الرئيسية / إكتشف / دليلك الكامل لعطلة مثالية على بحيرات إيطاليا الساحرة
دليلك الكامل لعطلة مثالية على بحيرات إيطاليا الساحرة
دليلك الكامل لعطلة مثالية على بحيرات إيطاليا الساحرة

دليلك الكامل لعطلة مثالية على بحيرات إيطاليا الساحرة

إذا كنت تبحث عن عطلة هادئة في أجمل بحيرات إيطاليا، إليك دليل مُفصل لأفضل الفنادق التي تطل على البحيرات الإيطالية للإقامة بها، بما في ذلك بحيرة كومو، وغاردا، وماجوري، وإيزيو وأورتا.

· بحيرة كومو

تُطوقها الجبال، وهي بحيرة أنيقة تجذب الكثير من المشاهير والسياح رغم أن قرى البحيره ما زالت قادرة على الاحتفاظ بالطابع التقليدي، وتصطف شواطئها مع الفلل النيو كلاسيكية الكبرى المحوطة بالحدائق الرائعة، وعدد منها مفتوح للجمهور.

وتعتبر بلاجيو، بلدة خلابة رائعة تحيط بها أشجار السرو، هي واحدة من كبرى القرى الغنية بالفارنا، وشوارعها الضيقة المتعرجة التي تقع على وجه الصخور، مع الفنادق الذكية الوفيرة، إذ تعتب بحيرة كومو المكان المناسب لرؤية المناظر الطبيعية.

ويمكنك الإقامة في فندق جراند تريميزو، الأنيق من فئة الخمس نجوم مع الفن الحديث المستخدم في الديكور الداخلي على مرمى حجر من فيلا كارلوتا، وتشمل المرافق بركة سباحة عائم، حدائق غناء مع غرفة للياقة البدنية وملعب تنس وسبا، والغرف تحتوي على نوافذ مقوسة كبيرة أو شرفات تطل على البحيرة أو الحديقة، وتتكلف الإقامة به 332 جنيه في الليلة.

أو ربما فندق إيل سيرينو، المصنوع داخليًا من الخشب المحلي والحجر والألياف، في حين تمتد النوافذ من الأرض إلى السقف لتحصل على بانوراما جميلة من الرؤية، ويقدم المطعم الممتاز أطباق بسيطة مع لمسة معاصرة، وتتكلف الإقامة به 713 جنيه إسترليني في الليلة.

·بحيرة غاردا

بحيرة غاردا، الكبيرة الحجم هي أكبر بحيرة في إيطاليا، ويتميز الشاطئ الجنوبي بها بالتلال الرائعة، في حين أن المنحدرات الشمالية الحادة تقع على هامش المياه، وتعتبر ملاذًا للعشاق في الهواء الطلق، وتقدم مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية بما في ذلك ركوب الأمواج، كانيونينج وركوب الدراجات الجبلية.

هناك الكثير من الثقافة أيضًا، حيث توفر فيتوريالي ديلي إيطالياني لمحة رائعة عن حياة واحد من أعظم شعراء إيطاليا، إلى جانب قلعة سكاليغيرو من القرن الـ13، حيث سجن غوته لفترة وجيزة في عام 1786.

ويمكنك الإقامة في فندق جراند فيلا فيلترينيلي، الواقع على ثمانية أفدنة على الشاطئ الغربي لبحيرة غاردا، ويقع في فيلا تاريخية من القرن الـ19، وتم ترميم الديكور الداخلي ببذخ مع المرايا البندقية ومصابيح الفن الحديث، وزينت الغرف الـ21 بالتحف والمفروشات حسب الطلب، وتتكلف الإقامة به 933 جنيه إسترليني في الليلة.

أو في منتجع وسبا ليفي، الواقع فوق قرية غارغنانو، شُيد ذلك المنتجع، الحائز على جائزة الإيكولوجي مع سبا، باستخدام أعمدة حجرية وعوارض خشبية، مع الإلهام من منازل بحيرة غاردا، وتحتوي الغرف على الجوز والزيتون المحلي، والمطاعم تقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط باستخدام المكونات المحلية، وتتكلف الإقامة به 181 جنيه إسترليني في الليلة.

