سياحة الفضاء
سياحة الفضاء
الرئيسية / إكتشف / قريباً …. سياحة الفضاء وبأسعار “مخفضة”

قريباً …. سياحة الفضاء وبأسعار “مخفضة”

قال إيغور كوماروف مدير مؤسسة الفضاء الحكومية الروسية أن تكلفة الجولة السياحية الفضائية على المدار القريب من الأرض تزيد حالياً عن 30 إلى 40 مليون دولار، كاشفاً عن زيادة الطلب على هذا النوع من السياحة وأن هناك من يبدي إسعداده لدفع مبالغ كهذه للحصول على إمكانية التحليق في الفضاء.

إقرأ أيضاً:أبوظبي ضمن أكبر وجهات سياحة المؤتمرات العالمية

وإذا كانت التكلفة الباهظة للرحلة السياحية الفضائية تقف إلى الآن عائقاً أمام بعض العشاق من أصحاب الدخل العالي فإن شركة “كوسموس كوؤس” الروسية قد حصلت على ترخيص لممارسة النشاط السياحي الفضائي وتصميم منظومة مؤهلة للقيام برحلات فضائية مأهولة متعددة بغية نقل السياح إلى المدارات الفضائية قرب الأرض.

وتقوم الشركة حالياً على تنفيذ هذه المهمة ويضم المجمع الذي تقوم بتصميمه صاروخاً حاملاً ومركبة فضائية للسياح يمكن إستخدامها لسفرات كثيرة مثلما تستخدم الطائرات على سبيل المثال، وسيحلق السياح خلال الرحلة على إرتفاع 200 كم في رحلة مدتها 15 دقيقة يكون السياح خلال 7 دقائق منها بحالة إنعدام الجاذبية أو إنعدام الوزن، ويقود المركبة طيار واحد ومن المتوقع أن تنطلق الرحلة السياحية الأولى لهذه المركبة عام 2020 بتكلفة لا تزيد عن 200 – 250 ألف دولار .

إقرأ كذلك: الهواتف الذكية ثورة في عالم السياحة والسفر

أخيراً تجدر الإشارة إلى أن 7 أشخاص فقط تمكنوا حتى الآن من التحليق في الفضاء الخارجي بصفة “سائح” قاموا كلهم بجولة فضائية على متن المركبة الفضائية الروسية “سويوز”.

إقرأ أيضاً:أفضل 10 مدن للسياحة في عام 2016

المصدر:الشرق الأوسط

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

بالصور: متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن..مهنة التجسس بين يديك !

بالصور: متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن..مهنة التجسس بين يديك !

المشاركاتمتحف الجاسوسية الدولي هو أشهر متاحف واشنطن، وأكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح، وهو مملوك للقطاع …