الرئيسية / أفكار ونصائح / نصائح توفير المال في كوالالمبور .. تعرف عليها

نصائح توفير المال في كوالالمبور .. تعرف عليها

إن كنت تخطط للسفر إلى كوالالمبور، وتبحث عن سبل لتقليل النفقات وتوفير المال، فيما يتعلق بزيارة المعالم السياحية، وأماكن الإقامة، والتسوق، وتناول الطعام، والنقل، وغيرها من الأمور، ندعوك لتنضم إلينا اليوم في رحلتنا إلى العاصمة الماليزية الرائعة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الاستمتاع بين الكثير من الأماكن الترفيهية التي تستحق الاكتشاف، مع التعرف على بعض نصائح توفير المال في كوالالمبور .

نصائح توفير المال في كوالالمبور

النقل العام

 

وسائل النقل العام في كوالالمبور فعالة ورخيصة ويمكنك الاعتماد عليها خلال تحركاتك العامة دون إنفاق الكثير من المال، ما يعني أنه سيكون من السهل عليك استكشاف المدينة دون تكبد مزيد من التكاليف، خاصة وأن معظم  المعالم السياحية البارزة والفنادق ومراكز التسوق على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من القطار الكهربائي وقطارات السكك الحديدية التي تعد وسيلة فعالة للوصول الى وجهتك في فترة قصيرة من الزمن بعيدا عن الازدحام المروري خلال ساعات الذروة.

تناول الطعام في المطاعم المحلية

إليك أيضًا… تعرف على أبرز المعالم السياحية في ألاباما الأمريكية

تناول الطعام قد يكون أمر مكلف في بعض الوجهات السياحية حول العالم، ولكن الأمر لا ينطبق على العاصمة الماليزية، وذلك بفضل وجود العديد من خيارات تناول الطعام في هذه المدينة الجميلة، ما بين المطاعم المحلية، وأكشاك الطعام، فضلا عن قاعات الطعام في المراكز التجارية المحلية. كما تتنوع الأطباق المحلية في المدينة لترضي كافة الأذواق والميزانيات، ما يعني أنك لن تجد مشكلة عند تناول الطعام بأسعار معقولة في كوالالمبور.

شراء البطاقة السياحية

 

ننصحك بشراء البطاقة السياحية عند السفر إلى كوالالمبور والتي تسمح لك بزيارة مناطق الجذب البارزة وتخطي الطوابير ما بين المعالم السياحية الشهيرة، والتي تمكنك أيضا من التمتع بخصومات وعروض في بعض مراكز التسوق المختارة، ومنافذ البيع بالتجزئة.

التسوق

 

يمكن القول بأن أسواق الشوارع في كوالالمبور والتي يقع معظمها بوسط المدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار الكهربائي هي أفضل أماكن التسوق للباحثين عن توفير المال، فيضم شارع بيتالينغ في الحي الصيني المئات من الأكشاك التي تبيع الملابس اوالحرف اليدوية والاكسسوارات والمجوهرات بأسعار ممتازة، فضلا عما يضمه من هذا الشارع من أكشاك الباعة التي تقدم الأطباق الصينية حال كنت ترغب في تحربتها.

ونظرا لروعة فرص التسوق في كوالالمبور ننصحك عند التخطيط لذلك ارتداء أحذية مريحة والاحتفاظ بزجاجة ماء معك.

احترس من الحيل

كوالالمبور مدينة آمنة، ولكنها كأي وجهة في العالم قد تقع بها بعض حوادث السرقة من وقت لآخر، وعلى الرغم من أن هذه الحوادث قليلة ومتباعدة، إلا أن ذلك لا يقلل من أهمية الحفاط على مقتنياتك آمنة خلال تجولك بالمدينة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة.

انضم في جولة مجانية سيرا على الأقدام

 

إذا كنت تبحث عن توفير المال في كوالالمبور ، يمكنك ذلك عبر اكتشاف المدينة بعيون محلية وبشكل مجاني، حيث أن هناك الكثير من جولات السير على الأقدام تنطلق مجانا في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك الاشتراك في إحداها والتعرف على معالم المدينة بشكل منظم.

استكشاف مناطق الجذب المجانية

إن كنت لا تفضل خيار الاشتراك في الجولات السياحية المنظمة، يمكنك عزيزي المسافر اكتشاف مناطق الجذب السياحي المجانية بنفسك، بما في ذلك زيارة عدد من المعابد المجانية، مثل معبد ثيان هوي، ومعبد كوان ين، وفي حال كنت من محبي الطبيعة، فيمكنك زيارة حديقة ايكو فورست كوالالمبور، التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بين مجموعة من مسارات السير لمسافات طويلة مع فرص الاسترخاء ما بين المشاهد الجميلة.

سيارات الأجرة المرخصة

إليك أيضًا… هل أنت محب لسلسلة “هاري بوتر” ؟اقضِ ليلة مذهلة في “هوغوورتس للسحر والشعوذة” !

إن كنت تبحث عن توفير المال في كوالالمبور فمن الأفضل لك عدم ركوب سيارات الأجرة الغير مرخصة والتأكد من وجود عداد بالسيارة التي ستستقلها حتى لا تقع ضحية احتيال بعض سائقي التاكسي وتضطر لدفع الكثير من المال في نهاية رحلتك.

الإقامة

 

كوالالمبور لديها الكثير من بيوت الضيافة الساحرة والنزل الرائعة التي يقع العديد منها بالقرب من وسائل النقل العام مثل محطات النقل بالسكك الحديدية ومحطات القطار الكهربائي، ويمكنك الإقامة بها خاصة مع كونها لن تكلفك الكثير من المال بالمقارنة مع الفنادق الفاخرة، كما أنها ستتيح لك وجبة الإفطار وخدمة الواي فاي دون أي رسوم إضافية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …

أضف تعليقاً