الرئيسية / إكتشف / بالصور..أجمل 10 مناطق قريبة من اسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع شتوية ممتعة !

بالصور..أجمل 10 مناطق قريبة من اسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع شتوية ممتعة !

بالصور..أجمل 10 مناطق قريبة من اسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع شتوية ممتعة !

مع تعداد سكانها الذي يفوق 14 مليون نسمة ، ليس من المستغرب أن تصبح اسطنبول مدينة مزدحمة و مكتظة بالسكان بالإضافة إلى ضغوط وتوترات العمل التي تجعل الإنسان مضطرا إلى الخروج و الابتعاد عن هذه الأجواء الصاخبة و البحث عن الهدوء و السكينة.

ومع حلول فصل الشتاء واكتساء المروج و السهول بالحلة الثلجية البيضاء ننصحكم بزيارة 10 مناطق قريبة من اسطنبول اخترناها لكم لقضاء عطلة نهاية أسبوع شتوية ممتعة :

1 – قرية غاريبتشه Garipçe Köyü :

بالرغم من وقوعها في قلب اسطنبول وبعدها قرابة 10 كيلومترات فقط عن منطقة “صاري ير ” Sarıyer في القسم الأوروبي إلا أنها تعد ملاذا آمنا و ملجأ هادئا بعيدا عن صخب و ضجيج المدينة ، ولاتنسوا تناول طعام الفطور صباحا أمام منظر البحر الساحر و في المساء تذوق أشهى و ألذ أنواع السمك البحري الذي تشتهر به هذه القرية.

2 – جزيرة “أفشا” Avşa Adası :

هي أحد لآلئ بحر مرمرة وتبعد حوالي الساعتين و نصف بالسفينة عن اسطنبول و تبعد عن مركز مدينة مرمرة التابعة لها مسافة 11 كيلومتر.

وتتميز بهدوئها و سكونتها في فصل الشتاء ولهذا فهي تعد وجهة سياحية مفضلة للهاربين من ضوضاء مدينة اسطنبول وبخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

3 – منطقة كاندرا Kandıra Bölgesi :

تقع على حدود ولاية كوجالي و تحوي بلدات ساحرة جدا مثل : ” كفكن” Kefken ، ” كربه” Kerpe ، “جبجي” Cebeci ، “سيريك” Seyrek التي بدورها تملك سواحل ومناظر جميلة وفريدة من نوعها وبخاصة ساحل “كفكن” الذي يتميز بصخوره الوردية.

4 – سليفري Silivri :

هي منطقة ساحلية تطل على بحر مرمرة و تتبع لمدينة اسطنبول و تبعد عن مركزها مسافة 69 كيلومتر ، وتعد خيار مثالي للهروب من ازدحام المدينة.

5 – معشوقية Maşukiye :

هي عبارة عن قرية جميلة تقع في مدينة ” كارتبه ” Kartepe التابعة لولاية كوجالي.

تتميز بقربها الشديد من مدينة اسطنبول وتبعد عن مركزها حوالي 165 كيلومتر أي مايقارب الساعتين فقط.

كما تتميز أيضا بطبيعة ساحرة وبخاصة في فصل الشتاء عندما تكتسي بالثلوج البيضاء الناصعة، ويا حبذا لو تتذوقوا أطباق السمك المشوي في أحد مطاعمها .

6 – بولونيز كوي Polonezköy :

إذا أردتم قضاء عطلتكم الأسبوعية خلال يوم واحد فما عليكم إلا زيارة قرية ” بولونيز كوي ” الواقعة في منطقة بيكوز في القسم الآسيوي من اسطنبول.

فهي تعد وجهة سياحية مفضلة لدى كثير من سكان المدينة لقربها ولإحتوائها على جو مفعم بالحياة وغني بالأكسجين .

ولاتنسوا التجول في غاباتها المكسية بالثلوج في فصل الشتاء وتناول السجق اللذيذ.

كما ننصحكم أيضا بزيارة قرية ” الجمهورية ” المجاورة لها.

7 – أبانت Abant :

تقع بحيرة ” أبانت ” في ولاية بولو وتبدو وكأنها قطعة من الجنة ، وتبعد عن اسطنبول قرابة الثلاث ساعات، و قربها من اسطنبول و جمال طبيعتها الخلاب جعلها وجهة سياحية مفضلة في جميع الفصول الأربعة و بخاصة في فصل الشتاء ، وما أجمل تناول الطعام على ضفاف البحيرة المغطاة بالثلوج البيضاء مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية الرائعة.

8 – صابانجا Sapanca :

تعد بحيرة صابانجا من أكبر البحيرات القريبة من اسطنبول والتي تبعد عن مركزها حوالي 135 كيلومتر .

تتبع لولاية سكاريا و تفصل مدينة ” إزميت ” بينها وبين اسطنبول وتبلغ مساحتها الإجمالية 45 كيلومتر مربع بعمق يقدر ب 52 متر.

ستجدون السرور والسكينة على ضفاف البحيرة وبالأخص في أجواء الشتاء الباردة حيث الهدوء و الإسترخاء على عكس موسم الصيف الذي يكتظ بالسياح.

9 – كارتبه Kartepe :

يقع بين خليج إزميت و بحيرة صابانجا ويبعد عن مدينة اسطنبول قرابة الساعتين ، ويعد من أشهر مراكز التزلج الشتوي القريب من اسطنبول ، ولاتنسوا ركوب التلفريك الممتد من أسفل جبل “كارتبه ” و حتى القمة التي يبلغ ارتفاعها ألف و 650 مترا و مشاهدة منظر بانورامي ساحر للمنطقة المكتسية بالحلة البيضاء الثلجية .

10 – أغفا Ağva :

تقع قرية ” أغفا ” في شمال مدينة اسطنبول على بعد 97 كيلومتر تقريبا من المركز ، وعدت في السنوات الأخيرة أهم مركز جذب سياحي بطبيعتها الخلابة و شلالاتها الساحرة لآلاف من السياح الأجانب و المحليين وبخاصة في فصل الصيف ، لكن عند زيارتكم للمنطقة في فصل الشتاء ستستمتعون بمشاهدة الثلوج الكثيفة و ستفضلون البقاء لأكبر وقت ممكن.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

نصائح-لتخفيف-المصاريف-في-جزر-الكاريبي

تعرف معنا على نصائح خبراء السياحة لتوفير المال خلال اجازتك على شواطئ الكاريبي

المشاركاتيهوى المسافرون العرب قضاء إجازاتهم على شواطئ الكاريبي ، والإقامة بالمنتجعات التي تحوّل أيّام السفر، …

أضف تعليقاً