الرئيسية / جزر سيشل / نصائح ومعلومات تهمك عند السياحة في سيشيل

نصائح ومعلومات تهمك عند السياحة في سيشيل

سيشيل جزر رائعة تستحضر عند الحديث عنها صورا مثالية من الشواطئ الرملية الذهبية، وأشجار النخيل والمياه الفيروزية التي لا تقارن، فضلا عن غروب الشمس الرائع والمنتجعات المثالية لقضاء عطلة لا تنسى، فإن كنت تخطط يوما للسفر إلى هناك، إليك مجموعة من النصائح التي تهمك عند السياحة في سيشيل لتحظى برحلة مريحة وسعيدة.

التخطيط للرحلة

 

هناك 115 جزيرة مختلفة في سيشيل، ولكن معظمها غير مأهولة بالسكان لذلك يفضل عند التخطيط للسفر إلى هناك الاختيار بين الجزر الرئيسية الثلاث وهما؛ ماهي، براسلين ولا ديغ، وتعد ماهي هي أكبر الجزر وموطن لعاصمة سيشيل والمطار الدولي.

براسلين هي أصغر من ماهي ويمكن الوصول إليها عن طريق الطائرة أو العبارة، أما جزيرة لا ديغ فيمكن الوصول إليها عبر العبارة من براسلين، وهي أصغر هذه الجزر الثلاث وأكثرها هدوءا وجمالا، وإن كنت تبحث عن مزيد من الجزر يمكنك الوصول إليها في رحلة يومية بالقارب.

إليك أيضًا… اليابان في الشتاء .. ينابيع ساخنة، مهرجانات مضيئة وتزلج على الجليد

وإن كان لديك فرصة للبقاء أيام قليلة في سيشيل فمن الأفضل التركيز على جزيرة واحدة حتى تتمكن من الاستمتاع بها بشكل كامل، ولكن إذا كان لديك أسبوع أو أكثر يمكنك بسهولة الانتقال بين اثنين من الجزر، فالرحلة من ماهي إلى براسلين تستغرق حوالي ساعة بالعبارة السريعة، ومن ماهي إلى لا ديغ (عبر براسلين) تستغرق الرحلة 90 دقيقة.

وتعد ماهي أرخص جزيرة بين الثلاث جزر لأنها أسهل للوصول، كما أنها أكبر ما يعني أن هناك المزيد من المنافسة سواء في أماكن تناول الطعام أو الإقامة.

أفضل أوقات السياحة في سيشيل

 

يمتد موسم الذروة في سيشيل من ديسمبر إلى يناير ومن يونيو إلى أغسطس، وعلى الرغم من الأجواء تكون جميلة خلال هذه الفترة من العام، إلا إن الأسعار تكون أعلى وتحتاج إلى الحجز في وقت مبكر، فإن كنت تبحث عن سبل لتوفير المال على الرحلات الداخلية والإقامة، فإن موسم الأمطار من يناير إلى فبراير وقت جيد أيضا للزيارة، حيث يكون الطقس معتدلا والأمطار عادة ما تكون قصيرة.

الأسعار في سيشيل

 

العملة في سيشيل هي الروبية، ولآن معظم الأشياء يتم استيرادها، فالأسعار عادة ما تميل إلى الارتفاع، ولذا فمن الأفضل أن تجلب معك الكثير من كريم الشمس، طارد البعوض ومواد التجميل لتجنب ارتفاع الأسعار.

الإقامة

 

الفنادق الفاخرة في سيشيل تميل أن تكون مرتفعة الأسعار وتحتاج إلى الحجز المبكر، لذلك بدلا من ذلك يمكنك البحث عن بيوت الضيافة المدارة عائليا أو خيارات الخدمة الذاتية مثل الشاليهات والفيلات الخاصة، وتختلف الأسعار اعتمادا على الموقع والمرافق.

