الرئيسية / أفكار ونصائح / أطعمة عليك الابتعاد عنها خلال السفر!! تعرف عليها

أطعمة عليك الابتعاد عنها خلال السفر!! تعرف عليها

الكثير من الناس يحب السفر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي لا يمكن رؤيتها إلا خلال رحلة السفر، كما يفضل البعض السفر للشعور بالهدوء النفسي الذي يزيح عن النفس الضيق والتوتر.
ولتستمتعي برحلة السفر دون الشعور بألم الجهاز الهضمي عليكِ الامتناع عن تناول بعض الأغذية التي تتسبب في حدوث بعض المشكلات والتقلصات في المعدة والقولون نتيجة صعوبة هضمها، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض من هذه الأغذية التي عليكِ الابتهاد عن تناول خلال رحلة السفر.

الفواكه

تناول بعض الفواكه قد يتسبب في الإصابة بالمغص نتيجة عدم غسلها بشكل جيد، لذلك احرصي على عدم تناول الخضروات والفواكه الغير مغسولة جيدًا خلال فترة السفر لتتجنبي الآلام الناتجة عن عدم غسلها بشكل جيد.

الحليب ومنتجات الألبان

يتسبب تناول الحليب ومنتجات الألبان في إصابة القولون ببعض المشكلات والالتهابات التي تتسبب في الشعور بالألم، وهذا ما يخشى من حدوثه خلال فترة السفر، ذلك احرصي على عدم تناول الحليب ومنتجات الألبان خلال رحلة السفر لتجنب الشعور بالآلام الناتجة عن تقلصات المعدة أو القولون.

الفول السوداني

تناول الفول السوداني قد يكون خطيرًا للأشخاص المصابين بالحساسية، وذلك لإصابتهم بالحساسية خلال فترة السفر مما يمنعهم من الاستمتاع بالسفر.

الحبوب

تناول الحبوب خلال فترة السفر قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات القولون المزعجة والتي قد تكون سببًا في عدم الاستمتاع بالرحلة نتيجة الشعور بالألم.

الأطعمة المعلبة

امتنعي عن تناول الأطعمة المعلبة خلال فترة السفر وذلك لأنك قد تنسين التأكد من تاريخ انتهاء صلاحية الأطعمة وهذا ما قد يتسبب في الإصابة بآلام شديدة في المعدة.

الأطعمة الطازجة

احرصي على تناول الأطعمة الطازجة فقط خلال فترة السفر وذلك لتأثير درجات الحرارة المرتفعة على الأطعمة، فإن كانت الأطعمة غير طازجة فستتأثر بسهولة بتغير درجات الحرارة وستفسد.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

فيروس-كورونا-والسفر

كيف تقي نفسك من الإصابة بـ فيروس كورونا أثناء السفر؟ نصائح مهمّة!

يتطلب السفر أثناء جائحة كورونا اتباع طريقة أكثر تفصيلاً وحذراً، مما كان معتاداً قبلها، لتقليل المخاطر، التي قد يتعرض لها المسافر.