الرئيسية / العالم / الشرق الأوسط / الإمارات العربية المتحدة / أبو ظبي / أبوظبي تستقبل 256 ألف سائح في 176 رحلة بحرية
أبوظبي تستقبل 256 ألف سائح في 176 رحلة بحرية
أبوظبي تستقبل 256 ألف سائح في 176 رحلة بحرية

أبوظبي تستقبل 256 ألف سائح في 176 رحلة بحرية

تستقبل أبوظبي خلال الموسم البحري الحالي 2016/‏‏2017، والذي انطلق في أكتوبر الماضي ويستمر حتى مايو المقبل، 256 ألف سائح عبر 176 رحلة بحرية، منها 39 رحلة ترسو في جزيرة صير بني ياس، و137 في محطة أبوظبي للسفن السياحية بميناء زايد.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بمناسبة إطلاق الرحلة الأولى ل شركة “سيليبريتي كروزس” للرحلات البحرية الفاخرة والتابعة لشركة “رويال كاريبيان للرحلات البحرية”، من أبوظبي ذلك كجزء من استعدادها لاتخاذ محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد نقطة انطلاق لرحلاتها لمدة ثلاثة أشهر: “منذ انطلاق الجهود الرامية لتطوير قطاع السياحة البحرية في أبوظبي عام 2006، تمثل هدفنا في تعزيز مكانة الإمارة عالمياً وإرساء موقعها كميناء رائد على أتم الاستعداد لاستقبال الخطوط البحرية العالمية، وتشجيعها على تسيير الرحلات الإقليمية في الخليج العربي انطلاقاً من أبوظبي”، وفقا لصحيفة “الاتحاد”.

اقرأ أيضاً..إن كنت من زبائن الطيران الاقتصادي.. إليك 10 نصائح للحصول على أفضل العروض !

وأضاف غباش: تقدم لنا استضافة سفينة “سيليبريتي كونستيليشن” فرصة فريدة لاستعراض مقومات إمارة أبوظبي كوجهة عربية متميزة. ومن خلال عملنا الوثيق مع الشركاء لتطوير البنية التحتية والمنتجات المختلفة، يمكننا تحقيق النفع لقطاع السياحة، وذلك بفضل تدفق الزوار الذين يتطلعون إلى تمديد إقامتهم قبل وبعد تلك الرحلات البحرية.

وفي السياق ذاته، قال سعيد الظاهري مدير قسم الجولات والسفن السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن عدد الرحلات التي استقبلتها الإمارة ارتفع من 112 رحلة الموسم الماضي إلى 176 رحلة الموسم الحالي بنمو 57٪، وارتفع عدد السياح من 231 ألف سائح بحري العام الماضي إلى 256 ألف سائح الموسم الحالي بنمو 11٪.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة المليونير و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة ياس تستقبل الآلاف من الزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

جزيرة ياس تستقبل الآلاف من الزوار خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

المشاركات  استضافت جزيرة ياس الآلاف من الزوار من مقيمي الدولة والقادمين إليها من الخارج خلال …