الرئيسية / أخبار / 50 ديناراً رسوم دخول السائح العربي للبتراء الأردنية
50 دينارا رسوم دخول السائح العربي للبترا
50 دينارا رسوم دخول السائح العربي للبترا

50 ديناراً رسوم دخول السائح العربي للبتراء الأردنية

بدأت سلطة اقليم البترا بتطبيق قرار الحكومة بمعاملة السائح العربي لدى دخوله مدينة البترا معاملة السائح الاجنبي بدفع رسوم مقدارها 50 دينارا، وفقا لرئيس مفوضية البترا محمد النوافلة.

وبين النوافلة لصحيفة”الغد” الأردنية  أن السلطة بدأت باستيفاء ما قيمته 50 دينارا عند دخول السائح العربي إلى مدينة البترا بدلا من دينار، وهو ما كان معمولا به سابقا، حيث كان السائح العربي يعامل معاملة السائح الأردني عند زيارته لمدينة البترا.

وكان مصدر مطلع، قال الأسبوع الماضي إن الحكومة بصدد رفع رسوم دخول مدينة البترا الأثرية على السائح العربي من دينار إلى 50 دينارا.

اقرأ أيضاً..لمواليد شهر فبراير.. احتفل بعيد ميلادك واحصل على اقامة كاملة في هذا الفندق بدرهم واحد فقط !

وارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 85 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام مفوضية سلطة إقليم البترا.

وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 30658 زائرا مقارنة مع 16609 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهد عدد زوار البترا من الأجانب خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفاعا بنسبة 94 % ليبلغوا حوالي 24094 زائرا مقارنة مع 12438 زائرا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عدد الزوار من الأردنيين خلال شهر كانون الثاني (يناير) مقارنة مع الفترة نفسها بنسبة 53 %، ليبلغوا حوالي 6292 زائرا مقارنة بـ4104 زائرين.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أطول-برج-أفقي-معلق

بالصور: هذه المدينة تستعد لبناء أطول برج أفقي معلق في العالم، تعرّف عليها!

ويشكل الجسر، والذي أطلق عليه اسم "The Link"، أطول برج أفقي في العالم، وفقاً لشركة تطوير العقارات "إثراء دبي". وسيمتد قسم من البرج يزيد