الرئيسية / أخبار / أخبار السياحة / نصائح الراحة خلال الرحلات الطويلة بالطائرة

نصائح الراحة خلال الرحلات الطويلة بالطائرة

تتسبّب الرحلات الطويلة بالانزعاج والملل للمسافرين، حيث يقضون الوقت مقيّدين في مقاعدهم داخل الطائرة. ولذا، تخفّف النصائح الآتية من أعباء الرحلات الطويلة:

– يُفضّل تجنّب الجلوس في المقعد القريب من المرحاض، الذي يقصده الركّاب مرارًا، نظرًا إلى تولّد الضجيج عند فتح بابه، ما يعيق أيّة محاولة لنوم الراكب القريب.
– يُنصح بتجنّب الجلوس على المقعد المطلّ على الممرّ في الطائرة، إلا إذا كان الراكب برفقة طفل رضيع، بحيث يتمكّن من الخروج بسهولة عند الحاجة إلى ذلك.
– عند النوم، وإذا كان المقعد بالقرب من النافذة، يمكن إسناد جانب من الجسم إليه. أمّا إذا كان المقعد في الوسط فيفضّل وضع الوسادة أمامنا للاتكاء عليها.
–  استخدام سمّاعات الرأس الخاصّة التي تلغي الضوضاء.
– تزجية الوقت بالقراءة.
– تحريك أجزاء الجسم من وقت لآخر، وذلك لتلافي الإصابة بالآلام بسبب ضعف الدورة الدموية. علمًا بأن بعض شركات الطيران يوفّر إرشادات حول التمرينات الممكن مزاولتها أثناء الجلوس على المقعد، مثل: مدّ الساقين وشدّ اليدين وتحريك الظهر والرقبة يمينًا ويسارًا.
–  القيام ببعض الخطوات للحماية من الهواء الجاف على متن الطائرة، كشرب كميات وافرة من الماء، واستخدام قطرة العين عند الحاجة، وقطرة الماء المالح لإبقاء داخل الأنف رطبًا، فضلًا عن مرهم الشفاه لتجنب تشققها، وكريم لترطيب اليدين خصوصًا لأصحاب البشرة والجافة.
– تلافي النظر إلى الوقت أثناء الرحلة أو إلى الخريطة التي تحدّد الوضع الحالي للطائرة والمدّة المتبقية للوصول إلى الوجهة المحدّدة.

Comments

comments

عن حلا عميرة

تمتلك حلا خبرة تتجاوز العشرة سنوات في مجال الكتابة الإبداعية و قد عملت في العديد من المواقع العربية المميزة قبل الإنضمام لفريقنا , و تختص حلا في مجالات السياحة بشكل أساسي إضافة الى مجال التجميل و المكياج.

شاهد أيضاً

3 وجهات مناسبة للسياحة بمفردك

24 0 24sharesصحيح أنَّ السفر برفقة العائلة أو الصديقات ممتع ومسلّ. ولكن، إذا لم يتوفّر …