الرئيسية / إكتشف / في “اليوم العالمي للقهوة” جربوا “سياحة البن”
اليوم العالمي للقهوة

في “اليوم العالمي للقهوة” جربوا “سياحة البن”

يحتفل العالم بـ”اليوم العالمي للقهوة” في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من كل سنة. القهوة هي أنيسة الجلسات في بعض المجتمعات، لا سيما العربية، وقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة، عن مشروبات الـ”كافيين”، وخصوصاً القهوة في مجالات عدة: بعد الدراسات العالمية التي علّقت أهمية على دور استهلاك القهوة في الوقاية من بعض الأمراض ونسب عادة شرب القهوة اجتماعياً إلى اليمن وليس إلى تركيا كما كان متداولاً والاحتفاء بالقهوة في يوم عالمي.

1. البرازيل

البرازيل
البرازيل

 لا تكتمل الجولة السياحيّة في البرازيل إلا باحتساء فنجان من القهوة اللذيذة، ذات الرائحة الشهيّة. وقد بدأت صناعة البن في البرازيل سنة 1727، حتى أصبحت اليوم المنتج الاكبر للبن في العالم (نحو 54 مليون كيس من القهوة سنوياً). وفي هذا الإطار، تُعتبر منطقتا “سول ميناس” و”سيرادو” الأفضل لزراعة أشجار البنّ، نظراً إلى تمتّعهما بأشعة الشّمس المعتدلة ودرجات الحرارة الثابتة على مدار العام.

2. أندونيسيا

أندونيسيا
أندونيسيا

 اهتمّت أندونيسيا بزراعة أشجار البنّ منذ القرن السابع عشر، وهي اليوم ثالث أكبر منتج للقهوة في العالم. ومن أهمّ المناطق الملائمة لزراعة أشجار البن، جزيرة “جاوه” التي تعدّ واحدة من أكبر الجزر في الأرخبيل، إلى جانب جزيرة “سومطرة”. وعند زيارة أندونيسيا، لا بدّ من تذوّق أشهر خلطات القهوة التي تتكوّن من مزيج حبوب البن والزنجبيل الشهيّ.

إقرأ أيضاً: أسباب تجعلك تقوم بزيارة أندونيسيا الآن

3. الهند

الهند
الهند

تُعتبر الهند سادس أكبر منتج للقهوة في العالم، إذ تقوم بزراعة ما يُقارب 900 ألف فدّان من أشجار البنّ، ولا سيّما في ولايات “كارناتاكا” و”كيرالا” و”تاميل نادو”. ومن المقاهي الأشهر التي تفوح فيها رائحة القهوة الشهيّة: سلسلة مقاهي “كافيه كوفي داي”، و”ستارباكس” التي كثّفت حضورها في الهند أخيراً، كما خفضت أسعار منتجاتها في البرازيل مقارنة ببلدان العالم الأخرى.

قد يهمك : 5 أسباب لزيارة ولاية غوا الهندية

المصدر: Treckat

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

فنادق-الفقاعة

بالصور: فنادق الفقاعة .. أحدث تقليعات الفنادق في إندونيسيا وتايلاند!

إذا كنت من محبي تجربة كل جديد في السفر، فقد ترغب في تجربة أحدث تقليعات الفنادق التي بدأت في الانتشار حول العالم وهي فنادق الفقاعة