الرئيسية / إكتشف / أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في كريت

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في كريت

مع الشواطئ الرملية البيضاء والمواقع الأثرية القديمة والمدن الساحرة الساحلية والمنتجعات الجميلة والتضاريس الداخلية الجبلية، تعتبر جزيرة كريت اليونانية والتي تقع في الجزء الجنوبي من بحر ايجه، وجهة مثالية لقضاء عطلة رومانسية للأزواج الباحثين عن تجربة فريدة من نوعها، وفي التقرير التالي ستتعرفا معنا على أفضل التجارب التي يمكنكما القيام بها عند قضاء شهر العسل في كريت .

أفضل أوقات السفر لقضاء شهر العسل في كريت

 

أفضل وقت لقضاء شهر العسل في كريت من مايو إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر، خاصة أن الأشهر من يوليو إلى أغسطس تشهد ارتفاع في درجة الحرارة مع كثافة من الحشود السياحية بشكل كبير، أما أشهر الشتاء فعادة ما تكون رطبة وبادرة مع تساقط للأمطار.

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في كريت

السير لمسافات طويلة في وادي ساماريا

 

لا شك أن أجمل المناظر الطبيعية التي لا تصدق في جزيرة كريت يمكنكما الاستمتاع بها في وادي ساماريا الذي يعتبر واحدا من أطول الوديان في أوروبا. وقد تم تأسيسه كمتنزه وطني في عام 1962، ويحتوي الأن على العديد من مسارات السير، والجدران الصخرية الضيقة (المعروفة باسم “البوابات الحديدية”) فضلا عن القرى المهجورة التي تكافأكم بمجموعة من أجمل المشاهد والصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

الرحلات الشاطئية

إليك أيضًا… خليج فانغ نغا .. وجهة الاسترخاء على أنغام الطبيعة في تايلند

لن تكتمل رحلتكما بجزيرة كريت دون زيارة عدد من أفضل الشواطئ اليونانية التي تتمتع بها الجزيرة، بما في ذلك ألفونسي وبالوس لاجون جنبا إلى جنب مع مئات الأميال من السواحل ذات المناظر الخلابة، فضلا عن الشواطىء المعزولة على الساحل الجنوبي والمثالية للأزواج من الباحثين عن الخصوصية.

ويعتبر شاطئ فالاسارنا غرب كريت من أجمل البقاع للاستمتاع بغروب الشمس في الجزيرة بعد السباحة في المياه الكريستالية وتناول وجبة خفيفة في أحد المقاهي على الشاطىء.

زيارة المواقع التاريخية والمتاحف

 

تفتخر جزيرة كريت بالكثير من المتاحف والمواقع التاريخية البارزة التي تستحق الزيارة، ونوصيكما خلال رحلتكما لقضاء شهر العسل في هذه الوجهة الممتعة زيارة المتحف الأثري في هيراكليون، والذي يضم أفضل مجموعة في العالم من الفن والتحف من الحضارة المينوسية، مع القيام بجولة في المدينة ما بين الهندسة المعمارية الرائعة والميناء الجميل، والمقاهي الرائعة والنوافير والمحلات التجارية التي تقدم أجمل الهدايا التذكارية التي لا تنسى.

وبعد ذلك، يمكنكما القيادة لبضعة أميال خارج المدينة وزيارة قصر كنوسوس، الذي يعد بالتأكيد أحد أعظم المواقع الأثرية في أوروبا، ولا عجب في ذلك فهذا المعلم الرئيسي يحتوي على بقايا قصور تاريخية شيدت منذ عام 2000 قبل الميلاد.

 

ويمكنكما إنهاء تلك الجولة التاريخية في مدينة ريثيمنو التي تتمتع بالكثير من الشوارع الجميلة والأماكن التاريخية المذهلة والتي يأتي في مقدمتها تلك القلعة التي توفر مناظر بانورامية للمدينة والساحل، كما ستوفر لكما هذه المدينة الفرصة لتناول أشهى الأطباق اليونانية التقليدية بأحد مطاعم المدينة ذات الشعبية الكبيرة بين السائحين.

الاستمتاع بالمدن والقرى ذات المناظر الخلابة

في حين أن هناك العديد من البلدات والقرى التي تستحق الزيارة في كريت، إلا أن ريثيمنو، خانيا، أجيوس نيكولاوس هي بالتأكيد الأكثر إثارة للاهتمام.

إليك أيضًا… أجواء احتفالية حافلة بالمرح والتشويق في ليجولاند دبي خلال موسم الأعياد

فبدءا من الغرب، تعتبر خانيا هي واحدة من المدن الأكثر روعة بجميع أنحاء اليونان، حيث تتميز بالواجهة البحرية الأنيقة إلى جانب المتنزهات الرائعة، والمدينة القديمة ذات الأزقة المرصوفة بالحصى المثالية للتنزهات الرومانسية ما بين المباني المعمارية التاريخية والمباني الجميلة.  فيما تعتبر ريثيمنو ثالث أكبر مدينة في كريت وتعرف بحديقة ساحرة قديمة، وواجهة بحرية جميلة، مع ساحات ونوافير جميلة تمنحكما أجمل الأوقات.

 

أما أجيوس نيكولاوس، فهي مدينة جميلة أخرى على طول الساحل الشمالي المتلألئ لكريت، وتتميز هذه المنطقة بعدد من أفضل المنتجعات إلى جانب الفنادق والشواطئ وفرص ممارسة الرياضات المائية المتنوعة، علاوة على ذلك، ننصحكما أيضا بزيارة وسط هذه المدينة الصاخب الذي يعج بالعديد من المقاهي والمحلات والحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

جولة حول أفضل المعالم السياحية في مونتيري، المكسيك

المشاركاتتعتبر مونتيري واحدة من أهم المدن السياحية في المكسيك، فهي تتمتع بجاذبية خاصة وازدهار اقتصادي …