الرئيسية / أخبار / أخبار السياحة / “كروز” أوروبيّة في باخرة أطول من برج “إيفل”

“كروز” أوروبيّة في باخرة أطول من برج “إيفل”

يرتفع عدد الراغبين بالرحلات البحريّة (كروز)، مع اقتراب الصيف، وذلك على متن البواخر السياحيّة الفخمة، التي تستهوي الأزواج والعائلات خصوصًا، ولا سيّما أن المحطّات التي تتوقّف فيها للاستراحة عديدة. كما أن برامج الترفيه على متن البواخر المذكورة مسليّة ووافرة وتتفق والأذواق كافّة، ومستوى الخدمات يوازي الفنادق عالميّة وعالية التصنيف. ومن هذا المنطلق، يختار “سيدتي. نت” باخرة “إم إس سي فانتازيا كروز” العالمية من فئة الخمس نجوم والمؤلفة من 18 طبقة، ويعدّد الوجهات الأوروبية التي تتوقف فيها خلال رحلة تمتدّ على ثمانية أيّام وسبع ليال، وهي:

1. يحلو قضاء فترة بعد الظهر في “الميناء القديم” بـ”مارسيليا”، حيث ينتشر الباعة الجوّالون. كما تصطفّ المطاعم و”بوتيكات” بيع الهدايا التذكارية. وفي أقصى شمال “الميناء”، تقع منارة “سانت ماري” التي بنيت سنة 1855، وهي عبارة عن برج أسطواني مكسوّ بالحجر الجيري المحلّي الأبيض بالكامل، ويرتفع لحوالي 18 مترًا.

2. من الوجهات السياحية القريبة من مرفأ جنوى، حيث تتوقف الـ”كروز”:
| “ساحة دي فيراري”: تعدّ محور المدينة، وتتوسّطها نافورة ماء دائرية محاطة بالمباني الضخمة، وتتفرّع منها الشوارع المزدحمة، التي تضمّ دار الأوبرا وقصر الدوق…
| “أكواريو دي جنوى”، وهو الحوض المائي الأكبر في أوروبا، ويقع في منطقة الميناء القديمة. كان الحوض بُني سنة 1992 للاحتفال بالذكرى السنوية الـخمسمئة لرحلة كريستوفر كولومبوس.

3. يمكن الانطلاق من ميناء نابولي، إلى:
| قلعة “نوفو”، التي تعدّ معلمًا رئيسًا في “نابولي”، ويعود تاريخها إلى القرون الوسطى، إذ كانت بنيت من قبل المهندس المعماري الفرنسي بيير دي شول سنة 1279، في عهد تشارلز الأول أنجو. واللافت في معمارها، قوس النصر الرخامي، الذي بني في عهد الملك ألفونسو الخامس.
| “غاليريا أمبرتو”: بالقرب من دار الأوبرا (سان كارلو)، لا يشكّل العنوان المذكور وجهةً هامّةً للتسوّق فحسب، بل هو يخطف أنظار الزائرين أيضًا بطرازه الهندسي العريق!

4. من بين معالم “مسينا” الأقرب إلى الميناء:
| “مادونينا”: نتوء يخرج من غربي “مسينا” وصولًا إلى الميناء، مع بقايا قلعة تسمّى بـ”قلعة سان سالفاتوري” ترفع تمثال “مادونا ديلا ليتيرا” المصنوع من البرونز المطلي، وهو من أعمال النحّات تور كالبرو. ويعلو التمثال لسبعة أمتار، وقد نُقشت عليه عبارة “فوس إت إبسام سيفيتاتيم بينديسيموس” أي نبارك لكم مدينتكم.

5. من بين معالم “فاليتا”، عاصمة مالطا، السياحيّة:
| قصر “جراند ماجستير”، الذي كان بُني في القرن السادس عشر مقرًّا لفرسان مالطا، ثم تمّ توسيعه في القرون التالية. وثمة أجزاء فيه مفتوحة للجمهور. علمًا بأن مخزن الأسلحة يُعتبر من جوانب القصر الأروع، إذ يعرض دروع الفرسان والسيوف والأقواس والمدافع…
| “جراند هاربور”: ترسو السفن الحربيّة في الميناء المذكور، الذي تحيط به الحصون والأبراج الدفاعية الضخمة الشاهدة على حصار سنة 1565، الحدث الأكثر شهرة في تاريخ مالطا، بقيادة غراند ماستر جان دي فلت، الذي هزم الغزاة.

6. عندما تتوقف الباخرة في “بالما دي مايوركا”، يُنصح بزيارة:
| “بويرتو بورتالس”، المنتجع الساحلي الراقي على الساحل الجنوبي الغربي من “مايوركا”، فهو الوجهة المفضّلة للأسرة المالكة الإسبانية. يمتلئ مرسى المنتجع باليخوت الفخمة، ويبدو كأنّه نسخة مُصغّرة من “مونت كارلو” بـ”موناكو”. كما يضمّ “بويرتو بورتالس” المحلّات التجارية والمقاهي والمطاعم. وهناك، يمكن للسائحين التنزّه صعودًا وهبوطًا على الواجهة البحرية.

 7. برشلونة: إن ساحة “رويال بلاز” قبالة “لاس رامبلاس” في “باري جوتيك”، هي المكان المثالي للاسترخاء وارتشاف فنجان من القهوة، مع إلقاء نظرة على أعمدة الإنارة التي تحمل توقيع المعماري المرموق أنطوني غاودي. علمًا بأنّ “لا رامبلا” تمثّل العنوان الأبرز لعشاق التسوّق، فهو عبارة عن خمسة شوارع تحوي مجموعة من الـ”بوتيكات” الشهيرة وأكشاك بيع التذكارات.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن حلا عميرة

تمتلك حلا خبرة تتجاوز العشرة سنوات في مجال الكتابة الإبداعية و قد عملت في العديد من المواقع العربية المميزة قبل الإنضمام لفريقنا , و تختص حلا في مجالات السياحة بشكل أساسي إضافة الى مجال التجميل و المكياج.

شاهد أيضاً

آرتفين..حيث يعانقُ سحر الطبيعة غيوم سماء تركيا !

آرتفين..حيث يعانقُ سحر الطبيعة غيوم سماء تركيا !

المشاركاتبجبالها الضبابية، وغاباتها الكثيفة، وثقافتها الغنية، ليس من الغريب أن آرتفين (Artvin) قد اختيرت واحدةً …