الرئيسية / أفكار ونصائح / جزيرة لانكاوي، بُعد أخر من الجمال

جزيرة لانكاوي، بُعد أخر من الجمال

عندما تسافر إلى ماليزيا وتكون لانكاوي ضمن مخططك فلابد من زيارة أفضل مناطق الجذب السياحي بالاستفادة القصوى من المناظر الطبيعية والحدائق الكثيرة والمباني الايقونية التي لابد للزائر لأول مرة أن لا يتخطاها خلال سفره.

تعتبر واحدة من أفضل الجزر في العالم وتضم روائع الشواطئ السياحية والأكثر شعبية في ماليزيا، وهي جزيرة كبيرة تضم العديد من المعالم التاريخية وفرص الغوص الممتازة والحياة الليلية المثيرة والتسوق الرخيص.

وهذه أفضل عشرة أماكن سياحية في جزيرة لنكاوي يمكنك زيارتها:

1 . جسر السماء

 

يبلغ طول لنكاوي سكاي بريدج 125 مترا وهو جسر منحني للمشاة يقدم بعض البهجة بإطلالته على جبال مات شينشانغ الخضراء وشلالات تلاجا توجوه، والعديد من الجزر الصغيرة المحيطة بلانكاوي. ويرتفع الجسر 700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق تلفريك لنكاوي.

  • بالصور: 6 من أغرب و أجمل الجسور في العالم

2 . تلفريك لنكاوي

 

يأخذ الزوار في رحلة لمدة 15 دقيقة إلى أعلى جبل مات شينشانغ، ويوفر هو الآخر إطلالات تحبس الأنفاس على الغابات المطيرة والجزر والشلالات في لانكاوي. وتبدأ الرحلة من القرية الشرقية حتى يبلغ ذروة على ارتفاع 708 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمكن للزوار اقتناء القمصان والهدايا التذكارية والتقاط الكثير من الصور.

  • رحلة بالتلفريك لمشاهدة جزيرة لنكاوي من أعلى

3. معرض فنون 3D

 

يقع المتحف بجانب محطة التلفريك وتعرض به الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد وكأنها حية عند تصويرها، ويعتبر أكبر متحف لفنون 3D في ماليزيا والثاني في العالم، وهناك تسع مناطق تفاعلية داخل هذا المبنى المكون من ثلاثة طوابق، بما فيها منطقة الوهم البصري، الحياة المائية، رحلات السفاري، الخيال، المنطقة الكلاسيكية، القلاع، المناظر الطبيعية، مصر القديمة، والمناطق الماليزية.

4. ساحة داتاران لانج (ميدان النسر)

 

يبلغ طول النسر المنحوت في الساحة 12 مترا وهو يقع في كواه، على بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من العديد من المعالم السياحية المركزية مثل كواه جيتي، ومول جيتي بوينت، وحديقة تامان لاجندا دالام، فضلا عن العديد من المطاعم والمحلات التجارية المعفاة من الرسوم الجمركية.

5. عالم ما تحت الماء لانكاوي

 

تقع أكواريوم لنكاوي على طول شاطئ مدينة بانتاي سينانج الحيوية، ويمكنك المشي في نفق طوله 15 مترا تحت الماء، حيث تضم الإطواريوم أكثر من 500 نوع من المخلوقات البحرية كطيور البطريق وفرس البحر وأسماك القرش وسمك الراي العملاقة والسلاحف الخضراء وكذلك طيور النحام والبط اليوسفي.

6. قمة جونونج رايا

 

بارتفاع 881 متر تعتبر جونونج رايا أعلى قمة في جزيرة لانكاوي، الغابات المطيرة الكثيفة هي موطن للعديد من الحيوانات البرية مثل السعدان، الثعالب الطائرة، قرود المكاك، السناجب، النسور وصقور الجبال والعقاب أبيض البطن وغيرها.. كما أن جونونج رايا هي أيضا مقصد لهواة صعود الجبال، ولكن من المستحسن أن يكون المشي على المسارات برفقة دليل مدرب.

7. محمية لانكاوي للحيوانات البرية وجنة الطيور

 

مكان رائع للعائلات ومحبي الحيوانات، حيث يسكن فيها اكثر من 150 نوعا من الطيور الغريبة مثل مثل الكناري والبط والببغاوات والبوم والنسور والطوقان وطيور النحام. وقد تم تجهيز الحديقة بشكب يتيح المشي في القفص الذي يضم شلالاً من صنع الإنسان طوله 15 مترا.

8. حديقة بولاو بايار البحرية

طالع أيضًا… أطعمة عليك الابتعاد عنها خلال السفر!! تعرف عليها

تقع جزيرة بايار على بعد 30 كيلومترا فقط جنوب جزيرة لانكاوي وهي عبارة عن حديقة بحرية محمية مليئة بالشعاب المرجانية الملونة، وتعتبر مكاناً بارزًا للغطس والغوص، وييمكن الوصول إليها بالقارب السريع بعد حوالي 45 دقيقة من كواه جيتي.

9. حديقة تامان لاجندا لانكاوي

 

تقع الحديقة بجوار رصيف كواه، وهي حديقة خضراء جميلة يمكنك استكشافها سيرا على الأقدام أو استئجار عربا، وفي متحف الحديقة في الهواء الطلق هناك مجموعه من التماثيل الملونة التي تصور بعض الأساطير في لانكاوي كحكايات العمالقة البطولية والطيور الأسطورية والأميرات الجميلات.

10. شلالات تلاجا توجوه

 

هي نقطة جذب طبيعية في لانكاوي وتقع غرب جزيرة لانكاوي ويعني اسمها شلالات الينابيع السبعة في اشارة الى سلسلة من سبعة أحواض طبيعية متصلة تغذي سبعة شلالات منفصلة في جبل جونونج مات شينشانغ. ويمكن للزوار التمتع بالسباحة أو التسلق إلى أعلى الشلالات بين الصخور الضخمة.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

فيروس-كورونا-والسفر

كيف تقي نفسك من الإصابة بـ فيروس كورونا أثناء السفر؟ نصائح مهمّة!

يتطلب السفر أثناء جائحة كورونا اتباع طريقة أكثر تفصيلاً وحذراً، مما كان معتاداً قبلها، لتقليل المخاطر، التي قد يتعرض لها المسافر.