·بحيرة إيزيو

بحيرة إيزيو الجميلة، وهي مكان هادئ يقدم فرص ممتازة للرحلات وركوب الدراجات الجبلية، فجزيرة البحيرة، مونتي إيزولا، هي الأكبر في أوروبا، مع قرى الصيد الخلابة والتي يفضل استكشافها على دراجة فيا فاليريانا، التي كانت في السابق الطريق التجاري القديم، وهي طريق المشي الشعبي الذي يمر عبر بساتين الزيتون وكروم العنب.

 في حين أن قرية المنطقة، موطن للأهرامات الصخرية الرائعة على رأسها صخور الغرانيت، أما فرانسياكورتا، وهي منطقة جبلية في جنوب شرق البلاد، تنتج أجود أنواع النبيذ الفوار في البلاد.

ويمكنك الإقامة في فندق كازا فيسنيزا، حيث هناك منجمًا من المعلومات عن المنطقة المحلية، الديكور الداخلي مريح ومرحب بالضيوف مع التجهيزات الخشبية الريفية والأثاث الرائع، والإفطار يتكون من الأطباق المحلية، وتتكلف الإقامة به 43 جنيه إسترليني في الليلة.

اقرأ أيضاً..تعدّ الأعلى حول العالم.. الجزائر تنهي أشغال مئذنة المسجد الأعظم

·بحيرة ماجوري

كانت في السابق منتجعًا شعبيًا لنبلاء أوروبا، واليوم هي بقعة هادئة مع القليل من المشاهد، جنبًا إلى جنب مع أنشطة المشي وركوب الدراجات الجبلية على الطرق، ستريسا وبالنتسا تطل على غولفو بوروميوي موطنًا لإيزولي بورومي الجميلة، مع قصر الباروك وحدائق معلقة تقود لمناظر رائعة، أما الجزء الشمالي من البحيرة هو أكثر رصانة، مع قرى البحيرة الهادئة مثل كانيرو وكانوبيو.

ويمكنك الإقامة في فيلا وقصر أمينتا، التي تقع إلى الشمال مباشرة من ستريسا، ويضم مجموعة من المنشآت الخاصة، ويضم طوابق على طراز مدينة البندقية، وأعمدة من الرخام والمفروشات الجميلة، والغرف مؤثثة بشكل مسرف مع الجص، والثريات المصنوعة من زجاج المورانو وحمامات من الرخام، وتشمل المرافق مسبحًا في الهواء الطلق وشاطئ خاص، وتتكلف الإقامة به 228 جنيه إسترليني في الليلة.

أو في فندق فربانو، الواقع في إيزولا سوبريور التي تصلها بالقارب من بلدة ستريسا في البر الرئيسي، وعلى بعد مسافة قصيرة من جزر أيزولا بيلا وأيزولا مادري، والغرف مفروشة ببساطة، على الرغم من كل الإطلالات الرائعة للبحيرة، ويقدم المطعم المأكولات الإقليمية مع التركيز على أطباق السمك، وتتكلف الإقامة به 95 جنيه إسترليني في الليلة.

·بحيرة أورتا

إنها بلا شك واحدة من أكثر البحيرات سحرًا، تقع بها قرية سان جوليا من القرون الوسطى الرائعة، مع الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى وساحة خلابة مطلة على المرسى. وتصلح لعطلة رومانسية بعيدة.

ويمكنك الإقامة في فيلا كريسبي التاريخية الجميلة، من نهاية القرن الـ19 على الطراز المغربي، الديكور الداخلي يتميز بالزخرفة بشكل لا يصدق، الطاهي الإيطالي الشهير أنطونيو كانافاتشوليو يمتلك ويدير مطعم الفندق الرائع، وتتكلف الإقامة به 289 جنيه إسترليني في الليلة.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن..مهنة التجسس بين يديك !

بالصور: متحف الجاسوسية الدولي بواشنطن..مهنة التجسس بين يديك !

المشاركاتمتحف الجاسوسية الدولي هو أشهر متاحف واشنطن، وأكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح، وهو مملوك للقطاع …