الرئيسية / أخبار / أفضل عشر وجهات سياحية للنباتيين في العالم
أفضل عشر وجهات سياحية للنباتيين في العالم
أفضل عشر وجهات سياحية للنباتيين في العالم

أفضل عشر وجهات سياحية للنباتيين في العالم

يبحث السياح عن أفضل الفنادق والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات في البلدان والمناطق السياحية التي يزورونها، وفي الوقت الذي يرغب البعض بتناول أشهى اللحومات والمشتقات الحيوانية، يفضل آخرون الاقتصار على الفواكه والخضروات في وجباتهم اليومية.

ويتبع البعض حميات غذائية نباتية تعتمد بالشكل الرئيس على ما تجود به الطبيعة من خضروات طازجة، وذلك حفاظاً على صحتهم وخوفاً من الدهون والشحوم التي تحتوي عليها اللحوم والمشتقات الحيوانية.

ويقدم موقع شبكة سي إن إن الإخبارية، أفضل 10 مناطق سياحية في العالم يمكن للأشخاص النباتيين فيها الحصول على أشهى الوجبات الطازجة أثناء إقامتهم فيها.

1- بورتلاند، أوريغون

تقدم مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية العديد من الخيارات للنباتيين، ويضم أحد المجمعات التجارية فيها قطاع مخصص للمنتجات الطبيعية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقتصر الوجبات التي تقدمها على المشتقات النباتية الطبيعية.

2- نيويورك

العثور على مطعم نباتي بالكامل في نيويورك أسهل بكثير من العثور على هذا النوع من المطاعم في أية مدينة أو ولاية أمريكية أخرى، وتوفر المطاعم فيها تنوعاً كبيراً في الأصناف الطبيعية التي تعتمد بشكل كامل على النباتات والخضروات.

3- شيناي، الهند

تعد المناطق الجنوبية من الهند مهد ثقافة الأطعمة النباتية، وتقدم ولايات أندرا براديش وكارناتاكا وكيرالا وتاميل أطباق الكاري التي تعتمد بشكل رئيسي على الأرزالحار، بالإضافة إلى العديد من الأطباق النباتية.

اقرأ أيضاً..نصائح مهمة تساعدك على النوم أثناء السفر بالطائرة .. تعرف عليها

4- شينانغ ماي، تايلاند

تضم مدينة شينانغ ماي أكثر من 80 مطعم نباتي، وذلك بسبب اعتناق معظم سكانها للديانة البوذية، وحتى المطاعم غير النباتية تقدم بعض الأطباق الخالية من اللحوم مثل حساء يوم والسلطات التايلندية والكاري بجوز الهند والحليب وغيرها من المأكولات النباتية الأخرى.

5- غلاسكو، اسكوتلندا

شكل اختيار مدينة غلاسكو الاسكوتلندية كأفضل مدينة للنباتيين في بريطانيا مفاجأة للكثيرين، وذلك نتيجة لتزايد عدد المطاعم النباتية بفضل الجهود التي تبذلها السلطات لتحسين صحة السكان في المدينة.

6- لندن

اختيرت لندن كأفضل مدينة للنباتيين في بريطانيا عام 2009، ورغم أنها تخلت عن هذا المركز في العم الماضي، إلا أنها لا تزال إحدى أفضل المدن التي تقدم مطاعهما وجبات خالية من اللحوم لزبائنها، وينتشر في عموم المدينة أكثر من 130 مطعم نباتي تستقبل زبائنها من الراغبين بالتمتع بوجبة صحية ومغذية.

7- سيؤول، كوريا الجنوبية

تعد قوائم الطعام الكورية من أكثر قوائم الطعام في العالم غنى بالمكونات النباتية الطبيعية، ومن بينها طبق الكيمتشي الشهير، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفطائر المصنوعة بالخضروات والعديد من أنواع السلطات والمقبلات.

8- فانكوفر، بريتيش كولومبيا
شهدت مدينة فانكوفر في العام الماضي افتتاح العديد من المطاعم النباتية، لتلبية الطلب المتزايد على الأطعمة النباتية، وتقدم في هذه المطاعم تشكيلة متنوعة من المأكولات التي تعتمد على الخضروات والفواكه والبقوليات، وتشكل خياراً مناسباً للراغبين بإنقاص أوزانهم.

9- الأردن
من السهل العثور على المطاعم النباتية في مطاعم الأردن، والتي تقدم العديد من الأطباق الشهية البسيطة مثل الفول والفلافل والحمص والتبولة والعديد من الأطباق العربية الشهية.

10- كوالالامبور، ماليزيا
تعد مدينة كوالالامبور بوتقة تنصهر فيها العديد من الحضارات الشرقية كالصين والهند والباكستان، وتضم المدينة 86 مطعماً تقدم أشهى أصناف الأطعمة النباتية المستمدة من ثقافة هذه البلدان.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مطعم "بوردو" يستحدث قائمة الطعام بمفهوم جديد للطهي الفرنسي

مطعم “بوردو” يستحدث قائمة الطعام بمفهوم جديد للطهي الفرنسي

المشاركاتأعلن “بوردو”، أحد أرقى المطاعم في أبوظبي، ويقع ضمن البهو الرئيسي لفندق شانغريلا، قرية البري، …