الرئيسية / العائلة / إقامة فخمة في “بيوت الأشجار”

إقامة فخمة في “بيوت الأشجار”

ثمة فئة من المسافرين تفتّش عن أمكنة غير تقليديّة للإقامة خلال الرحلات. وفي هذا الإطار، لاحظ موقع Hotels.com زيادةً بنسبة 30% تقريبًا في الطلب على الفنادق المبنيّة وفق طراز بيوت الأشجار، السنة الفائتة. وفي ما يأتي، نماذج من بيوت الأشجار ذات التصاميم اللافتة:

1. تري هوتِل – بالسويد
على الراغبين في الإقامة بفندق “تري هوتِل” التسلّق لبلوغه، إذ هو يقع بين أغصان أشجار غابات “هارادز”!
يتألّف “تري هوتِل” من مجموعة من الأعشاش المشابهة لبيوت العصافير، والمصمّمة على هيئة مكعبات، والمجهزة بصورة تامّة. وتتصل بها أراجيح ضخمة تمكّن النزلاء من مراقبة النجوم وترقّب ظهور الشفق القطبي. كما يمكن للنزلاء أيضًا الاسترخاء في الـ”ساونا”، وموقعها بين الأشجار أيضًا.
من نقاط الجذب في “تري هوتِل”: تذوّق الأطعمة السويديّة الأصيلة ذات الصناعة المنزلية، أو التزحلق على الحبال فوق إقليم “لابلاند” السويدي ونهر “لول” للتمتّع بإطلالاتٍ خلابة.

* يبدأ سعر الغرفة من 2.830 درهمًا في الليلة.

2. أزوليك – بالمكسيك
يستقطب منتجع “أزوليك” عددًا من المشاهير، نظرًا إلى احتوائه مجموعة من الفيللات متقنة التصميم. فهي مصنوعة من الخشب، وتطلّ مباشرة على البحر. وتتبع أحواض استحمام “موزاييك” خارجيّة لها، بالإضافة إلى “تِرّاس” مع أرجوحة وسرير مُعَلَّق على الطراز جزيرة “بالي”. وهناك، يمكن للنزلاء الاختيار من لائحة الطعام المؤلّفة من 12 طبقًا والاستمتاع بوسائل ترفيهية أثناء مشاهدتهم عروضًا فنيّة، في مطعم “كين توه”، المبني فوق أدغال المايا بارتفاع 12 مترًا.

** يبدأ سعر الغرفة من 1.451 درهمًا في الليلة.

3. فور سيزونز – كوستاريكا
على شواطئ شبه جزيرة “باباغايو” الذهبيّة، يرتفع هذا المنتجع الفخم حوالي 100 متر فوق سطح البحر. وفي حين أنه لم يُصمّم على هيئة بيوت الشجر بالفعل، إلّا أن أجنحته الجاذبة تتغلغل بين الغابات التي تغطّيها كالمظلّة في منظرٍ يخطف الأنفاس. وفي “فور سيزونز” بـ”كوستاريكا”، يمكن للنزلاء الاسترخاء في حمّامات السباحة العميقة الموجودة في أجنحتهم، مع التلذّذ بتناول “الكوكتيلات” الطازجة تحت أشعة الشمس الساطعة، أو المشاركة في بطولات الـ”غولف”. كما يمكن أن يستمتع الأطفال بمغامرة المشاركة في مُخيّم صديق للبيئة.
إشارة إلى أن الفندق يدير أيضًا برنامجًا تطوّعيًّا يمنح المسافرين فرصة دعم المدارس المحليّة أو المساعدة في الحفاظ على البيئة.

*** يبدأ سعر الغرفة من 1,543 درهمًا في الليلة.

4. جابامالا – بماليزيا
للراغبين بالعودة إلى أحضان الطبيعة، يقع هذا الفندق على جزيرة “تيومان”، وتحديدًا في المنطقة الدنيا من الغابة، ولا يمكن الوصول إليه سوى بالقارب. تصل ممرّات بين بيوت الأشجار المُدهشة، حيث الإطلالات الساحرة على بحر الصين الجنوبي. لقد صُمِّمَ منتجع “جابامالا” وفق النمط الريفي العصري، وهو مهدى للنزلاء الذين يعشقون العيش في أماكن فخمة وسطَ الطبيعة. وهناك، يمكن الجلوس في مغطسٍ دافئٍ بين الأشجار، أو التلذّذ بوجبةٍ في مطعمٍ مبنيَ على ركائز ويمتد نحو البحر بمسافة 100 متر، كما الذهاب في جولةٍ بين الأدغال لزيارة القرية الأقرب.

 

 

Comments

comments

عن حلا عميرة

تمتلك حلا خبرة تتجاوز العشرة سنوات في مجال الكتابة الإبداعية و قد عملت في العديد من المواقع العربية المميزة قبل الإنضمام لفريقنا , و تختص حلا في مجالات السياحة بشكل أساسي إضافة الى مجال التجميل و المكياج.

شاهد أيضاً

أشياء حاول أن لا تنساها ابداً قبل سفرك ..تعرف عليها

أشياء حاول أن لا تنساها ابداً قبل سفرك ..تعرف عليها

المشاركات يعتبر الاستعداد الجيد للسفر، من العوامل الرئيسية التي تضمن للمسافر رحلة مريحة وخالية من …