الرئيسية / إكتشف / شهر عسل في جزيرة تيومان ماليزيا.. وجهة مثالية للخصوصية
جزيرة تيومان

شهر عسل في جزيرة تيومان ماليزيا.. وجهة مثالية للخصوصية

تعتبر جزيرة تيومان واحدة من أفضل الجزر في ماليزيا، فهي هادئة ومنعزلة عن الحشود السياحية مما يجعلها مثالية للخصوصية، ومكانا رائعا جدا لرحلة شهر العسل بالرغم من صغر حجمها ومساحتها الصغيرة التي تبلغ 136 كيلومتر مربع، إلا أنها تتوفر على مزيج رائع من غابات الأدغال الاستوائية والمرتفعات الجبلية التي تصل قمتها إلى 1038 مترا، والسهول الخصبة التي لا حصر لها، ناهيك عن الشواطئ العذراء وانتشار الحياة البحرية في كل محيطها، سنتحدث عن شهر عسل في جزيرة تيومان ماليزيا.. وجهة مثالية للخصوصية: 

إقرأ أيضاً: شهر عسل لا يُنسى في هذه الجزر الساحرة

يمكنكما الوصول بسهولة إلى جزيرة تيومان عن طريق العبارة من مدينة مرسينغ التابعة لولاية جوهور، والواقعة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة الملايو كما أن في الجزيرة مطارا صغيرا أيضا، وتتوجه إليه من كوالالمبور بواسطة طيران “برجايا إير” الناقلة الوحيدة التي تخدم جزيرة تيومان بطائرات صغيرة في رحلة تدوم ساعة وربع من الزمن.

طيران برجايا إير
طيران برجايا إير

أفضل وقت لزيارة هذه الجزيرة الخلابة وبالتحديد بما يتلاءم مع قضاء شهر العسل يكون خلال الفترة الممتدة من شهر مارس إلى غاية شهر أكتوبر، أما في بقية الأشهر فهي غير مناسبة تماما بسبب الأعاصير.

تعرف على: 5 مدن رومانسية لرحلة شهر عسل مثالي

أمور يمكنكما القيام بها في جزيرة تيومان:

جزيرة تيومان
جزيرة تيومان

– الاستمتاع بالشواطئ والاسترخاء على رمالها البيضاء الناعمة أو تجربة بعض الرياضات المائية مثل التجديف وركوب الأمواج والتزلج.
– الحصول على أفضل تجربة تحت الماء، وذلك بالغطس والغوص واكتشاف الحياة البحرية والشعاب المرجانية الملونة.
– التنقل بين الجزر القريبة في القوارب السريعة.
– التوجه نحو مكان آخر لا يقل جمالا، وهو شلال أساه Asah الذي يعد فرصة لالتقاط الأنفاس، كما توجد شلالات أخرى أقل حجماً في جميع أنحاء الغابة.
– التجول بين الغابات المطيرة المورقة والتعرف على اشجارها الغريبة ومشاهدة الطيور والحياة البرية بها.
– الجزيرة هي منطقة دون رسوم جمركية.. لذلك فهي فرصتكما للقيام بالتسوق بشكل افضل.

جزيرة تيومان
جزيرة تيومان

إقرأ كذلك: كابادوتشا التركية.. وجهة مدهشة لشهر عسل مميز

المصدر: هابي تريب

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

نصائح قبل زيارة برج بيزا المائل

نصائح مهمة قبل زيارة برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل أحد أهم المعالم السياحية في إيطاليا، لذا لا عجب أن يحرص على زيارته الكثير من سائحي العالم، ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف هذا البرج المعماري الفريد الذي دام بنائه 199 عاما، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي، فإن كنت تنوي زيارته قريبا.. تعرف معنا على هذه النصائح التي ستفيدك خلال رحلتك.