الطائرة المُختطفة
الرئيسية / أخرى / مصر للطيران : المفاوضات لا تزال مستمرة بشأن الطائرة المختطفة الموجودة في لارنكا

مصر للطيران : المفاوضات لا تزال مستمرة بشأن الطائرة المختطفة الموجودة في لارنكا

تم إطلاق سراح معظم الركاب وأفراد الطاقم الذين كانوا على متن الطائرة المصرية المختطفة التي إضطرت إلى تحويل مسار رحلتها إلى مطار لارنكا في قبرص .

تم إختطاف الطائرة المصرية التي تحمل رقم رحلة 181 MS بعد أن إدعى أحد الركاب أنه يرتدي حزاماً ناسفاً ويريد الإنتحار.

تقول بعض التقارير الأولية أن الخاطف يريد أن يتحدث إلى زوجته المُنفصلة عنه المتواجدة في قبرص، ويقول الرئيس القبرصي أنها ليست حادثة إرهابياً على الإطلاق، كما يقول آخرون أن هذه الحادثة قد تمت للمطالبة بالإفراج عن السجينات في مصر.

مسار الطائرة المخطوفة
مسار الطائرة المخطوفة

أعلنت وزارة الخارجية القبرصية عن إسم المختطف وهو “سيف الدين مصطفى”، وقال وزير الطيران المدني المصري في مؤتمر صحفي أن سبعة أشخاص فقط موجودين الآن على متن الطائرة.

آخر المستجدات

حدد “شريف فتحي” الأشخاص الموجودين على متن الطائرة وهم الطيار ومساعد الطيار ومضيفة طيران من الإناث وضابط أمن وثلاث ركاب رُفض الكشف عن جنسياتهم، ويستمر التفاوض مع الخاطف الذي لم يصرح إلى الآن عن أي مطالب محددة والتي لا زالت مستمرة، كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان الخاطف يحمل متفجرات حقيقية أم أنها مجرد خدعة.

الطائرة المُختطفة
الطائرة المُختطفة

وأضاف السيد فتحي أنه تم إرسال الطائرة إلى مطار لارنكا لأخذ الركاب الذين أفرج عنهم، كما قال الرئيس القبرصي “نيكوس” “نحن نفعل ما بوسعنا ليتم إطلاق سراح الجميع وليكونوا بأمان”، كما قال الرئيس رداً على سؤال أحد الصحافيين له فيما إذا كان الدافع وراء الخاطف هو دافع رومانسي للوصول لزوجته المنفصله عنه، عندها ضحك الرئيس وقال ” دائماً هنالك إمرأة معنية”.

_88980487_88980486

صرحت مصر للطيران أن طائرة من نوع إيرباصA 320 كانت تُقل 56 راكباً من الإسكندرية متوجهة إلى القاهرة مع ستة أفراد من طاقم الطائرة ومسؤول أمني، وكان قد قال في وقت سابق أن الطائرة كانت تحمل 81 راكباً على متنها.

في بيان صادر عن وزارة الطيران المدني أن الطائرة كانت تحمل 26 راكباً من جنسيات أجنبية مختلفة منها ثمانية أمريكيين وأربعة بيرطانيين ومواطنين هولنديين وإثنين من اليونان وفرنسي وإيطالي وسوري الجنسية، كما أن هنالك ثلاث أجانب آخرين لم يتم تحديد جنسياتهم.

الطائرة المُختطفة
الطائرة المُختطفة

قال الطيار الذي يقود الطائرة المخطوفة أن أحد الركاب يلبس حزاماً ناسفاً وقد أجبر الطائرة على الهبوط في مطار لارنكا على الساحل الجنوبي من قبرص، وقد تم إغلاق جميع الرحلات المجدولة في ذلك الوقت وتغير مساراها.

المصدر: بي بي سي نيوز

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها