الرئيسية / العالم / آسيا / مجموعة فنادق إنتركونتيننتال من بين أفضل 5 أماكن للعمل في آسيا
مجموعة فنادق إنتركونتيننتال من بين أفضل 5 أماكن للعمل في آسيا
مجموعة فنادق إنتركونتيننتال من بين أفضل 5 أماكن للعمل في آسيا

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال من بين أفضل 5 أماكن للعمل في آسيا

أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال®، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن مجيئها ضمن أفضل خمس بيئات عمل على قائمة أفضل أماكن العمل في آسيا لعام 2017؛ وذلك وفقاً لتصنيف مؤسسة Great Place to Work®.

 

وتقوم مؤسسة Great Place to Work® بإصدار هذه التصنيفات من خلال تحليل نتائج اثنتين من أدوات التقييم، هما: مؤشر الثقة Trust Index والذي يقيس تصوّر الموظفين لبيئة العمل، واستبيان إدارة تقييم الثقافة  Culture Audit © التي أنجزها فريق إدارة المؤسسة ويتم تقييمها من قبل فريق مستقل من مؤسسة Great Place to Work. وشاركت أكثر من 1,400 شركة في دراسات القائمة الوطنية في 9 دول آسيوية حيث قام بتمثيل Great Place to Work® كل من أستراليا، والصين، والهند، واليابان، المملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وسريلانكا، والإمارات العربية المتحدة.

 

وفي هذا الصدد، قالت ديبورا وولارد، نائبة رئيس الموارد البشرية في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا،: “يأتي الموظفون في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في صميم أعمالنا ويحتلون حيزاً كبيراً في ثقافة مكان العمل. مما لا شك فيه بأن المكان الذي يوفر للموظفين بيئة عمل محفزة توفر لهم النمو والتعلم يجعلهم منتجين، مما يضفي ميزة تنافسية على مكان العمل. هذا ينبع من بيئة مبنية على الثقة والقيم المشتركة ويؤثر على كيفية تفاعلنا مع ضيوفنا ومع بعضنا البعض.”

 

وأضافت ديبورا: “إن مجيء مجموعة فنادق إنتركونتيننتال كواحدة من أفضل الشركات للعمل في آسيا يؤكد أننا في نعمل في المسار الصحيح. وفي الوقت الذي نواصل فيه هذه الرحلة، نؤكد التزامنا بمواصلة الاستثمار بتوفير فرص لموظفينا تجعلهم قادرين على التطوّر والنمو في حياتهم المهنية والشخصية. كما أن هذا التقدير هو احتفال بمساهمات أولئك الذين يقدمون الكثير للمجموعة، ويعملون على تهيئة بيئة أفضل لزملائنا، لبناء الثقة وإرساء العلاقات مع بعضهم البعض.”

 

بدوره، قال باسكال جوفين، الرئيس التنفيذي للعمليات في فنادق إنتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: ” لقد أصبح لدينا وعي كبير من خلال علاماتنا التجارية في الهند ومنطقة الشرق الأوسط بأهمية من التطوير الوظيفي وتمكين الموظفين ليقدموا أفضل ما لديهم. ومع التوسع الحاصل في حملاتنا في هذه الأسواق، ركزنا في السنوات الأخيرة على كيفية إيجاد وتطوير وتسريع مهارات مواهبنا العاملة لدينا، من أجل دعم النمو الحالي والمستقبلي للمجموعة. ونحن ملتزمون بتطوير قوة عاملة متنوعة، والتركيز على تنمية المواهب لموظفينا.”

 

ولدى أكاديمية مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أكثر من 250 برنامجاً على الصعيد العالمي، النصف منها تقريباً موجود في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تأتي على شكل مبادرات مخصصة للسكان في البيئات المحلية التي تعمل فيها المجموعة. فعلى سبيل المثال، وقعت المجموعة مؤخراً شراكات مع عدد من الجامعات المحلية في الرياض في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بهدف توفير تدريب مجاني للطلاب السعوديين في مكان العمل. وتؤكد هذه الجهود على التزام مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بسياسة السعودة، فضلاً عن تعزيز الرضا والتشاركية عند الموظفين.”

 

وتركز مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تركيزاً قوياً على تنمية وتطوير والحفاظ على موظفيها من خلال نشر ثقافة شاملة، حيث يتم تشجيع الناس على إدارة أنفسهم بأنفسهم. وفي السنوات الأخيرة، أطلقت المجموعة برامج رائدة في هذا القطاع، لمساعدة الموظفين على تنمية أدوارهم والتطوير الشخصي والمهني، مثل برنامج مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لقادة المستقبل، حيث يتم تدريب الشباب من ذوي القدرات القيادية لقيادة مهمة في الفندق في غضون عامين، وبرنامج GM Express، الذي يركز على تسريع تطوير المواهب ذوي الإمكانيات العالية حتى يكونوا قادرين على شغل وظيفة مدير عام لفندق هوليداي إن إكسبريس في غضون 18 شهرا.

 

كما تحتفل المجموعة أيضاً بموظفيها من خلال مبادرات مثل مبادرتها السنوية “أسبوع إنتركونتيننتال لتسريع الخدمة”، حيث يتم تكريم الموظفين لالتزامهم وتفانيهم في تقديم خبرات كبيرة للضيوف في جميع الفنادق في كل يوم. وقد حلت فنادق إنتركونتيننتال في المرتبة الثالثة وفق تصنيف مؤسسة Great Place to Work  كأفضل مكان للعمل في سنغافورة في عامي 2015 و2016. كما جاءت المجموعة في المرتبة الرابعة وفقاً لتصنيف المؤسسة كأفضل مكان للعمل في السعودية في عام 2016، وجاءت في المرتبة الـ 16 في الهند كأفضل مكان عمل.

Comments

comments

عن ياسمين ياسين

صحفية تخرجت من قسم إعلام جامعة عين شمس، وتخصصت في التحرير الإلكتروني، لدي خبرة كبيرة في الكتابة بكافة مجالات المرأة لأكثر من 9 سنوات بكل ما يتعلق بها من موضة وجمال وزفاف وعلاقات إجتماعية وصحة وغيرها، ولدي أسلوبي المميز في الكتابة لتصل بالقراء العرب في كل أنحاء العالم إلى أرقى أسلوب حياة، وعملي مع مختلف الثقافات العربية جعلني أمتلك المعلومات الكافية للتعبير عن إهتماماتهم وإحتياجاتهم. شغوفة بالبحث عن كل ما هو جديد ومشاطرته مع الآخرين. وأسعى لتقديم معلومات قيمة وغنية من زوايا مختلفة وليس مجرد أفكار متكررة يمكن الإطلاع عليها في أي مصدر آخر. تلهمني المواقف الحياتية لأتحدث عن أمور تشغل القارئين وأحاول دائماً أن أكون المرآة التي تعبر عنهم.

شاهد أيضاً

المؤتمر والمعرض البحري "ماراكاد 2017" يعلن عن إطلاق "منتدى رواد القطاع الملاحي"

المؤتمر والمعرض البحري “ماراكاد 2017” يعلن عن إطلاق “منتدى رواد القطاع الملاحي”

0 0 0shares  سعياً لمواكبة استراتيجية الإمارات البحرية 2021 وبحضور وفد المنظمة البحرية الدولية المؤتمر …