الرئيسية / ثقافة / إليك أغرب تطبيقات التاكسي في العالم.. هل تمتلك الشجاعة لركوب أحدها؟
تطبيقات التاكسي
تطبيقات التاكسي

إليك أغرب تطبيقات التاكسي في العالم.. هل تمتلك الشجاعة لركوب أحدها؟

الآن يمكنك استدعاء التوك توك عبر تطبيق أوبر”، هذا ليس مزاحاً لكنه الوضع الذي اضطرت شركة “أوبر” للتوجّه إليه في العديد من الدول الفقيرة لمواجهة المنافسين، ولكن الأمر لا يقتصر على التوك توك، فتطبيقات التاكسي كانت في البداية تساعدك على استدعاء سيارة خاصة أو تاكسي فاخر ومكيف في الأغلب، لتأتي لك أينما تكون لتقلّك إلى أي مكان تريد مع الأخذ في الاعتبار الراحة والأمان، هكذا عرف العالم “تطبيقات التاكسي” عبر الهواتف المحمولة.

إقرأ أيضاً: كيف تستفيد من هاتفك الذكي خلال سفرك

ولكن هذه الفكرة التي خرجت من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية شهدت تعديلات كبيرة عندما انتقلت للدول الفقيرة، لاسيما الآسيوية منها، حيث تغيرت وسائل النقل وأصبحت شديدة الغرابة، في هذا التقرير نرصد لك أغرب وسائل النقل التي تُستدعى عبر تطبيقات الهواتف المحمولة.

1. التوك توك

توك توك
توك توك

سيارة من 3 دراجات، وتنتشر في عدد من دول العالم ذات الكثافة السكانية الكبيرة خاصة في قارة آسيا وفي مصر أيضاً، تعد بانكوك، عاصمة تايلاند جنوب شرق آسيا، أحد أهم وأكبر المدن التي ينتشر فيها استخدام “التوك توك” كوسيلة للتنقل. ويرى الكثير من السياح أن استخدام “التوك توك” بعد الاتفاق على سعر التوصيلة أفضل بكثير من التاكسي الأجرة لأنه أرخص وأسرع، ويستخدم تطبيق “التوك توك” (TukTuk – Auto Rickshaw Taxi) لاستدعاء التوك توك والانتقال به.

في مدينة لاهور، ثاني أكبر المدن الباكستانية، حوالي 10 ملايين نسمة، دخلت شركة أوبر المعروفة بتطبيقها الشهير لطلب التاكسي عبر الهاتف المحمول؛ لتقدم خدمة التوصيل عبر التوك توك أو (الركشة أو الريكشو) بعد أن جذبت شركة أخرى تسمى “ريكسي” الجمهور، حيث بدأت الأخيرة في استخدام خدمة التوك توك في نقل المواطنين عبر الرسائل النصية وليس التطبيق على الإنترنت وحده، ونقل موقع “تكنولوجي آسيا” في أكتوبر/تشرين الأول 2016 سعي شركة أوبر لتنافس “ريكسي”.

2. دراجات البخارية

دراجات البخارية
دراجات البخارية

تعتبر الدراجة البخارية أهم وسائل الانتقال في إندونيسيا خاصة في جاكرتا العاصمة، ويستطيع المواطنون والزوار استخدام 3 تطبيقات للانتقال باستخدام الدراجات البخارية، كانت البداية مع “Gojek”، الذي انتشر بعد ذلك ليدخل تطبيق grab المنتشر في دول جنوب شرق آسيا؛ لتدخل شركة أوبر على استحياء في ظل انضمام الكثير من السائقين لتطبيقي Gojek و”grab”.

قد يهمك: قريباً الهاتف الذكي بديلاً عن جواز السفر الورقي

3. السيارات الكهربائية

 السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أعلن تطبيق “GRAB CAR” في ماليزيا عن اختبار استخدام الشركة لسيارات “تيسلا الكهربائية” المعروفة بالموديل s في مناطق محددة مقابل 15 رنجت ماليزي (3.7 دولار أميركي)، وذلك داخل العاصمة كوالالمبور، لكنها لم تتح استخدامها في غير المناطق التي أعلنت عنها، وفي الهند أعلن تطبيق “ola” للتوصيل عن البدء في تجربة استخدام السيارة الكهربائية (المعروفة شعبياً باسم عربات E) وعرض موقع “إيكونوميك تايمز” في أبريل/نيسان 2016 عن إتاحة العربة من خلال التطبيق؛ ولكن لم تنشر أخبار جديدة حول الاختبار والفكرة.

المصدر: Huffpost

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن همسة الحوراني

همسة الحوراني هي واحدة من كتّاب موقع "دليل المسافر العربي"، حيث تتولى تحرير وكتابة بعض الأخبار المتعلقة بالسياحة والسفر وتقديم بعض النصائح للمسافرين العرب حول العالم، بالإضافة إلى تقديمها وجبة يومية من الاخبار و الأنباء ذات العلاقة بالسياحة ونشر بعض العروض السياحية حول العالم.

شاهد أيضاً

اسباب-تجعل-الهند-مكاناً-يستحق-الزيارة

بالصور: 9 أسباب تجعل الهند مكاناً يستحق الزيارة في أقرب وقت لك !

المشاركاتيأتي الشخص لزيارة الهند التي تعد مكاناً يستحق الزيارة ويبدأ في اكتشاف معالمها السياحية المميزة بالإضافة إلى استمرار …