الرئيسية / إكتشف / بالصور : عند السفر إلى فرنسا..5 معالم طبيعية تستحق الزيارة

بالصور : عند السفر إلى فرنسا..5 معالم طبيعية تستحق الزيارة

عند السفر إلى فرنسا، وبعيدًا عن المعالم السياحية المعهودة والموصى بزيارتها، دليل المسافر العربي يجول بكم بالصور على بعض المعالم الطبيعيَّة الجديرة بالتعرّف إليها، عند السفر إلى فرنسا:

1. حدائق “ماركيساك”

هي من بين الحدائق الأكثر جذبًا في فرنسا والعالم أجمع. وهناك، تُزرع الأشجار العالية حول قصر يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر، ويطلُّ على وادي “دوردوني”.

2. “كليف أوف إيتريتا”

تقع هذه المنحدرات على طول ساحل المرمر في فرنسا، وهي أكثر من مجرد جدران شديدة الانحدار، بل توفِّر فرصة التسلّق، للتمتع بمشاهد رائعة ومعاينة التشكيلات الصخرية المقوّسة، التي يُقال إنَّها تشبه الفيَلة. علمًا بأنّ الأخيرة كانت شكَّلت مصدر إلهام للرسام الفرنسي كلود مونيه.

3. “ذا كامارغ”

يقع في منطقة “بروفنس”، وهو “دلتا” المستنقعات بين البحر المتوسِّط وفرعين من نهر الرون. ويمكن للزائرين الجولة بسيارات الدفع الرباعي هناك، لغرض التوغّل في عمق البريَّة التي تتخلَّلها أحواض صغيرة وشقق ملح أحمر وقصب وعشب. كما يتسنَّى لزائري المكان، رؤية خيول “كامارغ” البيض، وبعض أنواع الطيور التي يبلغ مجموعها 400 نوع، بما في ذلك البلشون.

4. “كوت دو غرانيت روز”

هو خطّ الساحل المنقّط، مع تشكيلات صخور الغرانيت المذهلة في شمال غرب منطقة “بريتاني”. ويسمّى أيضًا بـ”ساحل الغرانيت الوردي”. صخور الذهب الضخمة الناتجة عن تآكل الرمال الوردية، كل منها يتناقض بشكل جذّاب، مع رغوة البحر الرماديَّة.

5. “شامونيكس-مون بلان”

هي بلديّة في مقاطعة “هوت سافوا”، في منطقة “أوفيرني-رون ألب”، في شمال شرق فرنسا. يُناسب الموقع هواة التسلّق، إذ يعدّ من منتجعات الرياضة الجبليَّة الأكثر حيويَّة، وتحوطه الكتل الجبلية.

 

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جولة حول أفضل المعالم السياحية في مونتيري، المكسيك

المشاركاتتعتبر مونتيري واحدة من أهم المدن السياحية في المكسيك، فهي تتمتع بجاذبية خاصة وازدهار اقتصادي …