أفضل 10 فنادق
الرئيسية / إكتشف / أفضل 10 فنادق على مستوى العالم العربي

أفضل 10 فنادق على مستوى العالم العربي

المركز الأول : منتجعات وفنادق والدروف أستوريا

هي مجموعة تتضمن 24 وجهة ومعلماً سياحياً، يعكس كل منها الأجواء والطبيعة المحيطة به في أروع المناطق في العالم. تتميز هذه المجموعة بالمستوى العالي للخدمات الراقية والأجواء الساحرة وتقدم لمرتاديها أجمل الأوقات واللحظات من خلال تقديم “خدمة والدورف الأصلية”. وتوفر خدمة الكونسيرج الشخصية كل ما يحتاجه الزائر من لحظة حجز الفندق وحتى موعد المغادرة. وتتضمن المزايا التي يتمتع بها المجموعة أفضل المطاعم المميزة و12 ملعب غولف عالمي المستوى و23 ناد صحي، وذلك إضافة إلى تجربة الإقامة المميزة التي لا تنسى. يعد والدوف أستوريا جزءاً من مجموعة هيلتون حول العالم، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الضيافة.

ولمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز الثاني : جيه ايه للمنتجعات والفنادق

تعتبر جيه ايه للمنتجعات والفنادق إحدى شركات مجموعة دتكو والتي تتخذ من إمارة دبي في الامارات العربية المتحدة مقر لها. كشركة رائدة في مجال الضيافة والخبرة تزيد عن 30 عام في إدارة وتشغيل المنتجعات والفنادق، حيث تقدم جيه ايه للمنتجعات والفنادق خدمات الضيافة المتميزة. يعمل لديها اكثر 2000 موظف ليمثلون التنوع الثقافي في مختلف مرافقها المنتشرة حول العالم.

تضم جيه ايه للمنتجعات والفنادق الحائز على عديد من الجوائز مجموعة الفنادق الفاخرة والمنتجعات والشقق الفندقية التي تتقدم كل منهما الضيافة الرائة والخدمات المتميزة. فندق جيه ايه بالم تري كورت المؤلف من الاجنحة الفارهة وهو زو تصنيف خمس نجوم يقع ضمن منتجع جيه ايه جبل علي للجولف الحاصل مؤخراً على اعتماد من برنامج “بلو فلاغ” التي تعكس الالتزام تجاه استدامة الشاطئ وفق أعلى المعاير البيئية، بالإضافة إليها فندق جيه ايه أوشن فيو وبرج جيه ايه شاطئ الواحة للشقق الفندقية العصرية الأنيقة، يقع كلاهما في الممشى في دبي مارينا. لتثمر تلك الجهود حصل منتجع جيه ايه جبل علي للجولف وفندق جيه ايه أوشن فيو من فئة أربع نجوم على شهادة إعتماد من “جرين غلوب”. كما تضم المجموعة فندق جيه ايه حصن حتا، منتجع جبلي فريد يسود الصفاء في موقع هادئ وسط جبال الحجر الساحرة. وتقدم جيه ايه للمنتجعات والفنادق تشكيله منتنوعة من الخيارات المميزة للترفيه، من رحلات رائعة على المطعم الزجاجي العائم “باتو دبي” في خور دبي، منتجع جيه ايه الصحراء لركوب الخيل ونادي جيه ايه للرماية.

تمتد أعمال المجموعه لتشمل منتجعات من فئة خمس نجوم الحائزة على العديد من الجوائز في المحيط الهندي وهي منتجع الجزيرة إنشانتد في جزر سيشيل ومنتجع جيه ايه مانافارو في جزر المالديف بالإضافة الي منتجع جيه ايه إكليبس الجاري إنشاؤه حالياً على الساحل الشرقي في سريلانكا المتوقع افتتاحه في الربع الأخير من العام 2017 ليعكس كل واحد منها نجاح المجموعة وتفوق الخدمات والمزايا الحصرية التي تقدمها لضيوفها.

ولمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز الثالث : فنادق ومنتجعات موﭭنبيك

فنادق ومنتجعات موﭭنبيك هي شركة عالمية لإدارة الفنادق الراقية، يعمل لديها أكثر من 16 ألف شخص، وهي ممثلة في 24 بلدا حيث تشغّل 83 فندقا ومنتجعا وسفينة سياحية في نهر النيل حاليا. لدى الشركة أكثر من 20 منشأة قيد الانشاء أو التطوير منها شيانغ ماي (تايلاند)، بالي (إندونيسيا) ومراكش (المغرب).

