الرئيسية / إكتشف / أفضل مناطق الجذب في بريستول، المملكة المتحدة

أفضل مناطق الجذب في بريستول، المملكة المتحدة

تعتبر بريستول واحدة من أقدم الموانئ في انجلترا، وقد كان بناء السفن دعامة لاقتصاد بريستول لعدة قرون، وهي تعرف باسم بوابة العالم الجديد نظراً لدورها في اكتشاف أمريكا الشمالية من قبل جون كابوت عام 1497، وتمتلك بريستول مزيجاً رائعاً من مناطق الجذب التي تجعلها وجهة عائلية مثالية بما في ذلك حديقة الحيوان والمواقع التاريخية والتراثية والمتاحف الغنية وجسر برونيل الأنيق وصالات العرض والمراكز التجارية.

أبرز معالم الجذب في بريستول

1- الميناء العائم

إليك أيضًا… فندق شيراتون دبي مول الإمارات يطرح عروضاً مميزة لشهر يناير

افتتح ميناء بريستول القديم عام 1809 على نهر آفون ويغطي مساحة 80 فداناً، وعلى مدى قرنين إزدهر كميناء تجاري مزدحم حتى أغلق عام 1975، ثم تحولت هذه المنطقة إلى مرز ترفيهي يضم العديد من المتاحف والمعارض الفنية فضلاً عن مسارات المشي وسط الطبيعة.

2- كنيسة سانت ماري ريدكليف

 

بنيت كنيسة سانت ماري ريدكليف في القرن الـ13 على الجانب الجنوبي من ميناء العائم، وسميت نسبة إلى المنحدرات الحمراء التي تقف عليها، وقد وصفتها الملكة اليزابيث الاولى عندما زارت بريستول في 1574 بأنها أعدل كنيسة رعية في أنجلترا، وتشمل أبرز السمات الداخلية الشرفة السداسية وقرص تذكاري وقبر الأدميرال السير ويليام بن والد وليام بن الذي أسس ولاية بنسلفانيا.

3- كاتدرائية بريستول

 

تعتبر كاتدرائية بريستول واحدة من أجمل كنائس بريطانيا العظمى ، وقد بنيت هذه الكنيسة لأول مرة في عام 1140 عندما أسس روبرت فيتزاردينج دير سانت أوغسطين، وتم بنائها على شكلها الحالي من قبل أبوت نول بين عامي 1298 و1330 مع واجهة صخرية من القرن الـ19، وتحتوي على نوافذ قوطية شاهقة واثنين من الأبراج التوأم وصحن مذهل.

4- سفينة اس اس بريطانيا العظمى

 

سفينة اس اس بريطانيا العظمى هي الباخرة الأكثر شهرة في برونيل وأول سفينة ركاب حديدية في العالم، ترسو في الحوض الغربي الكبير في بريستول الذي انطلقت منه أول مرة عام 1843، وهي شاهداً على براعة برونيل الهندسية وتجسيداً رائعاً على ماضي المدينة في الملاحة البحرية، وفي الوقت الحالي تحتضن معهد برونيل ومكتبة ديفيد ماكجريجور، كما يمكن التنزه في السفينة واستكشاف غرف ركاب الدرجة الأولى .

5- لاندوجر ترو

 

بني منزل لاندوجر ترو التاريخي عام 1669 في شارع الملك وهو عبارة عن صف من ثلاثة منازل خشبية، وقد تضرر المبنى في الحرب العالمية الثانية ثم خضع للترميم في عام 1991، وهو متصل بالمسرح الملكي أقدم مسرح في إنجلترا، ويشتهر محلياً بأنه مسكون بالأشباح.

6- جسر كليفتون المعلق

 

جسر كليفتون المعلق من أشهر المعالم السياحية في بريستول، وهو يمتد بطول 260 قدم وارتفاع 75 متراً فوق نهر آفون ويربط بين كليفتون داون ودوردهام داون، وقد افتتح الجسر عام 1864 بعد 33 عاماً، وكان أول المشاريع الكبرى لبرونيل.

7- متحف مدينة بريستول ومعرض الفنون

إليك أيضًا… منتجع وسبا “Nikki Beach” دبي يطلق عروضاً مميزة للزوار الخليجيين

يحتوي هذ المتحف الكبير على العديد من المعروضات القيمة بما في ذلك المجموعة الشرقية والقسم المكرس لبرونيل فضلاً عن الآثار المحلية والوطنية، كما يتيح للزوار فرصة استكشاف العجائب الطبيعية في المنطقة ومعرفة المزيد عن حياة السكان المحليين، وهو أحد المتاحف الفريدة التي توليها الحكومة اهتمام خاص ويديره مجلس مدينة بريستول دون رسوم الدخول، فيما يحتوي المعرض الفني على أعمال من جميع الفترات.

 8- حديقة حيوان بريستول

 

تغطي حديقة حيوان بريستول 5 هكتار وهي واحدة من حدائق الحيوان الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وتحتضن مجموعة واسعة من الحيوانات بما في ذلك الغوريك والنمور والبطاريق، وقد افتتحت الحديقة موقعاً جديداً  على حافة المدينة يسمى مشروع وايلد بلاس وهو موطناً لعدداً من الذئاب والحمار الوحشي.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …