الرئيسية / إكتشف / أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا …تعرف عليها بالصور

أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا …تعرف عليها بالصور

خلفت لنا الحضارة الإسلامية أجمل الآثار ، في شتى أنحاء العالم و خصوصا في أوروبا ، و التي تحكي عن تلك الحضارة الرائعة التي امتدت لأعوام طويلة ، في تلك البلدان ، حتى أنها وصلت لاسبانيا و البرتغال و غيرها .

كاتدرائية جامع قرطبة
و هذه الكاتدرائية من أجمل مناطق الجذب السياحية في أسبانيا ، و قد أدرجت من ضمن المعالم الأثرية ، من خلال منظمة اليونيسكو ، و من أهم ما يميز هذه الكاتدرائية ، أنها تجمع ما بين معالم الزخارف الإسلامية الرائعة ، و الفنون المسيحية ، و هي عبارة عن كاتدرائية كبيرة ، ذات فناء فخم و حديقة مميزة ، و قد كانت قديما من أجمل مساجد قرطبة .

متحف الآثار الإسلامية
و يقع هذا المتحف في مدينة اسطنبول ، و قد انشئ في عام 1914 ، و يضم هذا المتحف آلاف المخطوطات التاريخية ، و التي تعود للعصور الإسلامية ، فضلا عن قسم خاص لعرض بعض الصناعات الحجرية و السجاد ، و التي تم إنشائها في ذاك الوقت .

جامع السلطان أحمد
و هو من أقدم المساجد التي تم إنشائها في اسطنبول ، و هو معروف أيضا باسم المسجد الأزرق ، و ذلك لأنه قد تم تزيين جدرانه و أرضياته ببلاط أزرق اللون ، أما عن تاريخ إنشاء المسجد ، فهو في عام 1609 ، و المسجد يضم ستة مآذن رائعة .

قصر الحمراء في غرناطة
و هو من أجمل القصور التي تزين مدينة غرناطة باسبانيا ، و قد كان قديما قلعة مطلة على المدينة ، فالجالس في القصر يمكنه الاستمتاع بمنظر خلاب للمياه ، فضلا عن ساحات شاهقة المساحة ، تحيط بالقصر ، و تتجلى بها الزخارف و العمارة الإسلامية ، كما أن القصر يضم عدد كبير من المخطوطات و السجاد التاريخي هناك .

مدينة اشبيلية
أن تحدثنا عن الآثار الإسلامية في أوروبا ، فلا يمكننا إغفال مدينة اشبيلية ، التي كانت إحدى أهم المدن الإسلامية ، في تلك العصور ، و لذلك اشبيلية تحتفظ حتى الآن ، بشكل القصور و البنايات التي تحمل طراز العمارة الإسلامي .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جولة حول أفضل المعالم السياحية في مونتيري، المكسيك

المشاركاتتعتبر مونتيري واحدة من أهم المدن السياحية في المكسيك، فهي تتمتع بجاذبية خاصة وازدهار اقتصادي …