الرئيسية / سويسرا / تعرف على أقدم مدينة في سويسرا
تعرف على أقدم مدينة في سويسرا

تعرف على أقدم مدينة في سويسرا

تشتهر سويسرا بطبيعتها الرائعة ومدنها الخلابة التي تتميز كل منها بطابع مختلف فبعضها يعرف بمنتجعاته الجميلة وطبيعته الخلابة، وبعضها الآخر يبهر الزائرين بمعالمه الآثرية والتاريخية.

وتعتبر بازل أقدم مدينة في سويسرا فهي تحتوي على أكبر عدد من المتاحف في العالم حيث يبلغ عدد المتاحف في المدينة حوالي 40 متحفاً تعرض أروع المجموعات الفنية في العالم.

وتتميز منطقة بازل بموقعها على الحدود السويسرية الألمانية والفرنسية مما يمنحها لمسة مختلفة عن باقي المدن، كما أنها تعد منارة في الموسيقى والفن وتتزين أبنيتها بالهندسة المعمارية المميزة. وتتمتع المدينة برونق خاص مستمد من نهر الراين الذي يخترقها وتحيطها المناظر الطبيعية الجبلية المكسوة بالأزهار والبحيرات الطبيعية.

وتشتمل المعالم التاريخية على ساحة السوق الكبيرة وقاعة المدينة ذات الحجر الرملي الأحمر والمزخرف بأروع الصور، إلى جانب الكاتدرائية الرومانية القوطية. وتتميز المدينة القديمة بطرقها المرصوفة بالحصى ومتاجرها الصغيرة ومحلات الكتب القديمة، وتضم حوالي 20 متحفاً يعكسون تاريخ البلاد وكاتدرائية مونستر التي تتزين بالطراز القوطي الذي يعود للعصور الوسطى، بالإضافة إلى بوابة جالوس  في الجانب الغربي للمدينة.

تتنوع المتاحف التي توجد في بازل فبعضها مخصص للمنحوتات الحديدية وبعضها الآخر يضم المنحوتات الفنية الحركية وأهم الأعمال للفنانين السويسريين حيث يحتوي متحف تينغلي على معرض دائم لأعمال النحات والرسّام السويسري “جان تينغلي”. ويستطيع الزوار الإستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية المعاصرة أو الأوركسترا السيمفونية التي تعزف على خشبة مسرح بازل وبلايهاوس.

تعتبر بازل مدينة مثالية للذواقة من محبي الطعام فضلاً عن كونها جنة لعشاق الفن والهندسة المعمارية المتطورة، كما أنها وجهة مفضلة لمحبي السفر الراقي مع ما تتمتع به من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.

 إقرأ أيضاً: سويسرا بلد تحقيق الأحلام بلا منازع

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

شاهد أيضاً

سويسرا بلد تحقيق الأحلام بلا منازع

سويسرا بلد تحقيق الأحلام بلا منازع

المشاركات  لطالما كانت سويسرا ولا تزال محطّ أنظار عشّاق السفر حول العالم نظراً إلى تميّز …