الرئيسية / إكتشف / تعرف على أهم المعالم السياحية الموجودة في العاصمة الهندية نيودلهي
تعرف على أهم المعالم السياحية الموجودة في العاصمة الهندية نيودلهي
تعرف على أهم المعالم السياحية الموجودة في العاصمة الهندية نيودلهي

تعرف على أهم المعالم السياحية الموجودة في العاصمة الهندية نيودلهي

عادة لا تستحوذ العاصمة الهندية نيودلهي على اهتمام السياح كثيرا، بالمقارنة مع “تاج محل” في مدينة أغرة، الذي يقع على بعد أربع ساعات من العاصمة، أو مدينة فاراناسي الأبعد قليلا إلى الشرق، لكن تشهد نيودلهي الآن تحولا مذهلا مع افتتاح المطاعم ذات المستوى العالمي والفنادق الفاخرة، التي تتصدر المشهد الإبداعي المزدهر، والتي تستحق بالتأكيد بضعة أيام من وقتك لقضاء رحلة رائعة في الهند.

 

ويمكنك تذوق المأكولات المحلية الشهية، والاستمتاع بأجواء مدينة دلهي القديمة الخالدة، وزيارة المناطق العصرية في الجنوب؛ يمكنك الاستمتاع بالتاريخ في الهند التي احتفلت بالذكرى الـ 70 منذ الاستقلال، حيث هناك أيضا العشرات من المتاحف والمعالم الأثرية للحصول على جولات تاريخية لا مثيل لها.

نيودلهي هو وعاء انصهار من الثقافة والأديان حيث يمكنك التحقق من مجموعة رائعة من المباني الدينية لهذا الغرض. وبالقرب من معبد “بنغلا” صاحب، سوف تجد كاتدرائية القلب المقدس، فضلا عن اثنين من المعابد الهندوسية التاريخية. وفي الوقت نفسه، على بعد 4 كم يوجد مسجد “Jama”، واحد من أهم المساجد في الهند، وملجأ من الفوضى المحيطة من دلهي القديمة. كما توجد قلعة “ريد فورت” الفخمة في القرن السابع عشر التي ينصح بزيارتها.

نحو الحافة الجنوبية الشرقية للمدينة توجد مقبرة همايون، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. بني هذا القبر الفخم في عام 1570 لإمبراطور مغولي، وهو أول قبر ذو حديقة في شبه القارة الهندية. إذا كنت تعتقد أنه يبدو مشابها لتاج محل، فأنت لست مخطئا. ويقال أن القبر قد ألهم عددا من عجائب الهندسة المعمارية في الهند، بما في ذلك تاج محل الشهير كما ان الحدائق المحيطة بالمبني الضخم واسعة، مشذبة جيدا ومليئة بالأشجار المثمرة ومثالية لنزهة بعد الظهر.

يمكنك زيارة مبنى “غاندي سميتري” (gandhismriti.gov.in) وهو منزل تاريخي حيث قضى غاندي الأشهر ايامه الأخيرة من حياته في الصلاة والتعبد واستضافة الزوار المهمين. تم اغتيال غاندي هنا في عام 1948. تشرح الصور والنصوص على جدران المبنى فلسفة غاندي وتاريخ الاستقلال الهندي، في حين أن سلسلة من التماثيل تصور مشاهد مهمة من حياته حتى وفاته، كما ينصح بزيارة مقبرة “صفدر جنغ”، التي بنيت في اواخر القرن الـ18 وهو ضريح مصنوع من الحجر الرملي والرخام المذهل.

يمكنك البقاء في فندق ليلا باليس (theleela.com) الذي يقع في جزء غير نمطي من نيودلهي وهو هادئ نسبيا، ويعد واحد من أفخم الفنادق في المدينة. ويضم ثلاثة مطاعم رائعة، وحوض سباحة على السطح وخدمة استثنائية، كما يمكنك البقاء في قلب دلهي القديمة المحمومة، بفندق “هافيلي دارامبورا” (havelidharampura.com) الذي يعود تاريخ بناءه إلى عام 1887، وقد تم ترميمه بصعوبة.

“بنغلا صاحب” هو واحد من أهم معابد السيخ في الهند، مع قبة ذهبية عملاقة وحمام سباحة جميل. قم بخلع حذائك وغطي شعرك، ولا تتردد في التجول بالمعبد، والاستماع إلى الموسيقى الدينية في القاعة الرئيسية. وأخيرا، تناول وجبة لذيذة مجانا – وهو ميزة تقليدية في معابد السيخ، ويعد مطعم جاماوار في فندق ليلا باليس واحدا من أفضل مطاعم المأكولات الهندية في المدينة. يجلس في حديقة رومانسية مع السقوف العالية أعلاه وخدمة أكثر أناقة، ستتمتع بليلة مثالية.

يمكنك تجربة مطعم “إنديان أسنت” (indianaccent.com) هو المطعم الوحيد في البلاد الذي ظهر في أفضل 50 مطعم في العالم في 2015 و 2016 و 2017 الذي انتقل الآن إلى فندق لودهي، وهو فندق فخم شرق وسط المدينة.، ويقع فندق هافيلي دارامبورا في مدينة ديلهي القديمة، وهو دفن تقليدي في أواخر العصر المغولي، مع صالات عرض تطل على فناء داخلي. بعد أن تم ترميمه لعودته إلى مجده السابق في القرن التاسع عشر وإعادة صياغته كفندق، كما أن لديه مطعم رائع، لاخوري (havelidharampura.com/lakhori)، المفضل لدى الضيوف والسكان المحليين على حد سواء.

البار الأكثر عصرية في نيودلهي الآن هو هاوس خاز، ويقع إلى الجنوب من المدينة ويتردد عليه الفنانين والمبدعين،للاستماع للموسيقى وشرب الكوكتيلات اللذيذة. يذهب السياح لزيارة مقهى تلر (31 قرية هوز خاس، الطابق الثاني) لتجربة مجموعة من النبيذ الهندي الغريب، فضلا عن الموسيقى الحية العادية، ودلهي مليئة بالمتاجر المحلية والأسواق التي تبيع الحرف التقليدية والملابس. في كثير من الأحيان، على الرغم من أن التجول يمكن أن يكون مرهقا، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون تجربة تسوق أكثر وضوحا، فعليهم الذهاب للسوق الداخلية (cottageemporium.in) للحصول على السجاد، والمجوهرات، والساري وغيرها من المنسوجات فهي سوق تدعمها الحكومة للحرفيين التقليديين، لذلك ستضمن جودة المنتج.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …