’ترافلستارت‘ بأعوامها العشرة في إفريقيا خلال هذا العام. وقام فريقنا في الشركة خلال هذه المدة ببناء منصّة متينة لخدمة المستهلكين وتخفيض الرسوم بدرجة كبيرة على المسافرين. كما نقوم بإزالة كافة تعقيدات السفر التي يواجهها كلّ من المسافرين والمزوّدين، ونحلّ مشاكل فعليّة لا تتواجد سوى في الأسواق الأكثر تنوّعاً”.

ويُعتبر هذا الاستثمار الأكبر من نوعه في القارّة الإفريقيّة وتركيا والشرق الأوسط. ويضيف إيكبيرج قائلاً: “تبلغ قيمة سوق السفر الإفريقيّة وحدها 50 مليار دولار أمريكي، وهي تنمو بنسبة تتراوح بين 3 و5 في المئة سنويّاً. ويُشكّل الاستثمار من قبل ’أماديوس كابيتال بارتنرز‘ والشراكة مع ’إم تي إن‘ توافقاً مثاليّاً بالنسبة إلى شركتنا بالتزامن مع نفس العقيدة والالتزام الطويل الأمد”.

سينضمّ أندريا ترافرسون من “أماديوس كابيتال بارتنرز” إلى مجلس إدارة “ترافلستارت” كجزءٍ من عمليّة التمويل. وعلّق ترافرسون قائلاً: “إنّ قدرة ’ترافلستارت‘ هائلة في السوق، وتُعتبر الشركة قوّة كبيرة في الأسواق الناشئة. إنّها واحدة من شركات التجارة الإلكترونيّة الأكثر ربحاً في القارّة الإفريقيّة، وستتمكّن من خلال دورة التمويل الجديدة من المتابعة السريعة لنموّها السريع”.

وأضاف هيرمان سينغ، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية لدى مجموعة “إم تي إن”: “تتمحور رؤية ’إم تي إن‘ حول خلق عالم رقميّ جريء، ويشكّل هذا الاستثمار بالاشتراك مع ’أماديوس‘ خطوة أساسيّة باتّجاه المسيرة الممتدة على سنوات لتحقيق هذا الوعد. ويستكمل هذا الاستثمار بقوّة استثماراتنا الحاليّة في مجال التجارة على الإنترنت والتجارة الإلكترونيّة في مجال التجزئة، والأسواق، والإعلانات المبوبة، والسفر. ويقوم هذا الاستثمار في أكبر لاعب متعدد الجنسيّات في سوق متنامية كبيرة وسريعة النمو بوضع ’إم تي إن‘ في موقع داعم للأعمال المحفزة والرائدة الجديدة. ويقوم كلّ من الحضور وقاعدة المشتركين وقدرات الدفع والشبكة والوعي حول العلامة من ’إم تي إن‘ بتعزيز التعاون الواضح مسبقاً في استثماراتنا الأخرى. وإنّنا نتطلّع إلى العمل مع فريق ’أماديوس‘ و’ترافلستارت‘ لتسريع تطوير الأعمال ضمن هذا الارتباط”.

لمحة عن “ترافلستارت”
تمّ تأسيس “ترافلستارت” في السويد عام 1999 كالرائدة الفعليّة للسفر على الإنترنت، وتمّ فصل الأعمال الإفريقيّة للشركة في عام 2010 للتركيز على فرص السوق الناشئة حيث تنمو الشركة بصورة مربحة منذ ذلك الوقت، وأصبحت تتمتّع اليوم بنسبة 75 في المئة من حصّة السوق.

تتوجه “ترافلستارت” إلى معالجة تعقيدات سوق السفر الإفريقيّة عبر التقييم المباشر للعرض المحلّي، وذلك من خلال حلّ مشاكل اللغة والعملة بالإضافة إلى وفرة تنوّع طرق الدفع. وبالإضافة إلى المنصّة التقنيّة الممتازة التي تلبي حاجة حاجزي السفريّات عبر الجوال والحاسوب الشخصي، تتمتّع “ترافلستارت” بتأمين تجربة استثنائيّة للخدمات إلى عملائها.

