الرئيسية / أخبار / شاطئ نوسا دوا في اندونيسيا .. وجهة الأغنياء المفضلة !

شاطئ نوسا دوا في اندونيسيا .. وجهة الأغنياء المفضلة !

تعتبر جزيرة بالي من أكثر المدن سياحة وزيارة في إندونيسيا، فتحتل الجزيرة دائمًا المراتب الأولى في اختيارها لقضاء الإجازة نظرًا لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة ومراكز تسوق وفنادق، كما تمتلك جزيرة بالي العديد من المنتجعات الشواطئ الفيروزية مثل شاطئ كوتا، وكذلك المحميات التي تتواجد في وسط الجزيرة. كما تشتهر جزيرة بالي بالعديد من الشلالات التي تنتشر في المدينة مثل : شلال جت جت التوأم وشلال شامبوهان. ولكننا سوف نتناول في هذا المقال أحد الشواطئ المثيرة والرائعة والذي يعد من أفضل خمس وجهات داخل جزيرة بالي على الإطلاق.

شاطئ نوسا دوا
يعتبر شاطئ نوسا دوا من أجمل الشواطئ في جزيرة بالي ومن أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا حيث يتميز برماله الذهبية البيضاء والمنتجعات التي تحيطها المياه من كل جانب. ويقع شاطئ نوسا دول ومنتجعاته على بعد 11 كيلو متر من مدينة كوتا وعلى بعد 21 كيلو متر من دينباسار جنوب بالي. ويتسم شاطئ نوسا دوا بنفس المناخ الاستوائي السائد في جزيرة بالي، حيث يمتد موسم المطر من شهر أكتوبر إلى شهر مارس، لذا يفضل زيارة الشاطئ خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر أغسطس حيث يصبح الطقس مناسبًا لاستكشاف الجزيرة والقيام بكافة الأنشطة والألعاب المتاحة في الشاطئ.

يحظى شاطئ نوسا دوا بشهرة واسعة ليس فقط بسبب مناخه المعتدل لفترات طويلة طول العام ولا لطبيعته الساحرة التي تأسر العيون، ولكن هذا الشاطئ يتمتع بمجموعة من خدمات الرفاهية والخصوصية التامة التي توفرها المنتجعات دون عن غيره من الشواطئ، لذلك يعتبر شاطئ نوسا دوا وجهة سياحية لأغنى أغنياء العالم. ويوفر الشاطئ فرصة ذهبية للترفيه والاستجمام، حيث يضم الشاطئ العديد من المنتجعات ذات الخمس النجوم التي تطل على المناظر الطبيعية الخلابة ورؤية الشعاب المرجانية.

ولعل أهم ما يجذب السياح إلى شاطئ نوسا دوا هو أنه من أكثر الشواطئ التي تحتوي على أنشطة وفعاليات وألعاب مائية مختلفة، مثل الرياضات المائية كالمظلات الشراعية وسفن ” البنانا ” والفلاينج بوت والجت سكي والقوارب ذات الأرضية الزجاجية لرؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية، وغيرها من الألعاب والأنشطة التي يمكن حجزها من الأكشاك المنتشرة في كوتا والتي تعتمد اعتماد كامل على التأمين وتوفير الراحة للسياح.

المرافق الموجودة في شاطئ نوسا دوا
ينتشر في شاطئ نوسا دوا العديد من المنتجعات التي توفر الكثير من الخدمات لرواد هذا الشاطئ مثل، المراكز الصحية والمساحات المخصصة للعب الجولف والأكشاك التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات المنعشة، ووجود بعض المحلات والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية. كما يتوفر داخل الجزيرة عدة وسائل للمواصلات وأشهرها التاكسي المتري الذي يعمل بحساب عدد الأمتار، كما يتوفر أيضًا السيارات والدراجات النارية وكذلك وسيلة الانتقال المحلية والتي يطلق عليها اسم ” بيموس ” التي تنتقل بين المنتجعات.

الأماكن السياحية الموجودة بالقرب من شاطئ نوسا دوا
– جزيرة السلاحف : وهي أشبه بمحمية طبيعية ويمكن زيارتها لمشاهدة السلاحف وهي تضع البيض عند الغروب.

– مدينة دينباسار : وهي العاصمة الإدارية لمدينة بالي وتضم مجموعة من الأماكن السياحية مثل متحف بالي ومركز تامان بوديا الثقافي وسوق باندونغ وسوق كومباساري.

– منطقة التشكيلات الصخرية : وهي مجموعة مركبة من الصخور والتي يفضل السياح التقاط الصور التذكارية إلى جانبها، وتقع شمال فندق جراند حياة.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في شاطئ نوسا دوا
– ممارسة السباحة والغوص في أعماق البحار، وكذلك مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

– ممارسة الركمجة ( ركوب الأمواج ) في نادي شاطئ نوسا دوا، حيث توجد نماذج محاكاة ومدربين متخصصين لتعليم هذه الرياضة على الوجه الصحيح.

– ممارسة الصيد على متن القوارب الخشبية الصغيرة، أو أخذ جولة بالقوارب ذات الأرضية الزجاجية لمشاهدة أعماق البحار من خلالها.

– تجربة لعبة القارب الطائر fly board المثيرة وهي تعتمد على لوح يتم ضخه بالمياه من خلال أنابيب مثبته فيه وذلك لترتفع فوق سطح الماء طائرًا في الهواء.

– تناول الطعام داخل مطعم خليج القراصنة الذي يحاكي تصميمه الداخلي والخارجي فيلم قراصنة الكاريبي، حيث يمكنك استئجار زي قرصان كي تحاكي الديكور داخل المطعم والتقاط الصور التذكارية بهذا الزي داخل المطعم.

– زيارة المعالم الأثرية الموجودة حول شاطئ نوسا دوا مثل المعبد الصغير والتشكيلات الصخرية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور: جبال وتلال على شكل لوحات فنية..شاهدها معنا !

بالصور: جبال وتلال على شكل لوحات فنية..شاهدها معنا !

المشاركاتكل يوم يكتشف البشر جمال الطبيعة وإمكانيتها الكبيرة في تكوين مجموعة من اللوحات الفنية التي …