الرئيسية / أخبار / عودة رحلات الطيران إلى جزيرة بالي وبركان جبل أجونج يصبح مزاراً سياحياً

عودة رحلات الطيران إلى جزيرة بالي وبركان جبل أجونج يصبح مزاراً سياحياً

أعلنت الحكومة الإندونيسية عن فتح مطار جزيرة بالي الدولي أمام الرحلات الجوية وتم استئناف رحلات الطيران من جديد بعد إغلاقه بسبب ثوران بركان جبل أجونج في الجزيرة السياحية، فيما توافد عدد كبير من السائحين إلى مدينة بالي لمشاهدة البركان الذي مازال الدخان يتصاعد منه ولكن بنسبة أقل.

وعمدت الحكومة الأندونيسية إلى الاستفادة من أزمة بركان أجونج في بالي للترويج للمناطق السياحية الأخرى مثل جزيرة لومبوك وباندونج وهما من أكثر المناطق جذبا للسياحة بسبب الطبيعة الخيالية.

من ناحية أخرى توافد عدد كبير من السياح على جبل كاوه بجبل باندونج لمشاهدة فوهة بركان غير قابل النشاط فوق السحاب وسط الأشجار التي يظللها اللون الأبيض.

إليك أيضًا… بالصور ..رحلة شتوية خيالية إلى قلعة القطن البيضاء جنوب غرب تركيا !

بينما قلصت شركات طيران رحلاتها الجوية إلى جزيرة بالي الإندونيسية تحسبا لانفجار البركان في أي وقت وقد تسبب نشاط بركان جبل أجونج في إغلاق المطار معظم الأسبوع الجاري، مما أدى إلى تقطع السبل بآلاف السياح من أستراليا والصين ودول أخرى، وذلك قبل أن تغير الرياح اتجاهها ويتم استئناف الرحلات الجوية.

يذكر أن بركان أجونج في بالي مستمر في تصاعد الأدخنة واللهب لنحو 3 آلاف متر منذ السبت الماضي، ما وصفته إدارة الكوارث والمخاطر الإندونيسية بالمرحلة الخطيرة رغم ابتعاده عن المناطق السياحية بنحو 75 كيلومترا.

وقالت شركة طيران “جيت ستار” الأسترالية الجمعة إنها ستلغي تسع رحلات، بعد تحذير خبراء الأرصاد من احتمال أن يؤثر الرماد على العمل في مطار بالي الواقع على بعد نحو 60 كيلومتراً جنوب غربي بركان جبل أغونغ.

وقالت خطوط “إير آسيا” الجوية الماليزية، إنها ستعمل بعيدا عن بالي على مدار اليوم، لأن الرماد قد يحد من الرؤية في المساء، وبسبب عدم إمكانية التنبؤ بحركة الرياح في المنطقة.

إليك أيضًا… سياحة من نوع آخر في المغرب ..سياحة “الحشيشة” قطاع آخذ في الازدهار !

وفتحت عدة قنصليات أجنبية مقرات صغيرة لها داخل صالة السفر المخصصة للرحلات الدولية في المطار لمساعدة الركاب الذين تقطعت بهم السبل.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

بالصور: جبال وتلال على شكل لوحات فنية..شاهدها معنا !

بالصور: جبال وتلال على شكل لوحات فنية..شاهدها معنا !

المشاركاتكل يوم يكتشف البشر جمال الطبيعة وإمكانيتها الكبيرة في تكوين مجموعة من اللوحات الفنية التي …