الرئيسية / إكتشف / أماكن مناسبة للسياحة في تركيا في فصل الربيع
أماكن مناسبة للسياحة في تركيا في فصل الربيع
أماكن مناسبة للسياحة في تركيا في فصل الربيع

أماكن مناسبة للسياحة في تركيا في فصل الربيع

يعد فصل الربيع من الفصول  اللطيفة للسفر إلى تركيا لو كنت تبحث عن البيئة الفريدة من نوعها و درجات الحرارة المعتدلة والعذبة والأسعار التنافسية في المطاعم والفنادق يوجد في ابريل أمطار ولكن الجو ليس بارد وهو ما يميز السياحة في ربيع تركيا تكون الأسعار في جميع الفنادق تنافسية و أنسب الأماكن للسياحة في فصل الربيع المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه ، يبدأ موسم الربيع في تركيا في شهور (مارس-ابريل-مايو ) يكون الطقس معتدل بشكل كبير على جميع أنحاء البلاد و جميع الأوقات.

في شهر مارس : أنطاليا (13 درجة مئوية)، إزمير (11 ° C)، اسطنبول (7 ° C)، أنقرة (5 ° C)، طرابزون (7 ° C)، أرضروم (-3 ° C)، ديار بكر (8 ° CC )

في شهر أبريل: أنطاليا (16 درجة مئوية)، إزمير (16 ° C)، اسطنبول (12 درجة مئوية)، أنقرة (11 درجة مئوية)، طرابزون (11 درجة مئوية)، أرضروم (5 ° C)، ديار بكر (144 درجة مئوية).

في شهر مايو : أنطاليا (20 درجة مئوية)، إزمير (20 ° C)، اسطنبول (16 درجة مئوية)، أنقرة (16 درجة مئوية)، طرابزون (15 درجة مئوية)، أرضروم (11 درجة مئوية) وديار بكر (199 درجة مئوية)

 يمكن للمرء الاستمتاع بالأزهار والخضرة وزقزقة العصافير في الحدائق والمتنزهات تتخلص الأشجار من اللون الأصفر ليبدأ اللون الأخضر في الظهور  سوف نتعرف في السطور المقبلة على أفضل الأماكن لقضاء للسياحة في ربيع تركيا:

1-مدينة أنطاليا:

تقع انطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسط تتميز بالجمال والسحر والمناخ القاري في فصل الربيع يكون لها جمال وبهجة مختلفة لها طبيعة خلابة مبدعة  يوجد بها عدد من الحدائق والمتنزهات المناسبة لقضاء الربيع فيها  كما أنها تتميز بهطول خفيف للأمطار مناسبة لعشاق التصوير هو وقت ملهم للتصوير .

2- زيارة مشتل أتاتورك في مدينة اسطنبول :

تعد مدينة اسطنبول من أكثر المدن زيارة في جميع الأوقات والفصول ولكن في فصل الربيع تكون المتنزهات لها شكل ورونق مميز ومختلف من الأماكن الموصى بها للزيارة في فصل الربيع مشتل أتاتورك مكان راقي ومبدع حيث الأزهار الخلابة والخضرة والمساحات الخضراء و يوجد وساحة لشراء الزروع ومعارض الزهور المكان غير مزدحم تستطيع أن تندمج فيه مع الطبيعة  من الأماكن التي ينصح بزيارتها .

3- زيارة نيفشهير لركوب المناطيد:

تعد كابادويكا من الأماكن الملهمة في تركيا يوجد بها عدد من الآثار والمنحوتات الحجرية المميزة ، يقصدها عدد من السياح من كل العالم في كل الأوقات  ولكن فصل الربيع تكون الأكثر زيارة حيث نسمات الهواء اللطيفة و تبدأ الخضرة والأزهار في الظهور على الجبال تكون مناسبة لمحبي التصوير خاصة .

4- زيارة جزيرة الأميرات :

من الأماكن المبدعة لقضاء الربيع حيث الزهور وركوب الخيول والعربات التي تجرها الخيل مع نسمات الهواء المنعشة تقع الجزر في الجناح الأوربي كما يمكنك ركوب الدرجات الهوائية وسط أحضان الطبيعة .

اقرأ أيضاً..أفضل الأماكن لشهر عسل مميز في كل فصل من السنة

5-  زيارة محافظة موغلا :

من الأماكن اللطيفة في فصل الربيع حيث ركوب المظلات الهوائية والقفز بالمظلات على مياه البحر الأسود حيث المغامرة مع الجو اللطيف المنعش .

6- مضيق البوسفور:

من الأماكن الأكثر زيارة حيث عربات شطائر السمك والتنزه داخل البوسفور في المراكب العثمانية القديمة  نوع خاص من المتعة في فصل الربيع .

7- زيارة جندا :

لعشاق الفن الروماني ترى المنازل الأثرية الرومانية وبها الزهور من جميع الألوان والأشكال مناسبة لمحبي التصوير أيضًا سوق تلتقط صور حية في غاية الإبداع .

8- زيارة  بولو حديقة “يديكولير”:

من الحدائق الرائعة حيث القمم الخضراء مع البحيرات كأنك بأحضان الطبيعة  هي جزء من البحيرات السبعة تشتهر بجمالها المبدع كأنها لوحة فنية مبدعة.

لا يفوتك الربيع في تركيا عمومًا تكون الطبيعة جميلة بها نسمات هواء منعشة عكس الشتاء القارص والصيف الحار ..

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن..مهنة التجسس بين يديك !

بالصور: متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن..مهنة التجسس بين يديك !

المشاركاتمتحف الجاسوسية الدولي هو أشهر متاحف واشنطن، وأكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح، وهو مملوك للقطاع …