تركّز فنادق ومنتجعات موﭭنبيك على التوسع في اسواقها الرئيسية في اوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وهي تختص في فنادق الاعمال والمؤتمرات والمنتجعات السياحية التي تعكس جميعها إنتماءها لمحيطها واحترام مجتمعاتها المحلية. تتميز فنادق ومنتجعات موﭭنبيك ومقرّها الرئيسي في وسط سويسرا (بار) بإرثها السويسري وهي حريصة على توفير خدمات فاخرة وتجربة فريدة في مطاعمها مع لمسة شخصية بارزة. انطلاقا من التزامها بتوفير بيئة مستدامة أصبحت فنادق ومنتجعات موﭭنبيك أكثر شركة فنادق متميزة بشهادة “غرين غلوب” في العالم. تملك موﭭنبيك القابضة (66.7%) من شركة الفنادق، ومجموعة المملكة (33.3%) منها.

لمزيد من الصور إضغط هنا .

                            المركز الرابع : فنادق ومنتجعات جي دبليو ماريوت

تشكّل فنادق جي دبليو ماريوت جزءاً من شركة ماريوت الدولية للفنادق الفخمة. وهي عبارة عن فنادق ومنتجعات تنتشر في وجهات جميلة ومدن مذهلة تطيب فيها العطل ومواقع مميزة للمنتجعات في مختلف أنحاء العالم. وتلبي هذه الفنادق الأنيقة احتياجات المسافرين المتطلبين والواثقين من أنفسهم وتوفّر لهم الهدوء والسكينة والفخامة التي يبحثون عنها في أجواء مذهلة بعيدة عن كل ما يثير التوتّر والإجهاد. توفر فنادق جي دبليو ماريوت للضيوف تجارب راقية تتجاوز التوقعات وهي جميعها تجارب تعكس المكان الذي تعود إليه لكي تتسنّى للضيوف فرصة التركيز على ما هو أهم بالنسبة لهم. في الوقت الراهن، يبلغ عدد فنادق جي بدليو ماريوت 76 فندقاً في 27 بلداً. وبحلول العام 2016، من المتوقع أن تضمّ محفظة جي دبليو ماريوت أكثر من مئة فندق في أكثر من 30 بلداً.

تشمل علامات ماريوت الدوليّة المترفة وعلامات أسلوب الحياة 550 مرفقاً حول العالم نذكر منها شركة فندق الريتز-كارلتون وفنادق إديشن وفنادق ومنتجعات بولغاري وفنادق ومنتجعات جي دبليو ماريوت وأوتوغراف كولكشن وفنادق رونيسانس وفنادق آي سي وفنادق موكسي. نتوقع ارتفاع عدد الفنادق بحلول نهاية العام 2016 إلى 650 إذ إنّ فروعاً جديدة ستُفتتح في جنيف، سويسرا وباريس، فرنسا ولوس كابوس، المكسيك وسانيا، الصين. من جهة أخرى، تشكّل المرافق المترفة التابعة للماريوت 25% تقريباً من خطة تطويره التي استثمر فيها مالكو الشركة ووكلاؤها أكثر من 15 مليار دولار. كما تنصّ الخطط المستقبليّة على إطلاق أكثر من 250 مشروع فندق مترف في السنوات القليلة المقبلة.

لمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز الخامس : مجموعة فنادق إنتركونتيننتال

تعتبر “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال” المدرجة بالرمز IHG، والمدرجة في بورصة لندن بالرمز (LON:IHG)، وفي بورصة نيويورك بالرمزNYSE:IHG (ADRs) ، وهي مؤسسة عالمية تدير علامات تجارية فندقية عديدة من بينها “فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، وفنادق ومطاعم “كيمبتون”، وفنادق ومنتجعات “هيولوكس”، و”فنادق ومنتجعات كراون بلازا”، و”هوتيل إنديغو”، وفنادق “إيفن”، ومنتجعات وفنادق “هوليداي إن”، و”هوليداي إن إكسبريس”، و”ستيبردج سويتس”، و”كاندلوود سويتس”.

ولدى “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ” امتيازات تشغيلية وتقوم بتأجير وإدارة أو امتلاك ما يزيد على 5000 فندقاً و742,000 غرفة فندقية في حوالي 100 بلداً، ولديها أكثر من 1400 فندق قيد الإنشاء. وتدير مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أيضا برنامج “نادي مكافآت “إنتركونتننتال (IHG® Rewards Club) وهو أول وأكبر برنامج العالم للاحتفاظ بولاء عملاء الفنادق في العالم، يضم نحو 94 مليون عضو حول أرجاء العالم.

