الرئيسية / العالم / آسيا / أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها حول العالم
أجمل حدائق العالم

أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها حول العالم

العديد من الدول لديها أفكار مختلفة حول ماهية الحديقة، فبعض الدول تعتبر الزهور هي العامل الأساسي في تكوين الحديقة والبعض الأخر يعتمد على العشب أو الأشجار، وهناك من يعتبر النباتات عاملا ثانويا بجانب الهندسة المعمارية والنوافير مثل حديقة فيلا ديستي في تيفولي بإيطاليا التي تعتبر مثالاً رائعاً لأجمل حدائق العالم وأكثرها إستقطاباً للسياح من جميع أنحاء العالم، سنعرض عليكم في هذا المقال أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها حول العالم :

شاهد أيضاً: صور لحدائق مميزة على أسطح المنازل

حدائق بوتشارت في كولومبيا البريطانية، كندا:

حدائق بوتشارت
حدائق بوتشارت

هي سلسلة من الحدائق المنفصلة تقع في جزيرة فانكوفر، تأسست الحديقة الأولى “الحديقة الغارقة” من بقايا محجر للحجر الجيري، وفي وقت لاحق تمت إضافة عدد من الحدائق حولها شملت الحديقة اليابانية والإيطالية والمتوسطية تبدأ رسوم الدخول من 17.75 دولار وتختلف موسمياً.

فيلا ديستي في تيفولي، إيطاليا:

فيلا ديستي
فيلا ديستي

حدائق فيلا ديستي هي شيء عجيب، تقع على بعد 40 دقيقة من روما، وتم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2001، تأسست في القرن الـ16 وتتميز بمجموعة رائعة من النوافير يبدأ سعر التذكرة من 8 يورو ويشمل دخول الفيلا نفسها.

حدائق بيترهوف في روسيا

حدائق بيترهوف
حدائق بيترهوف

بنيت في القرن الـ18 وتتألف من العديد من القصور والحدائق والمتنزهات التي تم بناؤها على مدى عدة سنوات، تأسس الجزء الأول في عهد بطرس الأكبر وكان يتكون من حدائق مارلي الرسمية وقصور مونبليزير فضلا عن العديد من النوافير، وفي وقت لاحق أنشأت أبنته الإمبراطورة إليزابيث الحديقة العليا والتي تضم عددا أكبر من ينابيع المياه رسوم دخول الحديقة السفلى 500 روبل روسي أي 5.23 جنية إسترليني، دخول الحديقة العليا مجاني.

إقرأ أيضاً: أروع 5 حدائق في الولايات المتحدة الأمريكية

حديقة ميراكل دبي في الإمارات العربية المتحدة

حديقة ميراكل دبي
حديقة ميراكل دبي

هي واحدة من أكبر الحدائق في العالم وتقع على مساحة 7.2 هكتار، تمت زراعة النباتات على تعريشات لخلق أشكال جميلة، في الداخل يوجد العديد من الزهور والنباتات التي تمت زراعتها حول المباني، كما توجد عروض دلافين، الحديقة واحدة من عدد قليل من الحدائق في العالم التي تغلق خلال أشهر الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة رسوم الدخول 30 درهم إماراتي لكل شخص فوق سن ثلاث سنوات.

حديقة النباتات الاستوائية نونغ نوش في تايلاند

حديقة النباتات الاستوائية
حديقة النباتات الاستوائية

كانت في الأصل بستان فاكهة تحول إلى حديقة نباتية في عام 1980، تضم العديد من الحدائق الصغيرة التي تأخذ إلهامها من أجزاء مختلفة من العالم، فالحديقة الفرنسية مثلا مستوحاة من حدائق فرساي في فرنسا أسعار التذاكر هي 400 باهت أي 7.72 جنية إسترليني للزوار الدوليين.

إقرأ كذلك :أروع الحدائق المائية المُغلقة في أمريكا

المصدر: ترافل ليجر

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها