الرئيسية / إكتشف / أماكن ترفيهية في لبنان لرحلتك القادمة

أماكن ترفيهية في لبنان لرحلتك القادمة

لبنان واحدة من أفضل الواجهات السياحية في الشرق الأوسط، حيث تتمتع بمزيج رائع من المناطق التاريخية والطبيعية والترفيهية، مما جعلها المكان المثالي لقضاء العطلات للمسافرين العرب والأجانب، لذلك جمعنا لكم أفضل 7 أماكن ترفيهية في لبنان.

– مراكز الترفيه العائلية في لبنان

تمتلك لبنان عدد كبير من مراكز الترفيه العائلية التي تناسب جميع الأعمار، وتكون ملاذا للعائلات خلال العطلات، وتتركز غالبية هذه المراكز في العاصمة بيروت ونذكر منها:

1- مركز 2 إلى 12

هو المكان المثالي للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بالقفز والانزلاق بأمان، يوفر المركز قاعات خاصة للاحتفال بعيد الميلاد، كما يحتوي على ملعب داخلي وورش عمل تعليمية وألعاب تعليمية لتجربة الوظائف المختلفة.

إليك أيضًا…. عودة رحلات الطيران إلى جزيرة بالي وبركان جبل أجونج يصبح مزاراً سياحياً

2- ميدان سباق الخيل “ايبودروم الصنوبر”

 

يبلغ حجم ميدان سباق الخيل 260 ألف متر مربع، وهو موطن لنحو 350 حصانا يتم تدريبهم يوميا، ينظم ميدان ايبودروم الصنوبر سباقا كل يوم أحد ويقسم إلى سبعة أشواط يركض في كل منها خمسة أحصنة.

3- الهروب من الغرفة

 

افتتحت هذه اللعبة المغامرة مؤخرا في بيروت وهي تدور حول فكرة بسيطة أنك داخل غرفة مع فريقك ويتم تكليفكم بمهمات إذا تم تنفيذها يمكنك الخروج الهروب من الغرفة، وتتطلب هذه المهمات الذكاء والعمل الجماعي مع فريقك، كل مجموعة يتراوح عددها بين 3 إلى 5 أشخاص والحد الأدنى للعمر هو 9 سنوات.

– التزلج على الجليد

تعتبر لبنان واحدة من البلدان القليلة في الشرق الأوسط التي يزورها الجليد في الشتاء، لذلك فهي تجذب هواة التزلج من مختلف أنحاء المشرق العربي للإقامة في منتجعاتها الجبلية من ديسمبر حتى أبريل، وتوفر هذه المنتجعات منحدرات صالحة للتزلج ومراكز مخصصة لتلبية احتياجات المتزلجين، ومن أهم منتجعات التزلج في لبنان مزار كفر دبيان ومنطقة فاريا عيون السيمان ومنتجع الأرز.

1- منتجع مزار كفر دبيان

 

يعتبر منتجع مزار كفر دبيان الذي يقع في قضاء كسروان أحد أهم وأشهر مواقع التزلج في الشرق الأوسط، مع المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 2465 متراً فوق سطح البحر ونحو 42 منحدر من مسارات التزلج والتي تمتد بطول 80 كم، ويوفر المنتجع معدات التزلج والعربات الثلجية بالإضافة إلى التلفريك الذي يقدم إطلالات خلابة على المشاهد الجليدية.

2- منطقة فاريا عيون السيمان

 

تتميز منطقة فاريا في لبنان بقربها من العاصمة بيروت كما تعد من أكثر المدن جذبا للسياح وهواة التزلج، حيث تقع على الجهة الغربية من سلسلة جبال لبنان الغربية على ارتفاعات تتراوح ما بين 1850 و2465 متر فوق مستوى سطح البحر، وتحتوي منطقة فاريا على عدد من منتجعات التزلج على الجليد التي تزدحم بالسياح خلال الشتاء.

3- منتجع الأرز

 

يعتبر واحد من أشهر المنتجعات السياحية للتزلج في لبنان فضلا عن كونه أول مركز للتزلج في لبنان، ترتفع منطقة الأرز ما بين 2000 إلى 3000 متر فوق مستوى سطح البحر لتوفر منحدرات فريدة، كما تتيح للزوار فرصة ركوب التلفريك لمشاهدة منحدرات التزلج من أعلى.

– الحدائق والمتنزهات

إليك أيضًا… بالصور ..رحلة شتوية خيالية إلى قلعة القطن البيضاء جنوب غرب تركيا !

تمثل الحدائق والمتنزهات بمساحاتها الخضراء متنفسا للسكان المحليين والزوار خاصة في أيام العطلات، وتحتضن بيروت العدد الأكبر من الحدائق التي تلبي احتياجات الناس للهروب من الازدحام وممارسة رياضة المشي بما في ذلك حديقة الصنائع، حديقة ونصب رفيق الحريري التذكاري، حديقة جبران خليل جبران وحديقة حرش بيروت أو الحديقة المدنية.

– الشواطئ

 

تمتلك لبنان شواطئ ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط تمتد بطول 200 كم، وينتشر على طولها العشرات من حمامات السباحة والمنتجعات السياحية العالمية التي توفر جميع المرافق الترفيهية مثل الساونا والجاكوزي وأندية رياضية ومناطق لتناول الطعام على البحر، ومن أشهر الشواطئ في لبنان نجد شاطئ صور، كسروان، جبيل، البترون وشاطئ الشوف.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

جولة حول أفضل المعالم السياحية في مونتيري، المكسيك

المشاركاتتعتبر مونتيري واحدة من أهم المدن السياحية في المكسيك، فهي تتمتع بجاذبية خاصة وازدهار اقتصادي …