الرئيسية / العالم / الشرق الأوسط / الإمارات العربية المتحدة / تجربة وتقييم والدروف أستوريا – رأس الخيمة

تجربة وتقييم والدروف أستوريا – رأس الخيمة

والدورف أستوريا رأس الخيمة

تبدأ رحلتك الى فندق #والدورف_أستوريا من اللحظة الأولى التى تصل فيها الى المطار و يستقبلك موظف الفندق بإبتسامته الواسعة و يرحب بك بكل ود, و بعدما تستقل سيارة الفندق الفارهة و تنطلق بك تبدأ بالشعور بقخامة هذا المكان الى ان تظهر امامك الكثبان الرملية للصحراء بلونها الأصفر و تشعرك بأنك في رحلة عبر الزمن أنطلقت فيها لتنسى كل عناء العمل و التعب و تتركه خلفك, ة تستفرق الرحلة من مطار دبي ما يقارب الساعة و من مطار رأس الخيمة أقل من عشرون دقيقة

و فيما انت تنظر حولك الى الرمال المتناثرة يأخذ السائق أخر يمينه ليدخل في شارع جزيرة المرجان لبظهر امامك هذا الصرح المهيب بعلوه و فنه المعماري الذي يشابه قصور السلاطين في الزمن الماضي و تتوقف بك السيارة على مدخل مرتفع السقف و به ثريا من الأضوية تعكس فخامة خيالية

يفتح الباب لتنزل من السيارة و تسلم حقائبك لأحد موظفين الفندق الذين تشعر انهم كلهم يعتنون بك و تدخل بعدها الى بهو واسع جدا  و ما تكاد تأخد خطوتين ليأتي برج الساعة مقابلك بتصميمه الرائع و معدن  المذهب  و حين تنظر الى الساعه تتمنى لو يتوقف الوقت في هذا المكان حيث تشعرك الساعة في برج الساعة بأنها بوصلة لرحلتك عبر الزمن و أسفلها هناك عدادات صممت بشكل مميز لتعطيك الوقت بشكل أخر.

و ما ان تتجاوز برج الساعة بإتجاه الإستقبال للتفاجئ على يمينك بردهة متألقة بها عدد من المقاعد و الطاولات التى جهزت للزائرين و بها ستارة لكل اولة لتضيف جزأ من الخصوصية للمكان , تقف هناك متأملا هذا التصميم بشكل عميق حتى تشعر انك فعلا محظوظ لإقامتك في هذا

الصرح و ما أن تصل الى الى قسم الإستقبال حتى تلمح مياه البحر في خلفية البهو و يستقبلك الموظف بإبتسامة مرحبة و عصير بارد و فوطة مثلجة تمسح بها تعب المشوار لكنك تفكر في داخلك و تقول ” المكان يستحق أكثر من ذلك”

بمجرد ان تنتهي من إجرائات الدخول و تحصل على بطاقة غرفتك يصحبك موظف الإستقبال الى المصعد و هنا ننصحك بأن تطلب خريطة للفندق فهو من حيث المساحة يشكل فعلا مدينة صغيرة فحتى لا تتوه إحصل على الخريطة, و عند زصلك الى الغرفة و دخولك اليها ينتابك شعور ان هذا فعلا قصر صغير خصص لك و ليس غرفة فندق فعند دخولك الغرفة تتفاجئ بالمساحة الواسعة لاسيما ان الفندق فيه ما يقارب الأربعمائة غرفة, و تضع حقائبك على المنضدة و تتجه الى الشرفة لتزيح الستار و إذ به البحر كاملا من أمامك و شاطئ الفندق و بركه في الأسفل تبقى هناك لعدة دقائق حتى يفيقك موظف الفندق من حلمك و يقول ” هل من خدمة أخرى؟” تشكره على جهده و تناوله البقشيش ان أردت ليغلق الباب خلفه و تقول لنفسك ” حان وقتي” و بإتسامة واسعة تفتح باب الحمام لترى منظر خلابا من السيرامبك الأسود مع أبواب من الزجاج المغشى و لتجد هناك حوض للإسحمام الخاص ” جاكوزي” و غرفة منفصلة بها ملحقات الحمام, يأخذ الوقت او تتأمل الحمام و تغسل وجهك إستعدادا لأخذ دش بارد لتنطلق في رحلة لإستكشاف المكان.

