الرئيسية / إكتشف / لا تدع هذه النشاطات تفوتك عند زيارتك الى جسر البوسفور !

لا تدع هذه النشاطات تفوتك عند زيارتك الى جسر البوسفور !

لا تدع هذه النشاطات تفوتك عند زيارتك الى جسر البوسفور !

لطالما سحر جسر البوسفور السياح من حول العالم من حيث موقعه وجماله. فهذا الجسر العابر للقارات الموجود في إسطنبول يفصل بين آسيا وأوروبا عبر مضيق البوسفور. وربما شاهدت هذا الجسر في العديد من المشاهد في المسلسلات التركية، ولكن ما سنكشفه لك هو بعض المعلومات المميّزة عنه!

– يلّقب الجسر بـ”جسر شهداء 15 تموز” أو “الجسر الأول” كونه أول جسر بني في إسطنبول عابر للقارتين. تم بناؤه سنة 1970 وتم افتتاحه في 30 تشرين الأول من السنة عينها، الذي صادف ذكرى الـ50 لتأسيس الجمهورية التركية بحفل حاشد.
– انتهى بناء الجسر سنة 1973، وتم بذلك العبور الأول من الضفة الآسيوية إلى الضفة الأوروبية مشياً على الأقدام.
– طول الجسر 1560 متراً، وعرضه 33 متراً. يومياً، تمر فوقه 200 ألف سيارة وتقدّر حمولته بـ600 ألف شخص. وهو رابع أكبر جسر وسابع أطول جسر معلق في العالم.
– يمكنك القيام بالعديد من الرحلات البحرية المؤمنة بالقرب من الجسر لتكتشف المناظر الخلابة في إسطنبول. ولا تنسى أن تزور الجسر مساءَ، عندما يضاء بأضواء ساحرة تجعل منه لوحة فنية فريدة من نوعها.

يمكنك أيضاً القيام بجولات خاصة بالباصات التي تمر فوق الجسر لمشاهدة القارتين بالوقت عينه.
– إن كنت من محبي المشي، يمكنك زيارة المعالم السياحية الموجودة على الجهتين من الجسر. من الجهة الأوروبية، قم بزيارة جامع أورتاكوي التاريخي، الذي يعود بناؤه الى سنة 1853. لا تنسى أن تتنزه في شوارع أورتوكاي وتستريح في المقاهي الموجودة هناك. من الجهة الآسيوية، قم بزيارة قصر بايليربايي (Beylerbeyi Palace) الشهير الذي كان مقر للسلاطين العثمانيين. تنزه في حدائق هذا القصر حيث يمكنك إلتقاط صور رائعة للجسر.
– وإذا كنت من عشاق الرياضة، لا تفوت فرصة من العمر واشترك في الماراثون السنوي الذي يقام في تشرين الأول من كل عام على الجسر في روح من المرح والإستكشاف.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جولة حول أفضل المعالم السياحية في مونتيري، المكسيك

المشاركاتتعتبر مونتيري واحدة من أهم المدن السياحية في المكسيك، فهي تتمتع بجاذبية خاصة وازدهار اقتصادي …