الرئيسية / أفكار ونصائح / 10 أشياء تقدمها لك مدن العالم مجانا.. تعرف عليها

10 أشياء تقدمها لك مدن العالم مجانا.. تعرف عليها

إذا كنت في زيارة إلى الشاطىء فسيكون من السهل عليك القيام بالكثير من سبل الترفيه مجانا، فالبحر والهواء الطلق يرحبون بك في أي وقت دون مقابل، ولكن هذا الأمر لا يسري عند التوجه إلى قلب المدينة، فعادة ما تنفق الكثير من الأموال خاصة عندما يتعلق الأمر بزيارة المعالم السياحية، إلا أن هناك 10 طرق ستمكنك من الاستمتاع بشكل مجاني وفي أي مدينة حول العالم.. تعرف عليها.

1. الذهاب في جولة مجانية سيرا على الأقدام

إليك أيضًا… نصائح توفير المال في كوالالمبور .. تعرف عليها

هل تعلم عزيزي المسافر أن معظم المدن الكبرى حول العالم تقدم جولات مجانية منظمة سيرا على الأقدام؟

نعم، ستجد هذا الأمر متاح في الكثير من أجمل البلدان عبر شركات مختلفة يمكنك الوصول إليها عن طريق الانترنت، وبهذه الطريقة السهلة وجولات السير الحرة ستكون أمامك الفرصة لاستكشاف بعضا من أفضل المواقع في المدينة دون أن تتكبد الكثير من الأموال.

وعادة ما تقود تلك المجموعات دليل سياحي أو دليل محلي، وهو ما يعني تقديم مجموعة هائلة من المعلومات المفيدة عن أفضل نقاط الجذب في المدينة، وهو ما لم يتوافر لك أذا قمت بتلك الزيارات منفردا.

2. استكشاف الأسواق

 

ليس هناك طريقة أفضل للتعرف عن قرب على وجهتك الجديدة من الأسواق المحلية التي تعد مكانا ترفيهيا في الكثير من الأحيان، حيث الروائح والنكهات، والمواد الغذائية الطازجة، علاوة على الأقمشة والهدايا التذكارية والفنون اليدوية.

تذكر أن تبحث عن عينات مجانية من المواد الغذائية، وهو أمر متاح لجميع الزائرين بداية من لندن ووصولا إلى برشلونة، وبهذه الطريقة ستتذوق نكهة رائعة ومغايرة للمدينة التي تزورها.

3. زيارة المتاحف وصالات العرض الحرة

تمتلك لندن مجموعة من أكبر المتاحف وصالات العرض التي تفتح أبوابها للزائرين مجانا، كما هو الحال في متحف التاريخ الطبيعي وتيت مودرن، ولسوء الحظ فإن هذا الأمر لا يسري على الكثير من متاحف المدن الرئيسية في العالم.

ومع ذلك، فإن كل مدينة لديها قائمة من المتاحف وصالات العرض المتاحة مجانا للزيارة، ففي الوقت الذي لا توفر فيه باريس حرية الدخول المجاني إلى متحف اللوفر الشهير عالميا، يمكنك التمتع بالدخول المجاني إلى متحف Carnavalet المخصص لعرض تاريخ المدينة.

وفي حال كنت تخطط لزيارة الكثير من المتاحف وصالات العرض في أي مدينة حول العالم، حاول الحصول على البطاقات الموفرة والتي تتيح لك زيارة عدد كبير من مواقع الجذب السياحي وبمبالغ معقولة.

4. الحديث مع السكان المحليين

إليك أيضًا…. تعرف على أبرز المعالم السياحية في ألاباما الأمريكية

لا يوجد أفضل من السكان المحليين لتمكينك من رسم صورة كاملة عن المدينة التي تزورها، فلا تشعر بالخجل من الدردشة مع شخص وثقت به من أهل المدينة، فقد يكون أفضل بكثير من الدليل السياحي، وقد يكون طريقك لاكتشاف الوجهة الجديدة بمجموعة من أجمل الطرق البديلة دون إنفاق الكثير من المال.

5. الكرنفالات والمهرجانات والعروض المجانية

 

لماذا لا تفكر المرة القادمة أن توفق موعد رحلتك مع كرنفال أو مهرجان بالمدينة التي تخطط لزيارتها؟ فهذا الأمر سيتيح لك الاستمتاع و الترفيه والتعرف على نمط جديد للحياة بشكل مجاني، ولك أن تعلم أنه وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون المهرجانات الكبيرة سببا في ارتفاع أسعار الفنادق والرحلات الجوية، لذلك احرص على البحث الجيد والحجز المسبق.

ويعد موقع TimeOut.com واحدا من أفضل المواقع للعثور على آخر الأحداث في العديد من المدن في مختلف أنحاء العالم.

6. التجول في الحدائق

تبحث عن سبل الاستمتاع في الهواء الطلق ولا تملك الكثير من المال، إذن أنت مدعو لزيارة الكثير من الحدائق العامة في المدن السياحية حول العالم، فهذا الأمر سيعطيك الفرصة نحو الاحساس بجمال المدينة بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة مجانا، ولا تنسى أن الزهور والأشجار عادة ما يكسبون النفس السعادة التي يحققها السفر بنسبة كبيرة كما تشير الدراسات.

7. المكتبات

 

باعتراف الكثير من المسافرين، ليست كل المكتبات جميلة وجاذبة حول العالم، نعلم ذلك فبعضها قد يكون مملا، ولكن البعض الأخر جميلة ورائعة، وتقدم لزائريها سحر التاريخ والمعلومات المحلية، ولذا فقم بزيارة وتعرف على الكثير.

8. زيارة المساجد التاريخية

 

تعتبر المساجد التاريخية في الكثير من مدن العالم من مواطن الجذب السياحي الأكثر شهرة، ويقبل على زيارتها السائحون بشغف وشوق لتفقد فن العمارة الاسلامية والتعرف على التاريخ، كما هو الحال في مسجد السلطان أحمد في اسطنبول، ومسجد الحسن الثاني في المغرب.

9. التسوق

إليك أيضًا… هل أنت محب لسلسلة “هاري بوتر” ؟اقضِ ليلة مذهلة في “هوغوورتس للسحر والشعوذة” !

في كثير من الأحيان تعتبر مراكز التسوق والمراكز التجارية عامل جذب سياحي، فلا تفوتها، ومع ذلك يمكنك أيضا أن تتعرف على أفضل الأماكن التي تقدم أفضل الأسعار، وذلك حال أردت الحصول على بعض الهدايا التذكارية.

10. السير في شوارع المدن التاريخية

واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف مدينة جديدة هو الجمع بين مشاهدة معالم المدينة وأزقتها التاريخية القديمة والتي ستجد الكثير منها لازال مرصوفا بالحصى، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

ولعل استخدام تطبيق مثل MapMyRun سيعطيك الفرصة لتحديد اتجاهاتك في وجهتك الجديدة، كما أنه سيجعلك تشعر بالأمان التام وأنت تخطط للعودة إلى الفندق الذي بدأت منه جولتك.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن روان التيم

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …

أضف تعليقاً