الرئيسية / إكتشف / لعشاق السفر المنفرد.. وجهات سياحية تمنحك فرصة اكتشاف شخصيتك !

لعشاق السفر المنفرد.. وجهات سياحية تمنحك فرصة اكتشاف شخصيتك !

لعشاق السفر المنفرد.. وجهات سياحية تمنحك فرصة اكتشاف شخصيتك !

السفر منفرداً يعد من أهم الأنشطة الممتعة التي ينبغي تجربتها عدة مرات في الحياة، فبالرغم من متعة السفر العائلي أو السفر برفقة الأصدقاء، فإن السفر المنفرد تجربة خاصة لا تفوت.

وخلال السفر وحدك يمكنك الاستمتاع أكثر بالتفاصيل والانغماس في ثقافة الوجهة التي وصلت إليها والانصات الى معالم الجمال لديها وإلتقاط أفضل الصور وتسجيل رحلتك على أكمل وجه كما تحصل على فرصة لمعرفة جوانب جديدة عن شخصيتك!

واليوم نختار لكم وجهات رائعة ومثالية للسفر المنفرد لتكون على قائمتكم السياحية في 2018..

المغرب

تمتلك المغرب أجواء فريدة من السحر وتتمتع بحضارة مميزة امتزج فيها الشرق بالغرب، فبينما تأثرت بالحضارات الاسلامية المتعاقبة فهي تحمل تأثيرات أوروبية واضحة.

وفي المغرب يمكن الحصول على تجربة مختلفة بزيارة شفشاون المدينة الزرقاء بجمالها الفريد فهي مدينة متكاملة لا تخرج عمارتها عن اللون الأزرق وإمتزاجه مع اللون الأبيض .

وقد تأثرت شفشاون بالأسلوب الأندلسي في العمارة بالاضافة الى الموسيقى والفنون، ومن أهم معالم شفشاون مبنى القصبة الذي يعود الى القرن الرابع عشر بالاضافة الى الحدائق والمتاحف وفرصة التقاط أجمل الصور لوسائل التواصل الاجتماعي.

كما يمكن زيارة حي الصبانين الذي يفوح برائحة زيت الزيتون لصناعة الصابون المغربي البلدي الأصيل وكذلك حي الاندلس وساحة الحمام.

كما يمكن زيارة كازابلانكا للحصول على تجربة الحمام المغربي التقليدي والاسترخاء في أروع منتجعات السبا العلاجية وزيارة أهم المعالم مثل مسجد الحسن الثاني.

وفي مراكش يمكن الاقامة في فنادق ساحرة تتمتع بسحر الشرق مصممة بأسلوب الرياض الأندلسية وزيارة ساحة جامع الفناء التاريخية والسوق التاريخي لشراء أجمل البضائع الأصيلة.

كرواتيا

ربما حان الوقت لتجربة زيارة كرواتيا خصوصاً في السفر المنفرد حيث تتمتع كرواتيا بالكثير من الجمال المخبأ والمعالم التاريخية الساحرة.

وفي زغرب عاصمة كرواتيا يمكنكم زيارة أجمل معالم العمارة القوطية مثل الكنائس والقصور والكاتدرائيات وكذلك الساحات التاريخية والمتاحف والسهر في اجمل المطاعم والمقاهي.

كما يمكن الاستمتاع بسحر الطبيعة في حديقة بحيرات بلتيفيتش والتي تحيط بها أجمل الغابات والشلالات في مشاهد تحبس الأنفاس من الوديان والجبال والينابيع الساحرة.

أما مدينة دوبروفنيك فهي تتمتع بجمال فريد جعل منها وجهة سياحية للصفوة لعدة قرون وتتمتع بجمال مشابة لمدينة البندقية الايطالية.

وفي دوبروفنيك يمكن الاسترخاء على أجمل الشواطئ ذات الطبيعة الصخرية في منتجعات فاخرة وزيارة القلاع والقصور التاريخية وتجربة أطباق الطعام الأصيلة.

بالاضافة الى ذلك يمكن التجول في كرواتيا وإلتقاط أجمل الصور بين المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية والجزر ذات الخلجان والشعب الخلابة.

لعشاق السفر المنفرد.. وجهات سياحية تمنحك فرصة اكتشاف شخصيتك !
لعشاق السفر المنفرد.. وجهات سياحية تمنحك فرصة اكتشاف شخصيتك !

سانتوريني

بالرغم من شهرة جزيرة سانتوريني اليونانية كوجهة رومانسية ولشهر العسل، الا أن الكثير من خبراء السفر ينصحون بتجربتها في السفر المنفرد.

ويمكن في سانتوريني الاسترخاء في منتجعاتها الساحرة المطلة على مياه البحر المتوسط اللازوردية والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة في أجواء خلابة.

ولا يفوتكم إلتقاط أجمل الصور والقصص المصورة بالفيديو بين مشاهد العمارة الساحرة في سانتوريني ذات القباب الزرقاء الشهيرة ومشاهدة مشهد غروب الشمس الساحر.

كما يمكن ممارسة الرياضات البحرية والابحار باليخوت والتسوق في أرقى المتاجر والبوتيكات والتعرف على آثار الحضارة الاغريقية في المنطقة.

جورجيا

تجتذب جورجيا الكثير من عشاق السياحة المنفردة نظراً لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب وتجربة فريدة يحبذ الكثيرون تسجيلها على مواقع التواصل

وتتمتع جورجيا بأجمل مقومات السياحة في قلب الطبيعة مثل الجبال والكهوف والشواطئ والبحيرات والانهار بالاضافة الى معالم تاريخية جذابة وتجارب التسوق.

وفي جورجيا لا تفوتوا زيارة بحيرة ريتسا الخلابة الغنية بأسماك السلمون والتجول في المروج الخضراء المحيطة بها أو ممارسة الصيد في البحيرة.

كما يمكن زيارة قلعة ناريكالا التي تعد من أهم معالم القرن الرابع الميلادي وتطل على النهر في مشهد خلاب، كما يمكن الاستمتاع بيوم فريد في قلب الطبيعة في حدائق باتومي الساحرة وممارسة ركوب الدراجات أو ركوب عجلة فيريس.

أما عشاق التزلج فيمكنهم التوجه الى جبل كازبيك وركوب التلفريك وممارسة الرياضات الجبلية، كما يمكن زيارة العاصمة تبليسي للتعرف على أهم المعالم التاريخية والفنية.

ومن اهم المعالم التي يجب زيارتها في جورجيا كاتدرائية Svetitskhoveli الأثرية التي تعد من كنوز التراث العالمي وكذلك زيارة البلدة القديمة في تبليسي والتجول بين أجمل المطاعم والمقاهي ودور المسرح والأوبرا ومناطق التسوق.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بحيرة اللوتس الاحمر شمال شرق تايلاند

بالصور: بحيرة اللوتس الاحمر شمال شرق تايلاند.. وجهة لعشاق الطبيعة والتأمل

المشاركاتبحيرة اللوتس الاحمر هي البحيرة التي تقع في شمال شرق تايلاند ، والتي تجذب العديد …

أضف تعليقاً