الرئيسية / أخبار / الخطوط الجوية البريطانية تحتفي بمرور 30 عاماً من مساعدة المسافرين الذين يعانون من التوتر على السفر جواً

الخطوط الجوية البريطانية تحتفي بمرور 30 عاماً من مساعدة المسافرين الذين يعانون من التوتر على السفر جواً

دورة الطيران بثقة الخاصة بالخطوط الجوية البريطانية تعود إلى دبي في أكتوبر تحتفي شركة الخطوط الجوية البريطانية بمرور 30 عاماً من مساعدة المسافرين الذين يعانون من التوتر أثناء السفر على التغلب على مخاوفهم والعودة إلى السفر جواً منذ أن أطلقت دورة ’الطيران بثقة‘ عام 1986. وساعدت هذه الدورة، التي تعود إلى دبي خلال شهر أكتوبر، أكثر من 50 ألف شخص وتهدف إلى توسعة امتدادها عبر جلسات إضافية من خلال شبكة الخطوط الجوية البريطانية.

وتستضيف شركة الخطوط الجوية البريطانية، احتفالاً بعيدها الثالث في الإمارة، دورة ’الطيران بثقة‘ المقبلة في 15 أكتوبر في ’كابيتال كلوب‘، حيث تم تصميم البرنامج، الذي سيقود فعالياته الطيار والمدرب ستيف أولرايت، ليقدم للحضور أولى الخطوات الضرورية نحو التغلب على مخاوفهم وربما التخلص منها بشكل كامل.

الخطوط البيرطانية
الخطوط البيرطانية

ويقول الكابتن أولرايت في هذا السياق: “يعتبر الخوف من الطيران أمراً شائعاً أكثر مما نعتقد، وغالباً ما تحفزه المعلومات الخاطئة حول الطائرات. وباصطحاب الناس خطوة فخطوة عبر هذه الرحلة، فإننا نساعدهم على كسب الثقة من خلال تزويدهم بالمعلومات التي يحتاجون إلى معرفتها، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية التعامل مع مخاوفهم”.

وستغطي الدورة التي تستمر طوال اليوم جميع الجوانب الفنية للطيران، بالإضافة إلى الجوانب النفسية والفيزيولوجية للخوف. وسيحضر المشاركون خلال اليوم، ندوات تستمر كل منها لمدة ثلاث ساعات مع أحد طياري الخطوط الجوية البريطانية ليشرحوا لهم عن كيفية تحليق الطائرة وتدريب الطيارين والمطبات الهوائية والأمن والكثير من المواضيع الأخرى ذات الصلة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتواجد أحد كبار المدراء من مركز مراقبة الملاحة الجوية وأحد أهم الاستشاريين المختصين بالرهاب لمشاركة المعلومات مع الحضور، كل في مجال تخصصه.

وستبدأ الدورة في الساعة التاسعة والنصف صباحاً وتختتم أعمالها عند الثالثة مساءً، وتتضمن غداءً ومشروبات منعشة طوال اليوم، بقيمة 1499 درهم إماراتي. ويمكن للمشاركين حجز أماكنهم عبر الإنترنت عبر الرابط التالي: www.flyingwithconfidence.com. وسيحصل جميع المشاركين، بالإضافة إلى التغلب على مخاوفهم، على خصم بنسبة 10 في المائة على رحلة من شركة الخطوط الجوية البريطانية على أي درجة كانت.

معلومات عن دورة ’الطيران بثقة‘:
يشعر حوالي 25 في المائة من الأشخاص من بعض مخاوف الطيران على الأقل، بينما يعاني واحد من بين كل عشرة أشخاص من رهاب الطيران.
تقام دورة ’الطيران بثقة‘ منذ أكثر من 28 عاماً. وبنهاية عام 2015، نجحت الدورة في مساعدة أكثر من 50 ألف شخص حول العالم في التغلب على خوفهم من الطيران.

أقيمت الدورة سابقاً في كلٍ من المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية، وتعود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الرابعة يوم السبت 15 أكتوبر2016 يقود الدورة الكابتن ستيف أولرايت، وهو طيار لدى الخطوط الجوية البريطانية منذ 25 عاماً، ويحفل سجله بأكثر من 12500 ساعة طيران. ويعمل الكابتن أولرايت كمدرب طيران أيضاً، حيث يدرب الطيارين الآخرين ويتحقق من كفاءتهم وجهوزيتهم.

تتضمن الدورة ندوة لمدة ثلاث ساعات، يشرح خلالها كابتن الخطوط الجوية البريطانية ستيف أولرايت كيفية تحليق الطائرة وتدريب الطيارين وبعض النقاط الأخرى مثل الاضطرابات والمطبات الهوائية التي تتعرض لها الرحلات الجوية وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

لا تشتمل الدورة على رحلة جوية بعد الندوة.

يمكن ترتيب رحلة جوية مع طيار مرافق في تاريخ لاحق بعد انتهاء الدورة.

تبلغ كلفة دورة اليوم الكامل 1499 درهماً إماراتياً، مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت عبر الرابط التالي: www.flyingwithconfidence.com
لمزيد من المعلومات عن دورة ’الطيران بثقة‘، الرجاء مشاهدة فيديو شركة الخطوط الجوية البريطانية على موقع ’يوتيوب‘ على الرابط التالي: http://www.youtube.com/watch?v=qEPeDhkrSzY

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

حديقة الفراشات في دبي

معلومات عن حديقة الفراشات في دبي

0 0 0sharesحديقة الفراشات في دبي من أشهر المعالم الشهيرة في هذ المدينة الرائعة عاصمة …