الرئيسية / إكتشف / تعرف على أغرب المدن حول العالم!!

تعرف على أغرب المدن حول العالم!!

يمتلئ العالم بالعجائب والغرائب، حيث تتميز كل مدينة أو دولة بشيء فريد يكون علامة مميزة للمكان ويجعلها مختلفة عن غيرها من المدن.

وقد قامت مجلة “برايت سايد” بجولة حول العالم، وقدمت لنا أغرب المدن حول العالم التي تستحق زيارتها ورؤية ما هو غريب فيها.

مدينة ضد الموت

تعتبر مدينة لونغياربين في سفالبارد واحدة من المستوطنات في أقصى الشمال من العالم، و يحظر فيها الموت، والسبب هو المناخ البارد الذي يحول دون تحلل الجثث ما يجعلها لقمة سائغة للحيوانات البرية، ويتم نقل الناس الذين هم على مشارف الموت إلى النرويج بالطائرة.

إليك أيضًا….أفضل 5 منتجعات وحمامات في أوروبا بأسعار معقولة ..تعرف عليها معنا

ولايتين في بلدة واحدة

المدن المشتركة بين البلدين كثيرة لكن هناك مدينة تسمى بوزنغن أم هوخراين في ألمانيا محاطة بالكامل بكانتون شافهاوزن السويسري، فهي تخضع اقتصادياً لسويسرا، أما إدارياً فتتبع لألمانيا، وهي المدينة الألمانية الوحيدة التي تتعامل بالفرنك السويسري، ولديها رمزان للبريد واحد سويسري والآخر ألماني، كما يستخدم المواطنون أرقام الهواتف السويسرية والألمانية.

المدينة الجهنمية

رغم أن لا أحد يعرف سبب تسمية ولاية ميشيغان الأمريكية بهذا الاسم، ولكن سكان المدينة سعداء بطبيعتها الجهنمية، ويسعد السائحون لوجودهم في مدينة غريبة يكتب على كل شيء فيها عبارة “مرحباً بكم في الجحيم” سواءً على اللافتات الإعلانية أو المتاجر ومحلات بيع الهدايا وخلافه.

إليك أيضًا… بالصور..تعرف معنا على جزيرة بصمة الإصبع الغريبة !

بلدة نمساوية صينية

لم يترك الصينيون شيئاً في العالم إلا وصنعوا منه نسخة مقلدة بما في ذلك المدن أيضاً بغرض نقل البلد بتفاصيلها لتوفير فرصة السفر دون مغادرة البلد، من بين هذه البلدان مدينة هالستات النمساوية، وهي صورة طبق الأصل من المدينة النمساوية الأصلية بكل تفاصيلها.

المدينة الحرة الوحيدة

مدينة سلاب تتبع مدينة كاليفورنيا ويسكنها المتقاعدون والمتشردون، ويعيش الناس في مقطورات بدون مياه وكهرباء، بمعنى آخر يفتقرون لوجود المرافق العامة وكذلك الضرائب والإيجارات، ولكن المثير للدهشة أن سكانها سعداء بحياتهم فيها ويصفونها بآخر المدن حرية في أمريكا.

المدينة الكهف

مدينة ماتماتا في جنوب تونس لا يزال سكانها يعيشون تحت الأرض، وفي سبعينيات القرن الماضي بنيت المنازل الجديدة على أسطح المنازل الموجودة تحت الأرض بشكل يشبه الكهف، ولكن العديد من السكان المحليين يفضلون العيش في منازلهم التقليدية.

بلدة بأكملها تحت سقف واحد

يعيش سكان مدينة ويتيير في ألاسكا في مبنى مكون من 14 طابقاً يضم المحلات التجارية ومركزاً للشرطة ومستشفى وكنيسة، والهدف من ذلك هو توفير التدفئة من الطقس البارد وما يصحبه من عواصف عاتية تأتي تقريباً كل عام ويبلغ عدد سكان المدينة 220 شخصاً فقط.

المدينة الزرقاء

كل شيء في المدينة بدءاً من الجدران إلى الأبواب وحتى الدرج في مدينة شفشاون الجميلة في المغرب ملون باللون الأزرق، وكان أول من قام بذلك هم اليهود الذين كانوا يعيشون فيها لأن الأزرق هو لونهم المقدس.

المدينة الدخيلة

في العام 1947 تحطمت مدينة أوفو بالقرب من مدينة روزويل في المكسيك ولا أحد يعرف ما الذي جرى بها، ولكن روزويل أصبحت معروفة عالمياً باسم المدينة الغريبة.

بلدة داخل البحر

مدينة صناعية في أذربيجان اسمها “نيفت دارسلري” أو صخور البترول، وتقع على أسطح معدنية في البحر فوق حقل البترول، ولا يقطنها سكان ومن يعيش فيها هم العمال الذين يأتون للعمل لبضعة أشهر ثم يغادروها.

بلدة داخل صخرة

اسمها “سيتينيل دي لاس بوديغاس” في إسبانيا تجذب السياح من جميع أنحاء العالم نظراً لجمالها الخلاب لأنها مبنية بالكامل في صخرة البازلت الضخمة، وعندما تسيرين في شوارعها ترين الصخور المعلقة بدلاً من السماء، وتظنين أنهم على وشك السقوط ولكنها على هذا الحال منذ عدة قرون.

عدد الأموات يفوق عدد الأحياء

تضم مدينة كولما بولاية كاليفورنيا  17 مقبرة ويزيد عدد الأموات فيها عن عدد الأحياء نسبة واحد إلى ألف، نتيجة لقرار السلطات بنقل جميع المقابر من سان فرانسيسكو إليها، والمعالم الغالبة على البلدة هي القبور والزهور وصانعو الشواهد التي توضع على القبور.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

مقاعد-التجاة-في-حال-سقطت-الطائرة

نصيحة: لو سقطت الطائرة وأنت على متنها.. فجلوسك على هذه المقاعد سينجيك !

المشاركاتما أول شيء تفكر فيه عندما تركب الطائرة؟ لحظة، سأجيب أنا: إذا كنت من المهووسين …