والدورف أستوريا رأس الخيمة
والدورف أستوريا رأس الخيمة

أول ما يخطر ببالك بعد عناء السفر هو تناول وجبة الغذاء او العشاء بحسب وقت الوصول و من ثم الإسترخاء على جانب بركة السباحة لأخذ قسط من الراحة و عند محاولتك للإختيار في اي مطعم تريد ان تأكل تصيبك الحيرة فهناك العديد و العديد من الخيارات فإن كنت من محبي اللحم المشوي و الستيك فعليك بمطعم ليكسينغتون جريل و الذي إستوحى تصميمه من فخامة مطاعم الستيك الشهيرة  في نيويورك في الولايات المتحدة، و مطعم ليكسينغتون جريل موجود في الطابق الأرضي من الفندق هو مطعم راقي وكبير ويقدم قائمة متواضعة ولذيذة من شرائح اللحم المتنوعه والمأكولات البحرية الطازجة من جميع أنحاء العالم , أما إن منت تبحث عن الأكل العربي فهناك مطعم مرجان الذي هو مزيج انتقائي من التقاليد والمساحات الداخلية العصرية الملتويه بمطبخه الشرقي المميز، يقدم قوائم طعام مميزة أنشأها الشيف الشهير جو برزة من لبنان والفنان ساسان ناسرينا. هذا المطعم هو حقا فرحة لجميع الحواس أم لعشاق الأكل الياباني و الصيني فهناك مطعم أومي المزين بالحدائق اليابانية النابضة بالحياة. متوهج وحيوي باضاءة خافتة منعكسة على المعادن المرصعه على الجدران. السوشي هو الأكثر تميزاً في هذا المكان، صالة صممت في منطقة شاسعة هي المكان المثالي لمشاهدة العالم من حولك في جزيرة المرجان القريبة والحميمة  مع شرفة الحديقة اليابانية. غرفة طعام خاصة واسعة ومصممة بشكل خلاق

و بعد هذه الوجبة الدسمة ذهبنا لأخذ قسط من الراحة على بركة السباحة الواسعة لكننا فوجئنا بقائمة من الفعاليات بإنتظارنا و صدقا لم نستطيع ان نقاوم اي منها حيث تم بناء #والدورف_أستوريا رأس الخيمة في موقع مميز حيث تحتضنه جبال الحجر القرمزي و مساحات من الصحراء الممتدة من جهة وسهول ساحة الحمرا للغولف من جهة أخرى. و تختم المياه الفيروزية في بحر العرب من الناحية الأخرى الاقامة في والدورف لمغامرة رائعه تستحق خوضها.

فهناك  مغامرات الأنشطة المائية على المياه الزرقاء الدافئة لبحر العرب، ويتوفر هناك أفضل درجة الحرارة على مدار السنة لصيد الأسماك في أعماق البحار و التزلج على الماء والغوص ونشاطات مائية أخرى عديدة. أما لمحبي الطبيعة فهناك الإبحار والتزلج على الماء والتجديف في البحر بتجربة لا تنسى او زيارة مارينا الحمرا ونادي اليخوت وأكاديمية الإبحار فهي على مقربة من الفندق حيث  يضم مارينا الحمرا 200 من أرصفة القوارب الرطبة والتي يصل طولها إلى 30 مترا وتتمتع بكافة وسائل الراحة من المياه والكهرباء.

أما أكاديمية رأس الخيمة للإبحار فهي مفتوحة لعشاق الإبحار في كل عام من شهر أكتوبر وحتى نهاية ابريل نيسان. وقد تم تجهيز الأكاديمية بقوارب، عادية وكذلك القوارب الشراعية ويمكن التدريب أو الإستئجار و لعشاق الغولف الغولف تقدم رأس الخيمة خياراً من بين ملعبين من 18 حفرة لكل منهما بمساحات شاسعه تمارس فيها البطولات وتتنافس فيها الأندية. وهما الحمرا ونادي البرج للغولف. وتقدم كل دورات الغولف المتميزة في الفندق وتتيح لك الفرصة للعب الغولف تحت النجوم وتشتهر الملاعب هناك بالمشاركة  الكبيرة واستضافة البطولات الإقليمية .

