الرئيسية / اسطنبول / تعرف على أفضل 8 مطاعم موجودة في أسطنبول
تعرف على أفضل 8 مطاعم موجودة في أسطنبول
تعرف على أفضل 8 مطاعم موجودة في أسطنبول

تعرف على أفضل 8 مطاعم موجودة في أسطنبول

هنا التاريخ الممتد عبر قرون، هنا الحضارات والثقافات المتنوعة، هنا الطبيعة وقد ازدانت بأبهى حللها، هنا… إسطنبول بجاذبيتها وحسنها الأخاذ؛ مدينة عصرية شديدة الحداثة، تسافر بك متى أرادت في رحلة إلى أرض العثمانيين؛ مهد حضارتها عبر العصور، حيث الأسواق المطرزة بروح الأصالة، والقصور والمساجد والكنائس الآسرة بطرازها المعماري الفريد، تخبرك جميعها قصصًا من النجاحات والأمجاد صنعها الأجداد على مر الزمان؛ مقومات جعلت من المدينة بوصلةً يلتقي فيها الملايين من الزوار عبر العالم بمختلف أطيافهم ومكانتهم الاجتماعية، فكان من الطبيعي إذا تواجد كل ذلك الكم من المطاعم هناك، والتي لن تشدك إليها فقط بلذة أطباقها، بل أيضا بجودة الخدمات المقدمة فيها. وقد تجد نفسك عزيزي القارئ تائها بين الخيارات المتوافرة من حولك، ومن أجل ذلك عملنا على انتقاء ثمانية ضمن الأفضل بينها، علنا نوفر عليك مشوارا طويلاً من البحث والسؤال. تابع معنا!

هذه المطاعم الثمانية تستحق الزيارة في مدينة اسطنبول

1. مطعم سودا كباب

إذا فكرت يوما في زيارة هذا المطعم البهي، فاعلم أنك لن تتناول الطعام بشكل عادي مطلقا؛ حيث يطل عليك هذا الأخير من منصة ثابتة في البحر، ليبهرك بمشهد المياه المتلألئة وهي تحيط بك من كل جانب. فإذا ما ولجت إلى الداخل، وجدت في استقبالك باقةً من الديكورات الأنيقة تمنح الضيوف قدرا كبيرا من الراحة، خاصةً مع تلك الإضاءة الخافتة التي زادت من جاذبية المكان. أما عن الأطعمة المقدمة فلا تسأل؛ تشكيلة رائعة من أشهى الأطباق المحلية المتنوعة، تشمل ألوانا مختلفةً من المأكولات التركية، المستلهمة خاصةً من المطبخ العنتابي الشهير. اختر ما يحلو لك بين الخيارات المتوافرة، ولا تنسى أن تترك مكانا في معدتك لتذوق ألذ أصناف الحلويات المحلية والشرقية، كالبقلاوة بالفستق وغيرها.

مطعم سودا كباب

2. مطعم نصرت اسطنبول

أطباق متعددة ذات جودة عالية وطعم شهي، تمزج بين النكهة التركية الأصيلة والمذاقات الأوروبية المتنوعة، هذا ما ستجده تماما في مطعم نصرت المميز، فهناك يمكنك أن تعيش تجربةً استثنائيةً من خلال التمتع بألذ المأكولات، على غرار الروبيان المشوي بصلصة المانغو، وتشكيلات اللحوم المشوية من ستيك وهومبرجر وغيرهما، علاوةً على البقلاوة المحشية بالآيس كريم، والتي تعد الطبق المفضل للتحلية لدى جميع الرواد. ويشدك المطعم إليه أيضا بتصميمه المستوحى من الخشب وبإطلالاته الرائعة. ولئن بدت الأسعار هناك مرتفعةً بعض الشيء، إلا أنها ترقى فعلاً لجودة الطعام والخدمة المقدمة.

مطعم نصرت اسطنبول

3. مطعم المدينة اسطنبول

أيقونة أخرى تتلألأ في سماء مدينة اسطنبول بفضل ما تقدمه من أصناف رائعة لأشهى أنواع الطعام المستوحاة من المطبخ التركي اللذيذ والغني بخياراته المتعددة. والتميز في مطعم المدينة لا تقف حدوده عند روعة المذاقات فحسب، بل يتجاوز ذلك بكثير؛ فعملاً بالمثل القائل أن العين تعشق أولاً، يحرص الطهاة هناك على تقديم أطباقهم بطريقة فنية للغاية، مع إرفاقها بعروض نارية وموسيقية رائعة، تجعل الضيف يعيش تجربةً لا تنسى. يذكر أن هذا المطعم يرتاده الكثير من المشاهير، نظرا لفخامته ولجودة الخدمات المقدمة فيه. وهو يمتلك أكثر من فرع في المدينة.

