الرئيسية / أفكار ونصائح / 5 أسباب تدفعك لزيارة أيرلندا في الشتاء .. تعرف عليها

5 أسباب تدفعك لزيارة أيرلندا في الشتاء .. تعرف عليها

عند التخطيط لقضاء عطلة خلال أشهر الشتاء، من المرجح ألا تكون أيرلندا أول مكان يتبادر إلى الذهن، خاصة أن الكثير من السائحين قد يعتبرونها وجهة باردة وممطرة على مدار السنة، ولكنها في الواقع بلد رائع سيمكنك عزيزي المسافر من الاستمتاع بالمناخ المعتدل حتى في هذا الفصل من العام، كما سيتيح لك الكثير من سبل الاسترخاء بين الطبيعة البكر والمعالم السياحية التاريخية بعيدا عن الحشود، ذلك إلى جانب العديد من الأسباب الأخرى التي ستدفعك لزيارة أيرلندا في الشتاء وقضاء وقتا رائعا في جزيرة الزمرد.

أسباب لزيارة أيرلندا في الشتاء

الطقس المعتدل

مع موقفها الجغرافي في شمال غرب القارة الأوروبية قد يعتقد البعض أن درجة الحرارة في أيرلندا ستكون منخفضة بشكل كبير في فصل الشتاء، لكن هذا في الحقيقة ليس بصحيح، إذ تتمتع أيرلندا بمناخ معتدل على مدار العام، لذلك نادرا ما تعاني من الحرارة الشديدة في فصل الصيف أو البرودة الشديدة في بداية العام .

وتعتمد نوعية الملابس عند السفر إلى أيرلندا في الشتاء على على ما تنوي القيام به من أنشطة، فإذا كنت تخطط للتنزه والاستمتاع بالمزيد من الأنشطة في الهواء الطلق، حيث ستحتاج إلى سترة ثقيلة وأحذية قوية تلائم الطقس الرطب، ومع ذلك، فإن زيارة المتاحف أو القيام بالتسوق أمر لا يتطلب تلك الأحذية أو السترة الثقيلة.

قد تكسو الثلوج أيرلندا في بعض الأحيان، وخاصة في المرتفعات العليا، ولكن الثلح عادة لا يبقى على الأرض لأكثر من 24 ساعة فقط.

إليك أيضًا… فندق ذا لانغام داون تاون دبي.. الأول للعلامة في الشرق الأوسط

السياحة الأيرلندية متاحة في فصل الشتاء

وعلى الرغم مما يتصوره البعض، فإن السياحة الأيرلندية أيضا متاحة في فصل الشتاء؛ ففي حين أنه على الرغم من أن العديد من المواقع والشركات تعمل لساعات محدودة في اليوم ما بين نهاية أكتوبر وأوائل مارس، لكنك ستجد ما بين مدن هذا البلد الجميل الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام به في كل ركن من أركان أيرلندا، فقط ستحتاج عند الزيارة إلى التأكد من أوقات عمل مناطق الجذب السياحي.

أيرلندا في الشتاء تتيح لك الاستمتاع بتجربة مختلفة

سيكون لديك تجربة مختلفة في أيرلندا في الشتاء ، مع مزيد من الوقت المتاح للدردشة مع السكان المحليين، ووقتا أقل في الطرق، وعدم ضياع الوقت ما بين الحشود السياحية التي قد تعيق من قدرتك على الاستمتاع بالمتاحف أو القلاع بالشكل المناسب، مع العلم أن زيارة هذا البلد الجميل في هذا الفصل من العام سيمنحك الفرصة كاملة لسؤال موظفي المعالم السياحية عن أي شىء تريده بكل حرية دون ضغط.

ظاهرة الشفق القطبي

بفضل موقعه ومستوياته المنخفضة من التلوث الضوئي، يوفر الساحل الشمالي في أيرلندا فرصا مذهلة لرؤية ظاهرة الشفق القطبي في فصل الشتاء، وننصحك إن كنت ترغب في الاستمتاع بتلك الظاهرة، زيارة شبه جزيرة إنيشوفين، حيث مشاهد الأورورا المتكررة.

الأسعار الرخيصة

فضلا عن جميع المميزات السابقة، فإن السفر إلى أيرلندا في الشتاء أمر مفيد وممتع لاسيما للباحثين عن التوفير، خاصة أن الأسعار في هذه الوجهة الجميلة في هذا الفصل من العام عادة ما تقل مقارنة بباقي العام،  بما في ذلك تكاليف السفر والإقامة فضلا عن تناول الطعام باستثناء فترة الاحتفالات برأس السنة.

إليك أيضًا… كمبينسكي مول الإمارات يطرح خصومات 20% لزواره خلال مهرجان دبي للتسوق

نصائح قبل السفر إلى أيرلندا في الشتاء

إذا كانت خططك تتضمن القيادة خلال تنقلاتك من منطقة لأخرى عند السفر إلى أيرلندا في الشتاء ، ننصحك أن تقوم بذلك في وقت مبكر من اليوم، حتى لا بكون من الصعب علبك التنقل بين الطرق المظلمة التي لا تعرفها عند حلول الظلام.

المساء في شتاء أيرلندا لا يعني على الإطلاق البقاء في الفندق، فقط يمكنك ان تسأل موظفي الفنادق أو حتى السكان المحليين عن أفكار الأنشطة المسائية، فقد يكون خلال وجودك هناك حدث محلي رائع تستمتع به.

لا تنسى عند السفر إحضار القفازات فضلا عن الجوارب الدافئة، وأحذية السير المقاومة للماء مع السترات الثقيلة.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها