الرئيسية / إكتشف / أفضل 8 أماكن سياحية في جزر غوادلوب الفرنسية

أفضل 8 أماكن سياحية في جزر غوادلوب الفرنسية

تتكون جزر غوادلوب الفرنسية من أرخبيل يضم 12 جزيرة صغيرة في شرق البحر الكاريبي، جميعها تقدم للمسافرين مزيجاً من الطبيعة الساحرة والثقافة الفرنسية والتاريخ العظيم.

تنقسم جزيرة غوادلوب الرئيسية إلى جزيرتين تشبهان جناح الفراشة وهما غراند تير في الشرق وباس تير في الغرب تفصل بينهما قناة مانغروف ضيقة تسمى ريفيير سالي ويرتبطا معاً بعدد من الجسور.

وفضلاً عن الجزيرة الرئيسية هناك عدد من الجزر البحرية الصغيرة بما في ذلك ليس سينتيس وماري غالانت ولا ديسيراد التي توفر مساحات واسعة من الشواطئ الرملية والكثير من الأنشطة المائية.

 

أهم الأماكن سياحية في جزر غوادلوب

1- حديقة غوادلوب الوطنية

 

يجذب هذا المتنزه الواقع في جزيرة باس تير أكثر من مليون زائر سنوياً لمشاهدة مجموعة واسعة من النباتات والحيوانات عن قرب، وتشمل معالم الجذب الأخرى مسارات المشي لمسافات طويلة على امتداد 300 كم والشلالات واثنين من البراكين هما لا سوفريير الذي يبلغ ارتفاعه 1467 متراً وكول دي لا ماتيليان وارتفاعه 1298 متراً، كما سوف يستمتع مراقبو الطيور بمشاهدة أنواع مختلفة مثل نقار الخشب الأسود

إليك أيضًا… بالصور: مدينة ليتشي..تعرف على فلورانس الجنوب الإيطالي !

2- بركان لا سوفريير

 

يعد هذا البركان النشط الذي ثار ثمانية مرات منذ عام 1660 أعلى قمة في جزر الأنتيل الصغرى، ويقع في جزيرة باس تير وتحيط به مجموعة من الينابيع الساخنة، ويمكن للزوار تسلقه من خلال طريق تشيمين ديس دامس ويستغرق ساعتين للوصول إلى أعلى نقطة والتي تقدم مناظر بانورامية ساحرة على واحدة من أكبر البحيرات الجبلية التي تشكلت في الحفر البركانية وشلال شوتس دو كاربيت الذي يسقط من ارتفاع 115 متراً.

3- جزيرة تير دي بس

 

تعتبر من أغنى الأماكن الطبيعية والبرية في أرخبيل غوادلوب، وتضم عدد من قرى الصيد الصغيرة ذات الشواطئ الجميلة ومسارات المشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى بلدة غراند أنس التي تحتوي على كنيسة صغيرة يعود تاريخها إلى القرن الـ17 وخليج جميل، في حين تعد غروس كاب هي القرية الرئيسية في الجزيرة حيث مرسى العبارات ومركز الفنادق والمطاعم.

4- جزيرة تير دي هوت

 

تجذب منازلها الملونة وقوارب الصيد الزاهية هواة التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء العالم، وتمتلك الجزيرة مجموعة متنوعة من المعالم من بينها حصن نابليون الذي يعود إلى القرن الـ17 ومن ملحقاته المتحف التاريخي وحديقة إكسوتيك، وقمة مورن دو شاماو وهي أعلى نقطة في الجزيرة، وجزيرة كابريت الصغيرة التي تضم أنقاض حصن جوزفين، بالإضافة إلى المنازل ذات الطابع الأوروبي حيث الجدران البيضاء والسقوف المصنوعة من القرميد الأحمر.

5- باس تير

 

تعد العاصمة الإدارية لغوادلوب وواحدة من أقدم المستوطنات الفرنسية في منطقة البحر الكاريبي، وتتميز المدينة بمزيج من العمارة الاستعمارية الفرنسية والمباني الحديثة، وتشمل معالم الجذب حصن ست تشارلز التي تعود إلى القرن الـ17، وساحة البلدة وحديقة بيشون وكاتدرائية القديس بطرس.

6- حديقة الحيوان والحديقة النباتية

 

تقع هذه المحمية الطبيعية فوق قمة التل على ضفاف نهر ريفير أوكس هيربيس، وتضم عدد من مسارات المشي وسط الغابات الاستوائية المطيرة حيث يمكن للزوار مقابلة بعض الحيوانات مثل السلاحف والراكون والقرود والنمور والببغاوات، وهناك جسر معلق يقدم وجهة نظر رائعة على التضاريس الجبلية.

7- التسوق في بوينت بيتر

 

تعد بوينت بيتر أكبر مدينة في أرخبيل جزر غوادلوب، وتقدم أفضل فرص للتسوق لما تحويه من مراكز تجارية مثل مركز سانت جون بيرس الذي يضم محلات تبيع العطور الفرنسية الأصلية والمجوهرات ومستحضرات التجميل والأزياء، وهناك أسواق ملونة مفتوحة في الهواء الطلق تعرض الفاكهة الاستوائية والزهور والتوابل وحتى قوارب الصيد.

إليك أيضًا… أرخص الدول السياحية العائلية لعام 2018 ..تعرف عليها

8- سانت آن

 

تمتلك هذه المستوطنة التي تقع في جزيرة غراند تير عدداً من أجمل الشواطئ في غوادلوب، كما تحتوي على أنقاض مصانع السكر القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ17، ومتنزه جميل على شاطئ البحر مع الكثير من أشجار النخيل، ومجموعة مختارة من المطاعم وسوق للحرف المحلية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …