الرئيسية / أوروبا / هذه هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا
هذه هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا
هذه هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا

هذه هي أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في تركيا

هل موعد زواجك قريب و بدأت التخطيط لرحلة شهر عسلك؟ ألا زلت محتارا أي الوجهات تقصد مع الشريكة؟ لا تتردد كثيرًا، فتركيا تنتظرك! أرض ساحرة بطبيعتها الفاتنة، و جوهرة جذابة بتاريخها العريق. و بين هذه و تلك، يجد المرء نفسه في سباق مع الزمن للكشف عن خبايا المكان، حيث مضيق البوسفور الساحر، و مرفئ “القرن الذهبي”، و الشواطئ المتلألئة، و الخضرة اليانعة. طبيعة خلابة امتزجت بمبان شامخة جسدت مجد حضارة إسلامية عريقة، من خلال معمار عثماني أصيل شيد العديد من المساجد و القصور و المتاحف في منحوتات فنية رائعة، ستجد فيها كل المقومات لشهر عسل استثنائي. تابع معنا هذا المقال و تعرف على جزء من الوجهات التي يمكنك زيارتها في تركيا، و ستفاجئ قطعًا.

اكتشف روعة الآثار التاريخية في مكتبة سيلسوس

تحفة معمارية رائعة، شيدتها أياد رومانية بدقة هندسية لا متناهية، لتظل أفضل مثال عن تكريم الإبن لأبيه. تيبريوس يوليوس سيلسوس، مواطن روماني يوناني استطاع بفضل طموحه تقلد العديد من المناصب السياسية ما بين 92م إلى حدود 107م . و في عام 135م، قام الإبن جايوس يوليوس اكويلا ببناء هذه المكتبة على شرف أبيه لتختزن ما يزيد عن 12.000 من المخطوطات القيمة، و لتكون بمثابة الضريح الكبير للوالد بضمها لسرداب يفضي إلى تابوته. و لعل أكثر ما قد يشدك في هذه المكتبة، هو موقعها المقابل لجهة الشرق، مما وفر على الدوام الضوء الكافي لغرف القراءة، فاعتبرت بذلك واحدةً من عجائب الدنيا السبع لسنوات طوال. و لقد خضعت هذه المكتبة خلال سبعينيات القرن الماضي لعمليات ترميم من قبل المؤسسة النمساوية للآثار، لتظل على الدوام أيقونةً سياحيةً في أفسس، أعظم المدن الإغريقية القديمة في الأناضول، و الجزء الأهم من منطقة سلجوق بتركيا اليوم.

a0

تمتع بتجربة تسوق استثنائية في البازار الكبير

يعتبر البازار الكبير واحدًا من أقدم الأسواق المغطاة بمدينة اسطنبول، حيث تعود أصوله إلى القرن الخامس عشر ميلادي. و هو من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، نظرًا لمعماره المتميز، و وفرة المنتجات المعروضة فيه، إذ يغطي أكثر من 60 شارع و يضم ما يزيد عن 4000 من المحلات التجارية المتنوعة. و أنت تتجول بين ممراته الطويلة، ستعترضك شوارع متخصصة في بيع الذهب والمجوهرات، و أخرى تقدم أصنافًا فاخرةً من الأحذية و الملابس، أو من المنتجات الجلدية والأثاث، كما سيتسنى لك تذوق مطعم الحلقوم التركي الأصيل، الذي يقدمه لك باعة تفننوا في تحضيره و عرضه في أبهى حلة.

