الرئيسية / العائلة / سافر إلى 5 مدن أوروبية بأقل من 170 يورو
سياحة
سياحة

سافر إلى 5 مدن أوروبية بأقل من 170 يورو

هل تحلم بالسفر إلى إحدى المدن الأوروبية هذا الصيف دون أن يقف االمال عائقاً في طريق تحقيق حلمك؟ إبدأ بالتخطيط لرحلتك منذ الآن ولا تحمل عبء المصروف حيث أننا سنقدم لك أسماء المدن التي تستطيع السفر إليها بأقل التكاليف، سنتحدث عن سافر إلى 5 مدن أوروبية بأقل من 170 يورو :

إقرأ أيضاً: إستكشاف أجمل المدن الأوروبية عن طريق القوارب

بودابست – 150 يورو

بودابست
بودابست

عاصمة المجر و”لؤلؤة الدانوب”، تقع على ضفتي نهر الدانوب بعد اتحاد مدينتي بودا واوبودا على الضفة الغربية مع مدينة بست على الضفة الشرقية، وخلال 48 ساعة، يمكنك تقسيم الوقت كالتالي:

اليوم الأول : يخصص لـبودا؛ سيتم زيارة الجزء الأعلى من المدينة، والمنحدرات والتلال، وأيضاً زيارة كنيسة ماتياس، والسير بجانب الأسوار أمام البرلمان المجري، والمشي بالشوارع المرصوفة بالحصى المليئة بالاشجار للوصول إلى قلعة الملوك.

اليوم الثاني: ، فسيكون مخصصا لبست؛ حيث يتم زيارة قصر الفنون ودار الأوبرا، وأيضاً المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى رحلة بحرية بنهر الدانوب ليلاً، أو قضاء الوقت في حمامات “تشيشينيا” الرائعة.

ليتوانيا – 135 يورو

ليتوانيا
ليتوانيا

عاصمة ليتوانيا يتوقف الزائر أولاً أمام قصر السيادية الدوقية، والذي دمر جزئياً في القرن الـ 17، يليه جولة بشارع Pilies، الذي يحوي ممرا للمشاة، وأيضاً زيارة لبوابة الفجر وعدة منازل وآثار موجودة على ضفاف أنهار ناريس و فيلنيا  يوجد أيضا متحف ضحايا الإبادة الجماعية، وسجن المخابرات السوفييتية السابق، الجزء الأكثر أهمية في تاريخ هذه المدينة.

دوبروفنيك – 164 يورو

دوبروفنيك
دوبروفنيك

هي مدينة كرواتية على الساحل الأدرياتيكي متمركزة في نهاية برزخ دوبروفنيك تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر تميزا على البحر الأدرياتيكي، اذ شهدت حرب البلقان.

قد يهمك : 7 مدن حول العالم تدفع لك مقابل العيش فيها

تبدأ السياحة بها دائما بجولة حول الأسوار لمدة ساعتين، ويفضل الذهاب في وقت مبكر للقيام بأي رحلة داخل المدينة لتفادي كثرة السياح وموجة الحر.
كما يمكن زيارة الحصن الإمبراطوري السابق، الذي بني في القرن الـ 19 من قبل نابليون، ومن ثم زيارة دير الدومينيكان وقصر العمداء.

لاتفيا – 158 يورو

لاتفيا
لاتفيا

عاصمة لاتفيا، وتعتبر أكبر مدن دول بحر البلطيق. تمتلك المدينة وجهات سياحية كثيرة، وبها مباني كالتحفة المعمارية، بنيت جميعها حول نهر دوغافا، الذي يبعد 10 كيلومترات عن بحر البلطيق، ومن أجل فهم أفضل لجغرافية هذه المدينة، التي كانت عاصمة الثقافة الأوروبية في العام 2014، لابد من زيارة برج كنيسة القديس بطرس في اليوم الأول، والتي يصل ارتفاعها إلى 123.5 متراً، ثم التجول في شوارع البلدة القديمة، في اليوم التالي، يمكن الذهاب لمشاهدة مباني الفن الحديث الجميلة، خصوصاً في البرتا واليزبيتيس.

بولندا – 159 يورو

بولندا
بولندا

ثاني أكبر المدن البولندية وأقدمها على الإطلاق، وتعتبر إحدى الجواهر المهملة داخل أوروبا الوسطى:

في اليوم الأول: يمكن زيارة الحي اليهودي في كازيميرز، وكذلك قلعة فافل والكاتدرائية، فضلاً عن الأبراج المائلة داخل كنيسة القديسة ماري وكنيسة السيدة العذراء.
في اليوم التالي: لابد أن يستنشق المرء الهواء النقي في جامعة جاجيلونيان وبارك بلانتي، وفي الليل بين المقاهي ونوادي موسيقى الجاز.

التشيك – 166 يورو

التشيك
التشيك

تشتهر بالعيش في حياة “بوهيمية” مليئة بالتصوف والفلسفة واللامبالاه، حياه الحرية التي يمارس فيها الشخص ما يحب ضارباً بعرض الحائط ما قد يقال عنه في اليوم الأول، يجب زيارة ديزني لاند، وبرج البلدة القديمة الساحر وبعد الظهر، التوجه إلى القلعة، وليلاً المقاهي التي يمكن الاسترخاء بها، في اليوم التالي، تحرك نحو الحي اليهودي ومقابر اليهود في القرن الـ 15. تستغرق الزيارة ثلاث ساعات على الأقل، وبعد الظهر من الصعب الهروب من زيارة جسر تشارلز وما يعلوه من تماثيل، إلا إذا كنت تفضل أن تبحث عن تماثيل الفنان ديفيد سيرني المنتشرة في المدينة.

تعرف على : أقدم 10 مدن في التاريخ ولا زالت قائمة إلى الآن

المصدر: هافينغتون بوست عربي

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها