الرئيسية / إكتشف / هل تريد الحصول على جنسية أوروبية ….. إليك الطريقة

هل تريد الحصول على جنسية أوروبية ….. إليك الطريقة

اتخذت السلطات في البرتغال قرارا بتقليل كمية الحد الأدنى من الاستثمار لبرنامج الاقامة الخاص بها. وبات بمقدور أي شخص لديه المقدرة على استثمار مبلغ 350 ألف يورو في البرتغال أن يحصل على الاقامة هناك.

وتم الاعلان عن ذلك قبل بضعة أيام في الوقت الذي قامت فيه البرتغال بتقليل الحد الأدنى من الاستثمار الخاص ببرنامج رخصة الاقامة الذهبي. وكان ذلك الحد الأدنى في السابق يقدر بـ 500 ألف يورو.

قد يهمك : 5 مفاجآت بإنتظارك عند زيارتك مدينة سينترا البرتغالية….. إكتشفها

وجاءت تلك التغييرات لتجعل ذلك البرنامج واحدا من ارخص برامج الاقامة في القارة الأوروبية بأكملها. وقال بهذا الخصوص دومينيك زانكفوفيتش وهو مدير شركة هينلي آند بارتنرز الشرق الأوسط في دبي : ذلك البرنامج ليس أرخص برنامج. فاليونان هي الأرخص وفق المعيار العقاري.

وتابع دومينيك حديثه بالقول : ولليونان أيضاً برنامج يتيح امكانية الحصول على اقامة مقابل الاستثمار، ومع هذا، فمن المحتمل أن يتأثر ذلك البرنامج نتيجة الاضطرابات التي تشهدها البلاد الآن، وبالتالي فان باقي البرامج، التي من بينها البرنامج البرتغالي المستقر سيستفيد من ذلك.

وأضاف دومينيك: ولا يحظى برنامج اليونان برواج واقبال من جانب زبائننا. اذ يفضل معظم الأشخاص الاستفادة من برنامج التأشيرة الذهبية الذي تتيحه السلطات في البرتغال.

ولفتت تقارير صحافية بهذا الخصوص إلى أن الحد الأدنى من الاستثمار الذي يقدر بـ 350 ألف يورو من الممكن أن يتم استغلاله في سوق العقارات. وهناك بديل آخر يتيح امكانية نقل مبلغ مليون يورو لحساب في أحد المصارف المحلية أو توفير 10 وظائف في سوق العمل المحلي. وربما ما يميز البرنامج البرتغالي كذلك هو أن البلاد تشكل جزءًا من منطقة شنغن.

تعرف على : 10 دول تسمح للعرب بالسفر إليها ودخولها بدون تأشيرة

المصدر: garagecp

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

سفر-منخفض-التكاليف

هل تخطط لسفر منخفض التكاليف ؟ 10 طرق ذكية تساعدك على ذلك!

السفر من الأمور التي يجب التخطيط لها جيدا قبل اتخاذ القرار، سواء كان بهدف السياحة أم العمل أم الدراسة، وربما تكون ميزانيات السفر المرتفعة هي العائق الأبرز، والسفر منخفض التكاليف يتوجب اتخاذ بعض الطرق الذكية.