توفير المال في سيشيل

بعيدا عن الشواطئ هناك عدد قليل من الأشياء المجانية أو الرخيصة التي يمكن القيام بها في الجزر، فهناك رحلات على طول الساحل أو عبر المنطقة الجبلية في وسط ماهي، كما يمكنك زيارة الحدائق النباتية ومتحف التاريخ الطبيعي بهذه الجزيرة، فضلا عن القيام برحلة غوص أو استقلال قارب إلى جزيرة غير مأهولة.

 

ومن اهم المناطق الطبيعية التي ينصحك الخبراء بزيارتها في جزر سيشيل، حديقة فالي دي مي في براسلين، وهي حديقة وطنية وموقع تراث عالمي، وموطن للحيوانات الفريدة، وقبل الزيارة عليك ان تعرف أنه من الأفضل ارتداء حذاء قوي لتحمل المناطق الوعرة في الحديقة والتي ستسمح لك عند تجاوزها بالحصول على إطلالة رائعة لجميع أماكن الحديقة، كما أنه من الجيد أن تبدأ الزيارة بجولة مصحوبة بمرشدين بحيث يمكنك أن تتعرف بشكل جيد على الميزات الفريدة للحديقة.

التسوق في سيشيل

 

بصرف النظر عن الأسماك وعدد قليل من أصناف الفواكه والخضروات المحلية، فإن أي شيء آخر يتم استيراده بجزر سيشيل، ولذلك ترتفع الأسعار وإن كانت معقولة في المطاعم فإنها ترتفع بشكل كبير بين المنتجعات الراقية.

وإن كنت تبحث عن المزيد من التوفير ففي مدينة فيكتوريا بجزيرة ماهي ستجد السوق المغطى وهو مفتوح كل يوم ما عدا الأحد ويبيع الفواكه والخضروات المحلية والتوابل والأسماك الطازجة بأسعار معقولة، كما سترى أيضا الأسماك التي تباع على طول الطريق. وهناك أيضا الكثير من محلات السوبر ماركت الصغيرة حيث يمكنك شراء المشروبات وعدد قليل من المواد الغذائية.

أمور لسلامتك عند السياحة في سيشيل

إليك أيضًا… المغرب وشواطئها الخلابة ..تعرف عليها بالصور

من المؤكد أن الشواطىء هي أول الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها في سيشيل، ولكن لابد أن تتحقق جيدا من العلامات الموجودة على الشاطىء، فالتيارات القوية تعني أن بعض الشواطئ ليست آمنة للسباحة، أو هي آمنة فقط في أوقات معينة من السنة، لذلك لابد أن تكون حذرا حتى لا تتعرض للمخاطر.

حاول عند السياحة في سيشيل تجنب أي ممرات مظلمة، واحرص دائما على عدم ترك حقيبتك دون مراقبة لاسيما إن كان بها بعض من أدواتك الثمينة، كما أن السباحة بمفردك على الشواطئ المعزولة ليست مستحسنة.

الحيل السياحية الفعلية نادرة جدا، ولكن من الأفضل لك التحقق من جميع الفواتير في المطاعم وغيرها من المؤسسات قبل الدفع.

فيروس تشيكونغونيا هو مرض ينتشر عن طريق البعوض لبعض الأشخاص عند السياحة في سيشيل ، ويسبب أعراض تشبه الانفلونزا، ولذلك فطارد الحشرات معك أمر ضروري لردع البعوض.

مياه الشرب آمنة للشرب في ماهي وبراسلين، ولكن نوعية المياه متغيرة في المناطق غير المطورة، ولذا فمن المستحسن شرب المياه المعبأة في زجاجات فقط.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

منتجع وسبا هيلتون سيشل نورثولم - جزر سيشل

تجربة و تقييم منتجع وسبا هيلتون سيشل نورثولم – جزر سيشل

المشاركاتفي نهاية رحلتنا الى جزر سيشل ، آخر تجربة مثيرة لنا كانت في منتجع وسبا …

أضف تعليقاً