مطعم المدينة اسطنبول

4. هاتاي سوفرسي

على مقربة من مول “هيستوريا” الواقع بمنطقة الفاتح، يطل عليك هذا المطعم الشهير بتشكيلة من الوجبات التركية اللذيذة، وسط أجواء مميزة تعكس عادات وتقاليد سكان منطقة هاتاي الرائعة؛ فهناك يجد الزائر قائمةً متنوعةً، تشمل أطيب المأكولات  المحلية؛ انطلاقا من المقبلات، ووصولاً إلى أطباق الحلويات الشهية؛ استمتع هناك بأفضل الخيارات وخاصةً منها وجبتي الدجاج والخروف بالملح، واللذين يشتهر المطعم بتحضيرهما أمام الزوار. أما الخدمات، فهي على مستوى عال من الجودة، حيث يتوفر هناك قائمة طعام بالعربية، بالإضافة إلى طاقم من الموظفين يتكلمون نفس اللغة.

مطعم هاتاي سوفرسي

5. مطعم الملك اسطنبول

ستحظى فعلاً بمعاملة الملوك في هذا المطعم الجذاب، المعروف أيضا باسم “سفرة هاتاي”؛ فالمكان يشدك إليه منذ الوهلة الأولى بفضل مساحته الواسعة وديكوراته الفاخرة، إلى جانب اطلالات ساحرة على البحر تأسر القلوب. أما عن قائمة الطعام، فلا تسأل؛ حيث يحرص الشيف هناك على تحضير أشهى أصناف المأكولات والحلويات، ومن ثم تقديمها بطريقة رائعة، فيها الكثير من عروض النار وغيرها؛ ليزيد ارتباط الزائر بالمكان أكثر فأكثر.

مطعم الملك اسطنبول

6. شيرفان سوفرسي

يقع هذا المطعم الساحر وسط المدينة التاريخية ضمن منطقة السلطان أحمد، وذلك على مقربة من كل من الجامع الأزرق وآيا صوفيا. ويحظى هذا الأخير بشهرة واسعة لدى الأتراك والسياح الأجانب على حد السواء، وذلك بفضل ما يتميز به من خدمات عالية، ومن تنوع في الخيارات المقدمة؛ فالقائمة هناك تشمل أزكى الأطباق التركية؛ بدءًا من المقبلات الساخنة والباردة والشوربات اللذيذة، ومرورا إلى مشاوي الدجاج واللحوم والكباب التركي، إلى جانب الأطباق البحرية ووجبات الفخار، قبل الوصول في النهاية إلى أطيب أصناف الحلويات التركية كالبقلاوة والكنافة وغيرها. ويتواصل التميز في هذا المطعم من خلال الطاقم العامل هناك، والذي يتميز عن غيره باتقانه للعديد من اللغات العالمية؛ كالعربية والانجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها.

مطعم شيرفان سوفرسي

7. مطعم رجب اسطا

يعد “رجب اسطا” من أشهر المطاعم الموجودة في مدينة اسطنبول، وهو يقع في الجزء الآسيوي منها، وتحديدا بمنطقة سوادية القريبة من شارع بغداد الحيوي. ويشدك هذا الأخير إليه منذ الوهلة الأولى، لا فقط بأناقة ديكوراته، بل أيضا بتلك المجموعة الواسعة من اللوحات المعلقة على جدرانه، والتي تحمل صورا لأهم المشاهير الذين قاموا بزيارته، كأردوغان، والممثلين “بولنت” و”بيرين”، وغيرهم. كما يتميز المطعم أيضا بتقديمه لقائمة ثرية من الخيارات، تشمل أصنافا شهيةً من الأكلات التركية والسلطات، بالإضافة إلى المشويات والخراف والدجاج المحشية، وحتى الحلويات أيضا.

مطعم رجب اسطا

8. مطعم كبابجي محمود

يطل عليك هذا المطعم هو الآخر من منطقة الفاتح باسطنبول، على مقربة من مركز تسوق “هيستوريا”. ويعد هذا الأخير من أشهر المطاعم الموجودة في المدينة وأكثرها استقطابا للزوار، خاصةً العرب منهم، وذلك بفضل ما يوفره من أماكن جلوس خاصة للعائلات، بالإضافة إلى ما يقدمه من خيارات مميزة لأطيب أصناف المأكولات والحلويات التركية اللذيذة.

مطعم كبابجي محمود

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

وجهات سياحية ستبرز في 2018

المشاركاتكشفت وزيرة السياحة في تونس سلمي اللومي الرقيق أن السياحة التونسية سترفع الاستدامة شعارا لها …