الرئيسية / إكتشف / معالم إسبانية مجهولة ستتمنى زيارتها يوماً ما

معالم إسبانية مجهولة ستتمنى زيارتها يوماً ما

معالم إسبانية مجهولة ستتمنى زيارتها يوماً ما

لطالما كانت إسبانيا وجهة سياحيّة متميّزة للآلاف من السياح عبر العالم، فهي عصارة امتزاج الحضارتين الغربيّة و العربيّة معًا، و لإن شعّ بريق البعض من المدن الأسبانيّة كبرشلونة و مدريد وغرناطة و إشبيلية، فإن بعض المدن الأخرى ظلّت مجهولة للكثيرين على الرّغم من جمالها و سحر عبقها على غرار هذه المدن:
–بورتوغاليتي
مدينة ساحرة، ذات طبيعة غنّاء و ثريّة بالمعالم التّريخيّة المتميّزة، مثل المركز التاريخي الذي يعود تأسيسه إلى العصور الوسطى و الكنيسة القوطيّة بالإضافة إلى جسر “فيزكايا” الذي تمّ تصنيفه كواحد من أعظم الإنجازات الهندسية في عهد “الثورة الأوروبية” و أدرج ضمن قوائم اليونسكو للتراث باعتباره من أقدم الهياكل الحديدية في العالم. و لعلّ الطابع الصناعي الذي يميّز هذه المدينة هو أحد أبرز العوامل التي جعلتها وجهة ضعيفة الإقبال.

–فيلا جويسى
مدينة ساحلية صغيرة جدًا، كانت في القديم إحدى قرى الصيد، و هي الآن تسحرك بألوانها الصاخبة التي تزيّن معظم المنازل فيها. و تنفرد هذه المدينة باحتوائها على سواحل رملية بيضاء اللون، تمتد حدودها على مسافة ثلاث كيلومترات. و هي مدينة نشطة ثقافيًا، حيث تقام فيها العديد من المهرجانات السّنويّة مثل مهرجان “المسيحيون و المورويون”.

–غيغون
مدينة مميزة جدًا بفضل موقعها المطلّ على ضفاف بحر سانتندر، و لإن تشابهت ملامحها مع مدينة أوفييدو المجاورة لها، إلاّ أنها تمتلك موروثًا تاريخيًا أضفى إليها رونقًا خاصًا و متفرّدا بالإضافة إلى شواطئها الرًائعة و مأكولاتها المتميّزة و تقاليدها البحريّة التي اكتسبتها منذ القدم بفضل موقعها.

–داركا
تقع هذه المدينة على بعد 83كم من سرقسطة في مناطق الحكم الذاتي من أراغون. و داركا هي في الأصل مدينة ذات طابع معماري متميّز، إذ تزخر بالعديد و العديد من المباني التاريخية الخلابة و الكنائس القديمة، وتحيط بها جدران قديمة يمتدّ طولها إلى ثلاث كيلومترات و الكثير من الأبراج التي تعود إلى العصور الوسطى.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جولة حول أفضل المعالم السياحية في مونتيري، المكسيك

المشاركاتتعتبر مونتيري واحدة من أهم المدن السياحية في المكسيك، فهي تتمتع بجاذبية خاصة وازدهار اقتصادي …