a0

جزر الأمراء: ملاذ طبيعي ساحر

جزر الأمراء ( Prens Adaları)، أو الجزر الحمراء (Kızıl Adalar)، كما يحلو للبعض مناداتها، مجموعة من الجزر التابعة لبحر مرمرة، تسافر بك بعيدًا إلى عالم من الجمال و الروعة، بفضل طبيعة خلابة تأسر إليها أشد القلوب، و نسمات عليلة، تخلو من تلوث وسائل النقل الممنوعة من التجوال في المكان. و هناك، يمكن للزائر أن يحظى بجولة استثائية بين الغابات الممتدة و الفلل الفخمة لأثرياء المنطقة، على متن واحدة من عربات الخيول، أو إحدى الدراجات الهوائية. و السحر في هذه الجزر لن يتوقف هناك، فبمجرد انتهاء رحلتك، يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم المنتشرة على ضفاف مياه البحر الفيروزية، أين يمكنك التمتع بأفضل وجبات السمك و الحلويات التركية الأصيلة في تجربة استثنائية ستخلدها ذاكرتك على الدوام. فماذا تنتظر! احجز تذكرتك فورًا إلى اسطنبول و تمتع بسحر هذه الجزر قبل حلول موسم الشتاء، حيث يصبح الإنتقال صعبًا إلى هناك.

a1

 

ينابيع باموكال: أشهر المواقع السياحية في تركيا 

إنها من دون شك وجهة سياحية فريدة من نوعها؛ ينابيع دافئة تظهر على شكل مدرجات بيضاء اللون تشكلت عبر ملايين السنين، ليقع ضمها إلى قائمة التراث العالمي. و على الرغم من عبث الإنسان بها في فترات سابقة، إلا أن السلطات التركية قامت ببعض الإجراءات للحفاظ على هذه الينابيع، كحظر الإستحمام فيها، و هدم الفنادق المحيطة بها، مما ساعد على استعادة جزء من رونقها السابق. وبينما ينشغل معظم السياح بقضاء أمسياتهم في الفنادق و المنتجعات السياحية، تفوتهم فرصة الإستمتاع بإطلالة رائعة على مدرجات باموكالي أثناء الليل، حيث تزهو هذه الترسيبات الجيرية ذات اللون الأبيض و الرمادي، في منظر يشبه سفوح جبال الألب عند ذوبان الجليد، أو كأنها قلعة من القطن تخطف عقول وقلوب الناظرين إليها. و لطالما انتشرت أساطير عديدة حول قدسية هذه المياه و قدرتها على الشفاء من العديد من الأمراض، و سواء كان ذلك حقيقةً أو من نسج الخيال، فمشاهدة الينابيع وسط تلك اللوحة الفنية الطبيعية، كفيل لوحده بأن يأخذك إلى عالم من الجمال اللامحدود.

اقرأ أيضاً..بالصور : أفضل 5 فنادق يرتادها عشاق التكنولوجيا في العالم

لا تفوّت مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في كابادوكيا

قد يسافر بنا الخيال أحيانًا إلى عالم من الأحلام الجميلة، نبني فيها مدنًا افتراضيةً حيث كل شيء يفيض روعةً و سحرًا. هكذا هي كابادوكيا التركية، بلدة صغيرة تقبع بين أنقرة و سيفاس و قونيا و ملتايا، بعيدة هي عن الشواطئ و البحار و السواحل، و مع ذلك فإنها تأسر العقول قبل القلوب بفضل مناظر استثنائية يندر إيجاد مثيل لها، فعند الوقوف على مشارف إحدى الهضاب حيث تنكشف البلدة، يتمتع الناظر بمشهد يعز نظيره في العالم، حيث تتلوّن صخورها المروّسة باللون القرمزي ليبدو قرص الشمس الأرجواني عند مغيبه و كأنه لوحة ألوان تمسك البلدة بقبضتها لتنتقي منها ما تتوشح به لحظة شروق الشمس ومغيبها. اضبط منبهك على إشراقات الصباح الأولى و انعم بجولة استثنائية بالمنطاد بين نسمات المكان العليلة و جبال طوروس البهية، في تجربة ساحرة ستحفظها ذاكرتك على الدوام.

a0

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة المليونير و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

شهر العسل في الشرق الأوسط أين تقضيه؟

شهر العسل في الشرق الأوسط أين تقضيه؟

14 0 14shares  مصر مصر لديها جاذبية باطنية والخالدة. وتشمل وجاهاتها معابد قديمة ومقابر في …