تزوّد “ترافلستارت” المسافرين بوصول بالوقت الفعلي إلى آلاف الرحلات من كافة شركات النقل، وتقدّم خدماتها إلى مليونَي مستخدم شهريّاً في 16 دولة. وتتواجد “ترافلستارت” في جنوب إفريقيا منذ عام 2006، وتمتلك مكاتب في كيب تاون ودبي وإسطنبول ولاغوس والقاهرة ودار السلام. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.travelstart.com.

لمحة عن “أماديوس كابيتال بارتنرز”
إنّ “أماديوس كابيتال بارتنرز” شركة عالميّة للاستثمار التكنولوجي. ومنذ تأسيسها في عام 1997، جمعت ما يزيد عن مليار دولار أمريكي للاستثمار ودعمت ما يزيد عن 100 شركة في قطاعات البرمجيّات، والجوال، والإنترنت، وأمن الإنترنت، والتقنيّات الطبيّة. يتواجد الفريق الاستثماري في كلّ من الهند وجنوب إفريقيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكيّة، وهي تتمتّع بخبرة معمّقة في مجال التكنولوجيا وتستثمر في شركات عالية النمو بدءاً من المرحلة الأولى ووصولاً إلى ما قبل الطرح العام الأوّلي.

وتتألّف الشركات الكبرى التي ساهمت “أماديوس كابيتال بارتنرز” ببنائها من شركة السفريّات والخبرة على الإنترنت “لاست مينت دوت كوم”، وشركة “سي إس آر” (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز LSE:CSR) وهي شركة أشباه موصّلات الاتصال والصوت والتصوير والمواقع، وشركة “سوليكسا” المطوّرة لأنظمة التحليل الجيني من الجيل الجديد والمدمجة مع “إليومينا” (المدرجة تحت الرمز ILMN) لخلق الشركة الرائدة حول العالم في تقنيّة تسلسل الجينات، والشركة العالميّة الرائدة “أوكتو تيليماتكس” في مجال خدمات تكنولوجيا الاتصالات في قطاع التأمين والتي استحوذت عليها مجموعة “رينوفا”، وشركة حلول التشبيك البصريّة “ترانسمود” (المدرجة في بورصة سان بطرسبورغ تحت الرمز ST:TRMO). يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.amadeuscapital.com.

لمحة عن مجموعة “إم تي إن”
تمّ إطلاق مجموعة “إم تي إن” عام 1994، وهي مجموعة متعددة الجنسيّات تعمل في قطاع الاتصالات اللاسلكيّة. تنتشر عمليّاتها في 22 بلد في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. وأدرجت مجموعة “إم تي إن” على لائحة “جيه إس إي سيكيوريتيز إكستشينج” في جنوب إفريقيا تحت الرمز (MTN). ومع حلول 30 أبريل 2015، بلغ عدد المشتركين في عمليّات “إم تي إن” 233 مليون مشترك في كل من أفغانستان، وبنين، وبوتسوانا، والكاميرون، وساحل العاج، وقبرص، وغانا، وجمهورية غينيا بيساو، وغينيا، وإيران، وليبيريا، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو (الكونغو برازافيل)، ورواندا، وجنوب إفريقيا، وجنوب السودان، وسوازيلند، وسوريا، وأوغندا، واليمن وزامبيا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة عبر الرابط الإلكتروني:
http://www.businesswire.com/news/home/20160203005087/en/

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

نهاية-كأس-العالم

بعد انتهاء كأس العالم 2018 .. الجماهير يمكنهم الدخول الى روسيا عدة مرات حتى نهاية العام !

المشاركاتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إن بلاده يمكن أن “تفخر” بتنظيم نهائيات كأس العالم 2018 لكرة …