الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة
نصائح للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة

نصائح للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة

 

هل تمنيت يوما الخروج من الطائرة بعد رحلة سفر طويلة بوجه مشرق لا تبدو عليه علامات التعب؟ يمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة باتباع ست نصائح أساسية للعناية بالبشرة في رحلات السفر الطويلة. هذه الخطوات ستساعدك في إبراز إشراقة بشرتك رغم إرهاق السفر بدون أدوات مكياج وبمستحضرات بسيطة تحتاجين إلى وضعها في حقيبتك.

١- تقشير البشرة

في البداية، ضعي في اعتبارك البدء في ممارسة روتين العناية بالبشرة خلال السفر في اليوم الذي يسبق رحلتك الطويلة. احرصي على تقشير بشرتك بمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة عليها ومن ثم إعطائها مظهرا مشرقا ونضرا.

٢- لا تضعي الكثير من المكياج

إذا كنت لا تحبذين فكرة الصعود إلى الطائرة بدون مكياج، فاعتمدي مكياجا بسيطا للغاية يتمثل في وضع بي بي كريم ومرطب على الوجه ومسحة من أحمر الشفاه. وضع مكياج خفيف خلال السفر سيجعل من السهل إعادة وضعه قبل هبوط الطائرة مباشرة من ناحية، ولن يعرضك لمشكلات من قبيل تلطخ المكياج (خاصة مكياج العيون) من ناحية أخرى.

٣- استعيني بمناديل إزالة المكياج

احتياطيا، احتفظي بالمناديل المبللة المخصصة لإزالة المكياج في حقيبتك أو في حقيبة السفر التي تصطحبينها معك على الطائرة. فإن هذه المناديل قد تكون منقذة للبشرة في حالة استسلامك للنوم خلال رحلة السفر، حيث يمكنك الاستعانة بها لتنظيف وجهك واستعادة إشراقته في ثوان قبل إعادة وضع لمسات خفيفة من المكياج.

٤- حاربي انتفاخ العينين

للتغلب على مشكلة انتفاخ عينيك وأنت على متن الطائرة في السماء، اتبعي هذه الوصفة البسيطة: اطلبي من مضيفة الطائرة أن تحضر لك مكعب من الثلج، ثم غلفيه بمنديل سميك وضعيه أسفل عينيك لدقيقتين وستلاحظين أن عينيك قد استعادت إشراقتها من جديد. ضعي كريم مخصص للعين بعد ذلك لترطيب بشرتك.

٥- لا تهملي مرطب الشفاه ومست الوجه وكريم اليدين

من النصائح الأخرى الضرورية للعناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة هي دهن الشفاه من حين لآخر بمرطب الشفاه لمنع جفافها أو تشققها. احرصي أيضا على نثر مست الوجه وترطيب يديك من وقت لآخر لإنعاش بشرتك والحفاظ على نعومة يديك.

٦- تناولي كثير من الماء

أخيرا وليس أخرا، من أهم الخطوات للحصول على وجه مشرق بعد رحلة السفر الطويلة تناول كميات كبيرة من الماء طوال الرحلة لتساعد على الإحتفاظ ببشرتك رطبة ونضرة طوال الوقت. تعلمين أن الجلوس في مكان مغلق لساعات طويلة قد يسبب الجفاف إلى بشرتك، لذا حاربي ذلك بتناول الماء والامتناع عن شرب القهوة والمشروبات الغازية والصودا المسببين لجفاف البشرة.

إقرأ أيضاً: نصائح ستفيدك خلال سفرك في رحلة طويلة

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

شاهد أيضاً

عند زيارتك لأي وجهة سياحية لأول مرة .. احرص على اتباع هذه النصائح

عند زيارتك لأي وجهة سياحية لأول مرة .. احرص على اتباع هذه النصائح

المشاركاتالسفر إحدى أجمل وسائل المتعة في الحياة العصرية حيث يبعث على البهجة ويقدم الفرصة لاستكشاف …