الرئيسية / أخبار / ادراج البتراء ضمن أفضل 18 وجهة مفضلة للسياحة في العالم
ادراج البتراء ضمن أفضل 18 وجهة مفضلة للسياحة في العالم
ادراج البتراء ضمن أفضل 18 وجهة مفضلة للسياحة في العالم

ادراج البتراء ضمن أفضل 18 وجهة مفضلة للسياحة في العالم

أدرجت محطة “ناشيونال جيوغرافيك” الفضائية العالمية، عبر موقعها الإلكتروني، 18 وجهة مفضلة للسفر والسياحة، كانت مدينة البتراء في الأردن إحداها. وتتبع محطة “ناشيونال جيوغرافيك” الفضائية منظمة “ناشيونال جيوغرافيك”، وتعرض أفلامًا وبرامج وثائقية عن الطبيعة والعلم والحضارة والتاريخ، وتوجد نسخ عدة من هذه القناة، من بينها “ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي”، الناطقة باللغة العربية. وعلقت وزيرة السياحة الأردنية، لينا عناب، على إدراج القناة البتراء لتكون وجهة مفضلة للسياح، مبينة أن هذه الخطوة تتوج جهود جذب السياحة والترويج للمدينة الوردية. وقالت، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، إن درب الأردن كان واحدًا من أفضل خيارات المحررين في المحطة لعام 2018.

وأضافت “أُدرجت الأردن مرة أخرى من قبل اثنتين من أكبر مجلات السفر في العالم، باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات للزيارة”. ويشار إلى قناة “ناشيونال جيوغرافيك” موجودة في 162 دولة، وبـ27 لغة، في 231 مليون منزل. ووضع محررو القناة الأردن ضمن 18 وجهة معتمدة للحصول على أفضل الأماكن للسفر عام 2018. وكان درب الأردن واحدًا من أفضل الوجهات لعام 2018، لاكتشاف مسارات جديدة، وتذوق الأطعمة المحلية، واكتشاف الحياة البرية النابضة بالحياة. وارتفع عدد زوار مدينة البتراء خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، بنسبة 32%.

وبلغ عدد زوار المدينة الوردية، حتى نهاية أيلول / سبتمبر من العام الجاري، نحو 417.650 ألف سائح، مقارنة بـ 316.713 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفع عدد زوار مدينة البترا خلال أيلول 2017، مقارنة بالشهر نفسه من العام 2016، بنسبة 11%. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المدينة مع نهاية هذا العام 560 ألف زائر. وزار البترا في عام 2016 نحو 465 ألف زائر، مقارنة بـ408 آلاف زائر في 2015، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 13.7%.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بلدة-إيطالية

بالصور: بلدة إيطالية جديدة تبدأ بيع عشرات المنازل مقابل دولار واحد فقط!

فكرة شراء منزل رخيص في إيطاليا تعني بالنسبة لبعض الأشخاص الفرصة لترك حياتهم القديمة خلفهم من أجل بداية جديدة ومنعشة. ولكن، يوجد بلدة إيطالية تشجّع عكس ذلك، إذ ترغب من المهتمين بأن يجلبوا معارفهم معهم!