تعتبر مجموعة فنادق إنتركونتيننتال InterContinental Hotels Group PLC الشركة القابضة لمجموعة الفنادق، وهي شركة تعمل بموجب قوانين بريطانيا العظمى، ومسجلة في إنجلترا وويلز. ويعمل أكثر 350,000 موظف في فنادق ومرافق المجموعة حول العالم.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.ihg.com لمعرفة مزيد من المعلومات والحجز في الفندق، كما يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول برنامج مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بزيارة الموقع الإلكتروني www.ihgrewardsclub.com. وللتعرّف على أحدث مستجدات وأخبار المجموعة، يرجى زيارة الروابط الإلكترونية: www.ihg.com/media، www.twitter.com/ihgplc، www.youtube.com/ihgplc

لمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز السادس : فنادق ومنتجعات شيراتون

تساعد «شيراتون» الضيوف على الارتباط بأكثر من 400 فندق موزعين في 70 دولة حول العالم، وقد أنهت مؤخراً عملية تجديد عالمية حافلة بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي. وتخوض حالياً عملية توسع عالمية بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة. وتعد «شيراتون» العلامة التجارية العالمية الأكبر والأكثر شهرة التي تعود ملكيتها إلى شركة «فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية»، إحدى الشركات الفندقية الرائدة عالمياً في مجال الفنادق والترفيه من خلال 1,162 فندق في 100 دولة ويعمل لديها 171,000 موظف في الفنادق التي تملكها وتتولى إدارتها. وتملك «ستاروود» وتشغل وتستثمر في فنادق ومنتجعات وشقق سكنية لعلامات تجارية عالمية شهيرة تضم: «سانت ريجيس»، «ذا لاكشري كولكشن»، «دبليو»، «ويستن»، «لو ميريديان»، «شيراتون»، «فور بوينتس باي شيراتون»، «ألوفت»، و«إليمنت». وتقدم الشركة واحداً من برامج الولاء الرائدة في هذا المجال وهو «ستاروود برفيرد جيست» (ضيف ستاروود المفضل)، الذي يتيح للأعضاء اكتساب نقاط واستبدالها بالإقامة الفندقية، ورفع مستوى الغرف، ورحلات الطيران، دون تاريخ محدد للصلاحية. وتملك «ستاروود» أيضاً «ستاروود فاكيشن أونرشيب»

لمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز السابع : فنادق دوسِت العالمية

تتمتع “دوسِت انترناشيونال” بخبرة عريقة تمتد إلى أكثر من 65 عاماً في قطاع الفنادق والضيافة. وقد تأسست هذه العلامة التجارية في 1949 على يد الرئيس الفخري ثانبوينغ شانوت بياوي، والذي افتتح فندقه الأول “ذا برينسيس” على شارع بانكوك الجديد. ومنذ ذلك الحين، استحوذت “دوست انترناشيونال” على محفظة فريدة من الفنادق المميزة، مرتكزة على الثقافة والتقاليد التايلاندية لتُرسي أجواء ترحيبية خاصة لكافة الضيوف وبما يُجسّد الرسالة المؤسسية لعلامة “دوست انترناشيونال”، وهي: تقديم تجربة تثري الروح الفردية بغض النظر على المشوار الذي تمضي فيه. وتحتضن “دوسِت انترناشيونال” تحت مظلتها أربعة علامات تجارية للفنادق: دوست ثاني، دوسِت دي2، دوسِت برينسيس، و دوسِت ديفارانا. كما تدير الشركة مساكن “دوسِت ريزيدنسيس”، وتمتلك مركزها الصحي المميز “ديفارانا سبا”.

لمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز الثامن : مجموعة فنادق ميليا العالمية

تأسّست مجموعة فنادق ميليا العالمية عام 1956 في بالما دي مايوركا (إسبانيا)، وهي إحدى أكبر شركات الفنادق في العالم ورائدة في هذا المجال بلا منازع في السوق الإسباني، مع أكثر من 370 فندقاً (ضمن محفظتها مشاريعها الحالية والمستقبلية) في 40 بلداً و4 قارات باسم العلامات التجارية التالية: جران ميليا وفنادق ومنتجعات ميليا، ومنتجعات باراديسوس، ومي باي ميليا، وإنسايد باي ميليا، وتريب باي وندهام، وفنادق سول. كما سمح التركيز الاستراتيجي على النموّ الدولي لمجموعة فنادق ميليا العالمية بأن تكون أول شركة فنادق إسبانية حاضرة في أسواق رئيسية من مثل الصين والخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب الحفاظ على ريادتها في الأسواق التقليدية كأوروبا وأميركا اللاتينية وجزر الكاريبي. هذا وتكمن أهمّ نقاط قوّة هذه المجموعة في مستواها العالي من العولمة وتنوّع نموذج أعمالها، وخطّة نموّها الثابتة التي تدعمها تحالفات استراتيجية مع أهمّ المستثمرين، بالإضافة إلى التزامها بالسياحة المسؤولة. فهي رائدة الفنادق الإسبانية بحسب معيار تقييم سمعة الشركات (ميركو)، وواحدة من أكثر المجموعات استقطاباً للعمل معها في العالم.

لمزيد من الصور إضغط هنا .

المركز التاسع : مجموعة فنادق جراند حياة

فنادق جراند حياة هي أماكن مميزة وواسعة النطاق لاستمتاع، والترفيه في قلب المدن الرئيسية والوجهات السياحية .وتشمل عناصر التصميم المعماري المذهل، وبيئات الرده الحيوية، وخيارات الطعام المبتكرة، وفن التكنولوجيا، ومنتجعات صحية ومراكز اللياقة البدنية، ومرافق شاملة لألعمال التجارية والمؤتمرات ومرافق الطعام، واجتماعات الشركات والتجمعات الاجتماعية من جميع الأحجام.

حياة للفنادق ’تعد شركة في قطاع الضيافة .وتفخر ً من الشركات الرائدة عالميا ، لها ً والتي تتخذ من مدينة شيكاغو مقرا ، لإحداث فرق ‘حياة’ بتراثها المتمثل في جعل الضيوف يشعرون بكامل الترحيب والتميز. ويسعى آلاف العاملين في عائلة ً إيجابي في حياة النزلاء يوميا من خلال الضيافة الأصيلة. وتعمل مجموعة الفنادق والمنتجعات التابعة للشركة في مجال تطوير أو امتلاك أو تشغيل أو إدارة أو منح حقوق الامتياز أو ترخيص أو تزويد خدمات لفنادق ومنتجعات ومجمعات سكنية ،‘بارك حياة’، و‘حياة’ : وتشتمل على اسماء العلامات التجارية التالية ، لكية للعطلات ُ تابعة لعلامات تجارية وعقارات م ،‘حياة زيفا’ و ،‘حياة زيلارا’، و‘حياة هاوس’، و‘ حياة بليس ’، و‘حياة ريجنسي’ و ،‘حياة سينترك’و ،‘جراند حياة’ و ،‘أنداز’و قارات ‘ حياة ريزيدينس كلوب ’ و ‘ حياة ريزيدينسز ’و تمتلك الشركة في ،5302 يونيو 03 . ولغاية ّ في ست َ والتي تملك مواقع ً عقار 806 محفظتها الاستثمارية حول العالم دولة.

لمزيد من الصورإضغط هنا .

المركز العاشر : مجموعة فنادق فايسروي

تقدم مجموعة فنادق فايسروي تجارب فريدة لأسلوب الحياة المتفرد، إلى جانب التصميم الساحر والخدمة المتفانية في مواقع تلقى رواجاً كبيراً حيث تتضمن التجهيزات والخدمات ذات العلامة المتميزة التي تقدم لضيوف الأعمال والترفيه بتنوعهم من مطاعم عصرية تضم خبرات عالمية في مجال الطهي ومنتجعات سبا متخصصة بالصحة واللياقة والجمال .

أما الفنادق الحالية التابعة لمجموعة فايسروي فتشمل أبو ظبي، أنغويلا، بفرلي هيلز، ميامي، نيويورك،ريفيرا مايا، سان فرانسيسكو، سانتا مونيكا ، سنو ماس، سانت لوسيا وزيهاوتانيجو، إضافة إلى موقع على وشك الافتتاح في الغارف و قرطاجنة (كولومبيا) و شيكاغو و دبي.

لمزيد من الصور إضغط هنا .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

هاملتون .. جزيرة السعادة الحسناء في أستراليا

المشاركاتتقع جزيرة هاملتون قبالة ساحل ولاية كوينزلاند في قلب الحاجز المرجاني العظيم، وهنا يمكن للزوار …