الرئيسية / أخبار / أفضل الوجهات السياحية لموسم الصيف في عام 2017

أفضل الوجهات السياحية لموسم الصيف في عام 2017

 

الصيف صيّف وأنت تبحث عن أجمل مصيف.. طبيعة جميلة ومكان مريح وأجواء هادئة او مدينة مفعمة وحياة نابضة ومرح لا ينتهي .. يقدم لكم خبراء هوليداي مي قائمة أفضل الوجهات السياحية لموسم الصيف في عام  2017.. وهنا ستكون عطلتك الصيفية الأروع.

 

  • تركيا .. وشواطئها الساحرة

 

الطقس في تركيا في فصل الصيف يجعلها مكانًا مذهلًا لاستقبال السياح الدوليين القادمين من أرجاء العالم، ولأن المسافر العربي يجد فيها الوجهة المميزة والمفضلة بفضل تشابه العادات والتقاليد إلى حد ما، فإن السياحة في تركيا صيف 2017 ستكون كغيرها من المواسم السابقة، مليئة بالسياح العرب الذين يختارون عطلاتهم في أنطاليا وبودروم وإزمير ومرماريس وبورصة وطرابزون وغيرها من المدن الساحلية الساحرة، فضلاً عن إسطنبول وتراثها العريق وهي مدينة تستحق لوحدها عطلة كاملة، خصوصا مع كثرة مقاصد التسوق والمطاعم والنشاطات الترفيهية.

إذا كنت ترغب بالظفر بحياة اجتماعية خاصة مع الأتراك فالتوجه إلى القرى السياحية هو واحد من المغامرات الجميلة التي ستقدم لك فرصة لقاء السكان المحليين بكامل طيبتهم وكرمهم. وفي كل الأحوال، أن تكون سائحًا ذكيًا وودودًا يعني أنك ستحصل على أجمل الفرص في كل مكان تزوره، ناهيك عن اختيار الجولات السياحية من الشركات المحترمة

 

  • اليونان .. وتاريخها المثير

 

تزدهر السياحة في اليونان خلال فصل الصيف بشكل كبير، فهي من جهة دولة جنوب أوروبية تتميز بالكثير من الحرارة والشمس الساطعة التي لن تجدها في الشمال الأوروبي فيمكنك حينها الاستلقاء على شواطئها طيلة اليوم، ومن جهة أخرى هي أكثر دولة أوروبية مليئة بالجزر والأرخبيلات، مما يعني ان وجهاتها السياحية متنوعة ومتفردة، بداية من الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء والذهبية ولقائها بالمياه الصافية الفيروزية، إلى الجبال البركانية والخضراء مرورًا بالسهول الزراعية التي تشتهر بها اليونان مما يجعلها من أفضل الوجهات السياحية في فصل الصيف لعام 2017.

السياحة الصيفية في اليونان لا تتوقف عند الشواطئ فحسب، فالأماكن الأثرية والتاريخية موجودة في كل شبر منها وهي تقدم تجربة غنية لعشاق السياحة الثقافية وزيارة المواقع التاريخية والأثرية سواءً في العاصمة أثينا حيث مبنى الأكروبوليس أو في غيرها.

 

  • مصر .. ونيلها المتدفق

 

إذا سألتني عن السفر إلى مصر في فصل الصيف، فسأجيبك بدون أن أبالغ في الوصف، أنه يمكن أن نقول أن السفر حول العالم بدون زيارة مصر ولو مرة واحدة في العمر يعني أنك لم تكتشف العالم جيدًا، فلطالما التقينا في رحلاتنا مسافرين دوليين يضعون مصر على قائمة أولوياتهم على الأقل، إن لم يكونوا قد سافروا إليها من قبل، النيل الرقراق والأهرامات وأسرار الفراعنة والقاهرة وشوارعها وأسواقها ومتاحفها وواحات سيوة وشواطئ الإسكندرية والبحر الأحمر كلها معالم تجعل المسافرين يأتون إلى هنا، خصوصًا مع طيبة أهلها وحسن معاملتهم للسياح الأجانب والعرب على حد سواء.

قد يكون الطقس في مصر حارًا فلا تستطيع التوجه إلى مصر القديمة في عروض رحلات يوليو وأغسطس، ولكن المنتجعات الساحلية وخاصة تلك التي تستلقي على سواحل البحر الحمر مثل شرم الشيخ والغردقة ودهب هي مآوٍ يعشقها محبو المغامرات والنشاطات الرياضية والغوص وحتى الراغبون في مجرد الاستلقاء والاسترخاء، فلا تفوت أخذ حمامات الشمس المصرية.

 

  • جورجيا .. وتراثها العريق

 

عطلة الصيف في جورجيا قد تكون أجمل فكرة تخطر على بالك هذه الأيام، فهذه الدولة تقول للجميع أهلاً وسهلًا بكم للاستمتاع بواحدة من أروع ثقافات القوقاز، تفخر بمطبخها وأطباقها اللذيذة وبترحاب سكانها الودودين للغاية، وبمدنها الجميلة ومعالم الجذب السياحي التي تنام منذ آلاف السنين في العاصمة تبليسي مثل المدينة القديمة والمتحف الإثنوغرافي وجسر السلام وكاتدرائية متسخيتا ودير جفاري، أو في المدن الأخرى مثل بورجومي وكازبيغي، وخاصة لزيارة قلعة أنانوري المثيرة وسط الجبال الشامخة، أو التوجه إلى منتجع التزلج في مدينة غودواري كواحدة من أروع الوجهات السياحية لموسم الصيف.

التراث العريق في جورجيا يجذب السائحين لاكتشاف مدينة متسخيتا وهي العاصمة الجورجية القديمة، وتُنافسه في ذلك سواحل البحر الأسود وشواطئه الجميلة، وخاصة بمدينة باتومي التي تُعتبر المنتجع الصيفي الأشهر في جورجيا.

 

  • جزر السيشل… شواطئها الفيروزية العذراء

 

موقعها الجميل والمنعزل وسط المحيط الهندي غير بعيدة عن الجزيرة العربية، حيث تستغرق الرحلات الجوية المتوفرة من عواصم الدول الخليجية حوالي 4 إلى 5 ساعات فقط، وبمناخها الاستوائي الدافئ على مدار العام، تعتبر جزر السيشل جنة المسافرين العرب في أي وقت من السنة حتى وإن كانت عطلة قصيرة مثل عطلة عيد الفطر.

وناهيك عن الموقع الجغرافي والمناخ هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تتخذ قرار السفر إلى هناك، فالشواطئ الفيروزية العذراء برمالها البيضاء يمكن أن تجعلك تتمتع بشاطئك الخاص، والمرتفعات الخضراء وسهولة وصول قمة جبل مورن سيشيل تعدك بوقت مليء بالنشاط والمتعة ومشاهدة الطيور الاستوائية وخاصة طيور الجنة المهددة بالانقراض.

يمكنك اكتشاف العاصمة فيكتوريا الواقعة في أكبر جزيرة وهي “ماهي” في نزهة لنصف يوم فقط ولكن لا تُفوت العيش مع السكان المحليين وأسواقهم الرائعة، وبعدها تستطيع التوجه إلى شاطئ آنسي ماجور الأكثر شهرة في الجزيرة أو إلى خليج بيو فالون للتمتع بمشهد غروب الشمس.

 

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية التركية تعلن عن أسعار خاصة على رحلاتها من الإمارات لإسطنبول لشهر أكتوبر

الخطوط الجوية التركية تعلن عن أسعار خاصة على رحلاتها من الإمارات لإسطنبول لشهر أكتوبر

المشاركاتأعلنت الخطوط الجوية التركية عن أسعار خاصة على رحلاتها لشهر أكتوبر. ويمكن للعملاء من دولة …