و يمكنك من خلال رحلات السفاري الصحراوية أن تستكشف المناظر الطبيعية الصحراوية العربية الأصيلة. يمكن للضيوف استكشاف هذه التضاريس الفريدة من نوعها وتجربة يوم واحد من الإثارة والمغامرة. كما يمكنك قيادة مركبات 4*4 عبر الصحراء وتسلق الكثبان الرملية التي تبدو أنها بلا نهاية. وللراغبين بشيء أكثر هدوءاً يمكنهم ركوب الجمل. وفي النهاية ستتناول وليمة من الطعام العربي التقليدي حول نار المخيم في حين يتم سرد قصص حماسية حول مغامرات أيام مضت.

و تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة عبر التاريخ بارتباطها الوثيق مع الإبل التي لها قيمة اجتماعية واقتصادية في المنطقة. ومن المعروف عنه المقولة الشهيرة أنه مثل سفينة الصحراء بسبب مشيه الطويل وتحمله، والذي يشبه إلى حد كبير حركة السفن في البحر.

وتقام سباقات الهجن التقليدية بشكل كبير في رأس الخيمة. اكثر ماتقام هذه الهواية في فصل الشتاء، وسباقات الهجن تجري في عطلات نهاية الأسبوع على مضمار سباق الجمال الذي تحيط به الكثبان الرملية وتحميه غابة من أشجار الغاف في الدقداقة والحمرانية. وفي أيام الأسبوع يضج مضمار السباق عادة مع مدربي الهجن وجمالهم الذين يتدربون لاختبار قدرة مدى تحملهم في السباقات. تقام سباقات الهجن الرسمية بعد ظهر الخميس وصباح الجمعة صباحا من أكتوبر وطوال فصل الشتاء. و إن كنت مقيم مع أطفالك فعليك بزيارة بارك آيسلند المائية حيث انها الوجهة العائلية الأولى في رأس الخيمة حيث الترفيه المائي، تتكون من العديد من حمامات السباحة، والمزلاقات وكذلك الدوامات والشلالات والأنهار. وتعتبر ثمة وجهة مثالية للباحثين عن التشويق ومحبي المياه. و للباحثين عن العلاج فهناك ينابيع عين خت و هي ينابيع حارة بطبيعيتها، تشتهر بالعلاج الطبيعي فهي غنية بالمحتوى المعدني ويصل عمقها الى أكثر من 25 متر مع درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية تعالج العديد من الامراض الجلدية والمشاكل المرتبطة بأمراض الروماتيزم.

أنتهى يومنا الأول في هذ المكان الرائع و ذهبنا بعدها للإستغراق في النوم لنبدا يوم جديد في الصباح الباكر بإفطار شهي في مطعم قصر البحر الكلاسيكي الأنيق الذي يحتوي على أماكن داخلية وخارجية لتناول الطعام فيمكنك تناول الطعام في الداخل حيث الديكور الأخضر والكريمي الفاتح الأنيق أو الاسترخاء في الخارج في شرفة مغطاة تؤدي إلى الشاطئ باطلالات على جزيرة المرجان واطلالات اخرى على حمامات السباحة الكبيرة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

عناصر التقييم

نظافة الغرف - 86%
الخدمة - 84%
السعر - 78%
الموقع - 91%
الجو العام - 91%
المطاعم - 64%
الإستقبال - 90%

83%

رائع جدا

الفندق أكثر من رائع و جودة الخدمة كانت مميزة جدا

موقع الفندق
تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)

Comments

comments

شاهد أيضاً

جزيرة ياس تحتفل باليوم الوطني الـ46 طيلة عطلة نهاية الأسبوع

جزيرة ياس تحتفل باليوم الوطني الـ46 طيلة عطلة نهاية الأسبوع

المشاركاتتستعد جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ46 خلال …